الادلة على تحريم تهنئة ومشاركة النصارى الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه/ أحمد أبو المنذر



تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، يقول ابن القيم – يرحمه الله – في كتاب”أحكام أهل الذمة” ”وأما الـتهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك،ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه .” انتهى كلامه.

وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراماً وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر، ورضى به لهم، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه، لكن يحرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنّئ بها غيره، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك كما قال الله تعالى:”إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم}وقال تعالى:{ اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً}،وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا .

وإذا هنئونا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك لأنها ليست بأعياد لنا،ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى،لأنها إما مبتدعة في دينهم وإما مشروعة لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث الله به محمداً إلى جميع الخلق، وقال فيه:{ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } .

وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام،لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها . ومن الادلة على تحريم مشاركة النصارى الاحتفال بأعيادهم كالكريسمس والفصح وما شابه:

أولاً:

قوله تعالى:{والذين لا يشهدون الزور.وإذا مروا باللغو مروا كراماً}[الفرقان : 72]…..والزور:أعياد المشركين، ذكره مجاهدوالربيع بن أنس وعكرمة والقاضي أبو يعلى والضحَّاك.

وليس المراد من الآية أنَّ شهادة الزور هي الكذب. فإن الفعل يشهد قد يتعدى بالباء وقد يتعدى بنفسه ، فإن تعدى بالباء كان معناه أخبر،تقول:شهدت بكذا، أي:أخبرت به.أما قولك:شهدت كذا، أي: حضرت.ومنه قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه:”الغنيمة لمن شهد المعركة ). أي: حضر. وسُميت أعيادهم زوراً؛ لأن الزور يطلق على المموَّه والمحسّن الذي يظهر بخلاف حقيقته إما لشهوة أو لشبهة .

فالشرك ظهر حسنه لشبهة، والغناء ظهر حسنه لشهوة، وأعياد المشركين جمعت بين الشهوة والشبهة [اقتضاء الصراط المستقيم لابن تيمية 179]. ووجه الدلالة من الآية: أنه مدحهم على مجرد ترك أعياد المشركين؛ فدل ذلك على أن فعله مذموم معيب،إذ لو جاز فعله لما كان في تركه كبير مدح .

ثانياً:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما.فقال:”ما هذان اليومان؟ قالوا:كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر”[ وإسناده على شرط مسلم].

وجه الدلالة: إنهم كانوا يحتفلون بيومين جاهليين فلم يقرهما النبي صلى الله عليه وسلمبل قال:”إن الله قدأبدلكم”. والإبدال من الشيء يقتضي ترك المبدل منه ، إذ لا يُجمع بين البدل والمبدل منه . قال تعالى :{ فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذي قيل لهم } [ البقرة : 59] ولم يجمعوا بين القولين فقوله صلى الله عليه وسلم”إن الله قد أبدلكم” يقتضي ترك الجمع بين أعيادنا وأعيادهم، وقوله”خيراً منهما”يقتضي الاعتياض بعيدينا عن أعياد النصارى .

ثالثاً:

عن ثابت بن الضحاك قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله،إني نذرت أن أنحر إبلاً ببوانة – موضع قرب مكة – فقال النبي صلى الله عليه وسلم:” هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يُعبد؟قالوا: لا. قال : هل كان فيها عيد من أعيادهم؟ قالوا: لا. قال: فأوف بنذرك؛ فإنه لاوفاء بنذر في معصية الله ولافيما لايملك ابن آدم )) [أخرجه أبو داود وأصله في الصحيحين ].

وجه الدلالة من الحديث :دل هذا الحديث على أن الذبح في مكان عيد المشركين معصية لله ؛لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:”لاوفاء لنذر في معصية الله”.ل ولا اندراج الصورة المسؤول عنها في هذا العموم لما كان في الكلام ارتباط،وكلام النبي صلى الله عليه وسلم منزه عن مثل ذلك. وإنما كان معصية حتى لا تُحيا أمثال هذه الأعياد.

فإذا كان مجرد الذبح في مكان كان فيه عيد لهم معصية فكيف بمن احتفل معهم أوهنّأهم؟؟

قال ابن تيمية-رحمه الله :”وهذا نهي شديد عن أن يُفعل شيء من أعياد الجاهلية على أي وجه كان”لاقتضاء 187] .

رابعاً:

قال النبي صلى الله عليه وسلم:“إن لكل قوم عيداً وإن عيدنا هذا- ليوم الأضحى”[ أخرجاه في الصحيحين ] .

ووجه الدلالة:هذا الحديث يفيد اختصاص كل قوم بعيدهم، كما أن قول الله تعالى:[ المائدة : 48] “لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا”يفيداختصاص كل قوم بشرعتهم ومنهاجهم. قوله صلى الله عليه وسلم (( وإن عيدنا هذا اليوم )) يعني :لاعيد لنا إلا هذا اليوم، فالتعريف باللام والإضافة يقتضي الاستغراق ، وهذه إشارة منه صلى الله عليه وسلم إلى جنس المشروع – العيدين – .

خامساً:

عن أُم سلمة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم السبت ويوم الأحد أكثر ما كان يصوم من الأيام ويقول “إنهما يوما عيد للمشركين فأنا أحب أن أخالفهم” أحمد والنسائي ] .

وفي هذا الحديث فائدتان :

الأولى: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب مخالفة اليهود والنصارى-لا سيما يوم عيدهم- فهل الذي يحتفل معهم ويهنئهم مقتد بالنبي صلى الله عليه وسلم أم أنه مخالف له ؟!! فمن كان متأسياً بالنبي صلى الله عليه وسلم فليبغض مشاركتهم في اعيادهم وليخالفهم فيها .

الثانية: أن اليهود والنصارى مشركون كما نعتهم بذلك النبي صلى الله عليه وسلم،والقرآن الكريم في موضعين :[الآية 72 من سورة المائدة، والآية 31 من سورة التوبة ] .

سادسا:

عن عمر بن الخطاب قال:”لاَ تَدْخُلُوا عَلَى المُشْرِكِينَ فِي كَنَائِسِهِم يَوْمَ عِيدِهِم فَإِنَّ السُّخْطَة تَنْزِلُ عَلَيْهِم”

إِذَنْ أَعْيَاد المُشْرِكِين , وَأَعْيَادُ النَّصَارَى لاَ شَكَّ أَنَّ فِيهَا سُخْطَة تَنْزِلُ مِنْ رَبِّ العَالَمِين جَلَّ وَعَلاَ لِمَا يَرْتَكِبُونَهُ بِهَا مِنْ فُجُور, وَلِمَا يَشربُونَهُ بِهَا مِنْ خُمُور وَ ما يعملونه مِنْ شُرُور. وَقد قَالَ عُمَر رَضِيَّ اللهُ عَنْهُ-أيضا:”اجْتَنِبُوا أَعْدَاءَالله فِي يَوْمِ عِيدِهِم” كَذَا قَالَ عُمَر رَضِيَّ الله عَنْهُ فعلى العبدأن يَكُونَ مِنْ أُوْلَئِكَ الصَّادِقِين الَّذِين لَهُم وَلاَءٌ وَبَرَاء، لَهُم وَلاَء يُحِبُّونَ به المُؤْمِنِين وَيُحِبُون مَنْ يُحِبُ المُؤمنين وَيَجْتَهِدُوا فِي نَفْعِهِم قَدْرَ الاسْتِطَاعَة وَلهم براء يَتَبَّرَؤون به مِنَ المُشْرِكِين وَمِنْ الأَدْيَان المُخَالِفَةِ وَيُبْغِضُون الكفار والمشركين و مَنْ يُحِبُّهُم. ويبتعدوا عن أعيادهم,واحتفالاتهم.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ :” الأعياد هي من أخص ما تتميز به الشرائع ومن أظهر ما لها من الشعائر فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره،ولا ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة “ أ.هـ [ الاقتضاء 205 ] .

وقال رحمه الله:”وكره ابن القاسم للمسلم أن يهدي للنصراني شيئاً في عيدهم مكافأة لهم، ورآه من تعظيم عيدهم وعوناً لهم على كفرهم،ألا ترى أن لا يحل للمسلمين أن يبيعوا من النصارى شيئاً من مصلحة عيدهم،لا لحماً ولا إداماً ولا ثوباً، ولا يعارون دابة، ولا يعاونون على شيء من عيدهم ؛ لأن ذلك من تعظيم شركهم ومن عونهم على كفرهم. وينبغي لسلاطين أن ينهوا المسلمين عن ذلك،وهو قول مالك وغيره ولاأعلم خلافاً فيه”. أ هـ [ الاقتضاء 329]

وقال الإمام ابن القيم ـ رحمه الله ـ ( أما التهنئة بشعائر الكفر المختصة بهم فحرام بالاتفاق،مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول: عيد مبارك عليك أو تهنأ بهذا العيد ونحوه،فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات،وهو بمنزلة أن تهنئه بسجوده للصليب،بل ذلك أعظم إثماً عند الله وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه،وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ) [ أحكام أهل الذمة ] .

سابعا:

جَاءَ عَنْ عَبْدُ الله بْنِ عَمْرو- رَضْيَّ الله عَنْهُ- أَنَّهُ قَالَ: “مَنْ بَنَى بِبِلاَدِ الأَعَاجِم فَصَنَعَ نَيْرُوزَهم وَمَهْرَجَانِهِم وَتَشَبَّهَ بِهِم حَتَّى يَمُوت وَهُوَ كَذَلِك حُشِرَ مَعَهُم يَوْمَ القِيَّامَة “.ذكره شيخ الإسلام في الإقتضاء.

وقال شَيْخ الإِسْلاَم ابْنُ تَيْمِيَّةَ رَحِمَهُ الله تَعَالَى: وَهَذَا يَقْتَضِي أَنَّه جَعَلَهُ كَافِرًا بِاللهِ جَلَّ وَعَلاَ إِذَا كَانَ عَلَى هَذِهِ الطَّرِيق:بَنَى بِبِلاَدِهِم ثُمَّ بَعْدَ ذَلِك مَاذَا فَعَل؟صَنَعَ نَيْرُوزُهُم وَالنَيْرُوز:هُوَ عِيدُ احْتِفَالِهِم.وَصَنَعَ مِهْرَجَانَهُم أَيْ: فِي عِيدِهِم وَتَشَبَّهَ بِهِم حَتَّى يَمُوت وَهُوَ كَذَلِك حَشَرَهُ الله يَوْمَ القِيَامَّة مَعَهُم, ثُمَّ ذَكر قَوْلا آخَر وهوأَنَّهُ لاَ يَكُونُ كفراً, وإِنَّمَا هُوَ كَبِيرَة مِنَ الكَبَائِر.

إِذَا أُنْظُرُوا-رحمكم الله-هذا أَمْرٌ عَظِيم, ليس بالأمر الهين حتى يتهاون فيه المسلم. وَأَمَّا أَقْوَالُ الأَئِمَةِ فِي ذَلِك: فَهَذَا ابْنُ نُجَيْم يَرْوِي مَذْهَب أَبِي حَنِيفَةَ فِي ذَلِكَ, فَيَذْكُرُ- رَحِمَهُ الله تَعَالَى- أَنَّ أَبَا حَنِيفَةَ وَغَيْرُهُ مِنْ تَلاَمِيذِهِ يَرْوُن مِنَ الأَعْمَالِ المُكَفِّرَة:”أَنْ يَهْدِي المُسْلِم لِلمُشْرِكِين وَلِلنَصَّارَى فِي أَعْيَادِهِم مَا يَسْتَعِينُون بِهِم عَلَى دِينِهِم عَلَى سَبِيلِ التَعْظِيم, فَإِنَّ هَذَا يُخْرِجُهُم مِنَ المِلَّةِ أَمَّا إِذَا كَانَ لَمْ يَكُنْ عَلَى سَبِيلِ التَعْظِيم, فَإِنَّ ذَلِكَ يَكُونُ كَبِيرَةٌ مِنَ الكَبَائِر”,بَلْ نَصَّ ابْنُ نُجَيْم عَلَى أَنَّ مَنْ أَهْدَاهُم بَيْضَةعَلَى سَبِيلِ التَعْظِيم لدِينِهِم,فَإنه يَكْفُر وَالعِيَاذُ بِالله تَعَالَى.

وَكَذَلِكُم مَذْهَبُ مَالِكٍ كَمَا فِي المُدَوَنَّة عَنْ ابْنُ القَاسِم أَنَّهُ قَالَ:”مَا يَنْبَغِي -يَعْنِي لِلمُسْلِم-أَنْ يَهْدِيَ النَّصَارَى فِي عِيدِهِم مَا يَسْتَعِينُونَ بِهِ عَلَى عِيدِهِم وَأَنْ لاَ يُشَارِكَهُم فِي ذَلِك إِطْلاَقًا”.كَذَلِكم هُوَ مَذْهَبُ الشَّافِعِي- رَحِمَهُ الله تَعَالَى -إِذْ نَصَّ يَعْنِي غَيْرُ وَاحِدٍ مِنْ عُلَمَاء مذهبه عَلَى أَنَّ مُشَارَكَة النَّصَارَى فِي أَعْيَادِهِم لاَ تَجُوز. وهَذَا أَحْمَد- رَحِمَهُ الله تَعَالَى- نَصَّ عَلَى عَدَمِ جَوَاز أَنْ يَبِيعَ المُسْلِم مَا يَسْتَعِينُونَ بِهِ عَلَى دِينِهِم فِي أَعْيَادِهِم. إِذَن هَذِهِ أَقْوَال الأَئِمَّةِ الأَرْبَعَةفِي عَدَم جَوَاز الإحْتَفِال بأَعْيَادِ النَّصَارَى.

 فاتَقُوا الله أَيُّهَا المسلمون.

258 Comments

  1. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/07 عند 8:33 ص

    الصلاة والسلام على من ابتبع الهدى سيدنا محمد متم مكارم الاخلاق
    بقدر اسفي وحزني على ما نحن به واوصله الغير منا الى تبسيط المفاهيم واستسهالها بقدر ما يثير استغرابي
    ان يكون هناك محبة للخالق ومعصيته …..فتلجم حين يسبون دينك ….وتحسب لهم اشد الحسااب لمشاعرهم
    اخي احمد انه لشئ مخزي ومقرررررررررق ما قرات ع_نورت من محامات المسلمين للرد عليك بمباركة صامتة اكثر من من يهمهمم الامر من غيرهم
    واجرك الله بشتمهم لك وكانهم شتموني انا والله
    والله خير الحاكمين فلا تغضب نفسك ولا تحزن من كان خالقك هو ارحم الراحمين

  2. شكرا على التعاطف او التضامن اختي هنا ….اما مسبات اعداء الله لي …..فوالله انني لافرح بها ….لانها جزء لا يتجزا من المعركة ضد الباطل …واقل ثمن يجب ان ندفعه في سبيل الله ان كنا مؤمنين حقا !!!

  3. …وشكر لجنتل على صورة الشجرة التي يراها اصجابها جميلة …ونراها -كمسلمين -صورة قبيحة ..لاننا كمسلمين نحكم من خلال شرعنا اما اصحابها- واشباههم من المحسوبين على الاسلام – فيحكمون من خلال غرائزهم لانهم لاعقول لهم …ولو كان لهم عقول لما فعلوا كما فعل اصحاب الجاهلية الذين عبدوا الاصنام التي لا تضر ولا تنفع …فلا فرق بين عبادة الانسان الذي لايضر ولا ينفع وبين عبادة الحجر والشجر والبقر ..ولا فرق بين من يظن انه ياكل بدن يسوع وبشرب دمه …وبين من اكلوا الوثن المصنوع من التمر الذي كانوا يعبدونه .. فكلهم في الوثنية والجهل سواء!!!

  4. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/07 عند 8:49 ص

    لا اخي احمد ان لا اتعاطف او اتضامن معك عذرا….
    لكن الامر اكبر من ذلك
    هو ليس خصام واقف مع الاقوى والاضعف لكن رؤية للحق مع الشر وعميان البصيرة واني والله ارى ما ترى لكن لا اطيق ان يستقوي الجاهلون علينا

  5. كم غاضني يا اخي شتمهم لشخصك الكريم المحترم لكن لانك غير الرعاع فلك خصوم و هذا يزيدك شرفا و ما زادني غيضا ان تعليقاتي للرد عليهم لم تنشر !

  6. الحمقى من المسلمين يضحكون لهم و يفرحون لذلك على اخوهم الذي نبههم للحق و لو شاء لتركهم في ظلماتهم يعمهون

  7. والله يا هدهدة لولا تضامن نورت معهم ..ومنعها لخصومهم – واولهم انا ومسحها لكلامنا.. لاستطعنا اخراسهم بالادلة الشرعية والعقلية لابالسباب والشتائم كما يفعلون- ولو كانوا الفا …وكثيرة هي المرات التي توسلوا الي فيها ان اكف عن فضح معتقداتهم …ويكفينا شرفا اننا نمنع دون ان نتشتم او نسب ..ولو كان القائمون على اظلمت يملكون ذرة خلق او دين او شرف لما سمحوا لهم ومنعونا …ولكن العلمانيون الصليبيون لم يسمعوا لابالخلق ولا الدين ولا الشرف …واما غيظنا من المنع ومسح التعليقات فنحتسبها عند الله لانها في ميزان حسناتنا ان شاء الله !!!

  8. السلام عليكم هنا وهدى وابو المنذر…

    بدأ زعيم المنافقين الجديد ( الوريث ) موضوعه بآية ” ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن… ”
    لا اعلم صراحة ما علاقة هذه الآية بجواز او وجوب تهنئة النصارى في دينهم!!!

    والسؤال هنا, بما أن “أهل الكتاب” تشمل أيضا اليهود كما تشمل النصارى, فلماذا لا نهنئهم بأعيادهم ,فقد نزل عليهم نبي أيضا .. ولهم كتاب من الله … وهم أيضا بنو عمومتنا ويحل لنا اكل طعامهم والزواج من بناتهم!؟!؟
    جميعنا نعرف ان هناك فرقا بين اليهود كديانة والصهيونية, وبما انه يوجد الكثير من اليهود ضد الصهيوينة فحق علينا تهنئتنا لهم بأعيادهم, ومن هذا المنبر الارهابي , أطالب زعيم المنافقين الجديد بتهنئتهم هم ايضا, فيكفينا تهميشا لهم.. خطي!!!!

    اما عن ابي لهب, فأقول لعل الدين عنده يميل حيث مال القلب, فالعشق والاعجاب عنده هو الاهم , فلو أُعجب بهندوسية لما توانى عن تحليل الحرام وتحريم الحلال لأجلها.. !!!

    يا أهل النفاق .. يا أهل النفاق .. يا أهل النفاق… والبقية عندكم

  9. …يظن كثير من جهلة المسلمين اننا عندما نهاجم دين يسوع الناصري اننا نهاجم دين المسيح لان هؤلاء الجهلة- مثلهم مثل مغفلي النصارى وسذجهم -لا يميزون بين الغث والسمين …واني لهم ان يدركوا الفرق وهم من امة ” القراءة تضر بالصح ..ننصحك بالامتناع عنها والتفكير يوجع الدماغ فالافضل تجنبه “!!!!!
    لقد كان دين النصارى محرفا عندما جاء الرسول عليه السلام ..ولهذا نهانا الرسول عن قراءة الاناجيل والتوراة وما شابه …فكيف الان وقد ازداد تحريفا مئات المرات ..وواوضح الامثلة على ذلك المجمعات التي يعقدونها وبعلنون فيها تغيير بعض ما ورد في الاناجيل …كما في حالة تبرئة اليهود من دم يسوع …بعد حوالي الفي عام من الاصرار على الاتهام وادعاء ان اليهود كانوا السبب في قتله …بالله عليكم لو كان هناك نصراني عاقل هل يرضى بدين يُغير ويُبدل حسب مزاج الكهنة والبابوات جهارا نهارا … في الغرب ادركوا هذا الحقيقية فتركوا نصرانية بولس الكذاب المنسوبة الى المسيح واتجهوا نحو الاسلام واديان اخرى… او الى الالحاد …اما نصارى بلاد الاسلام ..فاكثرهم قادهم التعصب الاعمى لدين ابائهم واجدادهم الى قول عنزة وطارت …وقد طارت بهم ..ليقعوا على رؤوسهم في خزي الدنيا وجحيم الاخرة !!!

  10. دأ زعيم المنافقين الجديد ( الوريث ) موضوعه بآية ” ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن… ”
    لا اعلم صراحة ما علاقة هذه الآية بجواز او وجوب تهنئة النصارى في دينهم!!!
    ……..
    سبقتني اخي جنتل – وان شاء تظل سباقا الى الخير – فقد كنت اريد ان اسال هذا السلولي الجاهل عن العلاقة بين جدال اهل الكتاب وبين الاصرار على تهنئتهم كلما دق الكوز في الجرة وكان تهنئتهم ..واجب او فرض ….مع اننا اوردنا ادلة حرمة هذا الامر مرات عديدة ولو كان فيه او في امثاله ذرة من ايمان لخجل من معاودة ارتكاب هذا الذنب من جديد …لكن الاعراب اسلموا ولم يؤمنوا ..ولهذا عندما ضعفت قبضة دولة الاسلام – كما هو الحال الان- ارتدوا على اعقابهم معلنين كفرهم من خلال الامتناع عن دفع الزكاة …ومن خلال الامتناع عن تهنئة النصارى باعيادهم الوثنية – وكل اعيادهم وثنية – ما انزل الله بها من سلطان !!!
    واضم سؤالي الى سؤالك لماذا لايهنؤون اليهود وهم ابناء عمنا بالدم … وابناء العم اولى بالتهنئة من الاغراب لان الاقربون اولى بالمعروف …
    واشاطرك الراي في ابي لهب الذي يزيد تفاهة وميوعة ومياصة في كل يوم… حتى لم يبق له في النفوس ذرة احترام له !!

  11. ههههه والله انتو فاهمين صاحب العشق المرمري اليعقوبي غلط
    خخخخ
    هو يعيش باوان ليس باوانه لسة ما تخلص من براثن الجاهلية
    عفكرة ان اكتشفت ولاحظت اغلب اتباع الملة هي يحفظون عند نفس المقرئ بكامل الطقوس والاتباعات لا فرق بينهم اطلاقا من كيمو الى الى
    والقافلة تسير


  12. الرابط اعلاه يتحدث عن حقيقة شجرة عيد الميلاد التي يتباهى بها ادعياء النصرانية ويقلدهم في ذلك ادعياء الاسلام واشباه المسلمين ..والجميل في الموضوع انه منقول من موقع نصراني ..اي من فمك ادينك …واذا كان ادعياء النصرانية ارتضوا بالوثنية بديلا عن دين المسيح الصحيح ..فما بال حمقى المسلمين يقلدونهم في ذلك ويبيعون دينهم من اجل تقليد او ارضاء الوثنيين من ادعياء النصرانية !!!!!!!!!!!!!!!

  13. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/07 عند 12:57 م

    هههه حلو تعليق جنتل ….لكن ما بقدر وصله ارهاب مقنن

  14. قوله تعالى:{والذين لا يشهدون الزور.وإذا مروا باللغو مروا كراماً}[ا
    ……………….
    والحق انني لم ار مغرما جدا بشهادة الزور وشهود حفلات الزور ..كالمطفي الذي اعتاد ان يرسل مواضيعا يشارك بها ادعياء النصرانية الوثنيين بشهادة الزور في حفلاتهم الوثنية على نورت …وفعلا يحشر المرء مع من احب ….وعشاق الزورعلى اشكالهم يقعون …وقل من تصاحب وتحب وتجامل ….اقل لك اشاهد زور انت ام لا !!!!!!!!!

  15. هذا الموضوع كتب خصيصا للرد على المطفي الذي ارسل فيديو ينافق به لادعياء النصرانية على نورت ..وارفقه ببضعة كلمات لم يحسن فيها لا فكرا ولا لغة …اما فكر فلانه يتمنى ان يكونوا بخير …مع انه معروف بديهيا عند اي مسلم انه يستحيل ان يكونوا الكافر بالله بخير لان من يعادي الله لن يجد الحير لا في الدنيا ولا في الاخرة …وهؤلاء قوم اكلوا خير الله وانكروا نعنه ,… حين عبدو بشرا مثلهم سيتبرؤ منهم ويلعنهم يوم القيامة ….. وكلامه مخالف للشرع لان ادعياء النصارى او عيرهم ليسوا اخوة لنا .. فلا اخوة الا احوة الدين في الاسلام ….وهؤلاء يكفرون بنيوة محمد عليه السلام فكيف يكونون اخوة لما وهم كافرون بدبيننا !!!!
    واما لغوة قهذا الزلد لايميز المرفوع من المنصوب فيرفع الضالين مع ان الواجب خفضهم كما خفضهم الله والاسلام ….فهو يقول :
    كل عام وانتم بالف خير اخواننا المسيحيون… فرفع كلمة المسيحيين= رفعه الله واشكاله على خازوق= والاصل ان ينصبها لانهم مفعول بهم ….وهذا يذكرني بقول الشاعر ابراخيم طوقان :
    فأرى (حماراً) بعـد ذلك كلّــه……رفَـعَ المضـاف اليه والمفعـولا!!

  16. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/07 عند 1:44 م

    هههههههههههههههههههه والله يا ابو المنذر انو حسن يوسف مغيب عن الواقع تماما فلا يجيد سوى الجدال مع من لا تغضب منهم ميوش ..وماريوس

  17. اشمئز كثيرا ممن ينسخ مواضيع اكبر من عقله بكثير …فيظهر عجزة وصغره عندما يعجز عن النقاش او الرد المقنع كما في المثال التالي :
    علقت الصليبية التي تسمي نفسها ” مي ” وهو اسم على مسمى لان اشهر معاني اسم مي هو القردة”… علقت تقول :
    may في أبريل 3, 2012 6:30 م رد
    ولماذا نهتدي بالقرآن مادام لدينا كتاب سماوي مقدس هو الانجيل ولدينا رب الكون هو يسوع له كل المجد ..
    ليش بس بالقرآن الانسان يعرف ربه ويهتدي اليه وهو قد كتب بيد بشرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اين الانجيل الذي علمنا وصايا الله والتي هي اساس الحياة ..
    ابقى عيش باوهامك ..تعليقي كان لمصطفى ومن حق مصطفى هو بس الي يرد على تعليقي وليس شخص ثاني ..
    سأخرج الان وسارد على اي تعليق عند رجوعي .. ولو اتمنى من مصطفى فقط هو الي يرد على تعليقي لان تعليقي هو على موضوع مصطفى …………………..
    هل تدرون لماذا اشترطت ان لايرد عليها الا الولد الجاهل المدعو مطفي …السبب واضخ لانه تعرف انه طفل جاهل مناغف لايقهم ما يقول ولهذا تتوقع ردا يضحك النصارى وعيرهم عليه …وصدق توقعها وكان يجب ان يصدق لانها تعرف تفاهته منذ سنوات !!
    فاسمعوا رد هذا المتعالم عليها …لتجدوا ان تعليقها في واد ورد الطفل الجاهل في واد اخر!!!!
    مصطفى في أبريل 3, 2012 9:43 م رد
    may عزيزتي اسمعيني جيدا انتي وكل المسيحيين الاعزاء في نورت.
    انا الان اتكلم بلساني ولسان كل مسلم في جريدة نورت.
    الانجيل هو كتابنا كما هو كتابكم ولان ديننا علمنا ان الانجيل هو كتاب الله ونحن ملزمين على احترامه.
    واي احد الان يشتم الانجيل او السيد المسيح نحن المسلمين سنهب عليه كالذئاب الجائعه وننهشه لان معزة السيد المسيح عليه السلام كمعزة رسولنا اخر الرسل والانبياء المصطفى محمد عليه صلوات ربي وسلامه.
    وليس لكي حق لا انتي ولا اي مسيحي ان تقولي للمسلمين ان لا تتكلموا عن الانجيل او عن عيسى المسيح. سيدنا عيسى المسيح هو نبينا كما هو نبيكم وهو مبعوث للجميع وليس لكم خصيصا ولو كنت على يومه لامنت به وامنت برسالته وخسلت الماء عن قدمه فهو روح الله وكلمته القاها على مريم.
    عيسى المسيح + محمد صلى الله عليه وسلم = انبياء الاسلام ومعزتهم بقلب كل مسلم.
    والسلام على سيدنا عيسى المسيح يوم ولد ويوم يومت ويوم يبعث حيا والسلام والصلاة على افضل الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
    تحياتي لكي ولكل مسيحي عزيزتي may.
    ………..
    لاحظوا كيف يخاطبها بعزيزتي ويزعم ان النصارى او ادعياء النصرانية اعزاءه …وهذا يحالف اوامر الله عزوجل في قوله تعالى “(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ . فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ . ويقول “(قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ… ) (الممتحنة:4). فاين كلام الله من اتحاذهم اعزاء ؟؟!!!
    ثم اسمعوا كيف يعين نفسه ناطقا باسم المسلمين على نورت مع انني لااطن اجدا منهم يرضى بان بكلفة برعاية حروف “انا الان اتكلم بلساني ولسان كل مسلم في جريدة نورت.
    ويقول “الانجيل هو كتابنا كما هو كتابكم ولان ديننا علمنا ان الانجيل هو كتاب الله ونحن ملزمين على احترامه.”
    اعجب من وقاحة هذا الولد الجاهل او غبائه كيف يقول هذا الكلام وقد سمع جديث الرسول الذي غضب فيه من عمر لقرائته في ورقة من التوراة ام اليهود ليوا اهل كتاب وكتابهم محرف بخلاف كتاب النصارى الذي لم يلحقه تزييف ولا تحريف ولا حتى تبرئة لليهود من قتل المسيح وصلبه بزعمهم طوال الزمن الماضي !!!!
    ثم يقول العالولد الغبي “عيسى المسيح + محمد صلى الله عليه وسلم = انبياء الاسلام ومعزتهم بقلب كل مسلم.
    وهو لا يميز بين المسيخ عليه السلام زبين يسوع كما عندهم ويطن ان الشخصين نفس الشئ وكان مطفى العراقي العربي الغبي الجاهل = المصطفى عليه السلام … فشتان بين الثرى والثريا اي بين المسيح عليه السلام وبين يسوه كما هو في الكتب التي يزعمون انها مقدسة …كالشتان بين المصطفي عليه السلام والمطفي اتاتورط والمطفي العراقي !!!
    الحلاصة الصليبية مب تهاجم القران باسلوب حبيث ..والطفل الجاهل يدافع عن النصارى = بدل الدفاع عن الاسلام ج باسلوب عبي مقضوح النفاق !!
    اكتفي فقد مللت من الكلام عن هذا الكلام المقرف الذي يثير في نفسي الغثيان ..وفالج لاتعالج !!!

  18. والله يا هنا لو كان هذا الولد حمارا لاستوعب من التكرار.. فقد سمع التصحيح لجهله مئات المرات لكن اثبت انه من جماعة “يل اضل سبيلا “

  19. ويقول الجاهل المطفي من العلم والعقل مرسل الموضوع …
    سيدنا عيسى المسيح هو نبينا كما هو نبيكم وهو مبعوث للجميع وليس لكم خصيصا !!!!!!!!
    ولم لم يكن جاهلا لما تجاهل قول الرسول عليه السلام “عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “أعطيت خمساً لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي: نصرت بالرُّعبِ مسيرة شهر وجُعلت لي الأرض كلها مسجداً وطهوراً. فأيُّما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي الغنائم، ولم تحل لأحد قبلي. وأعطيت الشفاعة.
    وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة، وبعثت إلى الناس عامة” متفق عليه. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  20. مصطفى في فبراير 23, 2012 11:29 م رد
    فبعزة التوراة ومحبه الانجيل
    بالله عليكم هل هذا كلام مسلم …اين عزة التوراة التي عضب الرسول من عمر عندما راه يقرا فيها …والتي اجمع العلماء على تحريم قرائتها الا لنقضخا وبيان زيفها وتجريفها !!!

  21. مصطفى في فبراير 24, 2012 2:52 ص رد
    اخي كريم انت في تعليق لك قلت لك انك علماني…. صحيح ام انا مخطأ ؟
    العلمانيه والاسلام ينهم فرق بين السماء والارض. هههههههههه والله ضحكتني من قلت لي مسلم معتدل وعلماني بنفس الوقت .
    كمثل الذي يقول انا مسلم معتدل ويهودي حباب.
    العلمانيه يا اخي هي ابعاد الشريعه الاسلاميه عن الحياة اليوميه اي خروج عن الدين. وكما قال سيدنا عمر نحن قوم اعزنا الله بالاسلام وان ابتغينا غيره ذللنا… والدين الاسلامي ينكر العلمانيه.
    ………………..
    الولد الجاهل يعلم ان العلمانية كفر لانها فصل عن الدين للحياة .. مع انه لم ترد اية صريحة او جديثا صريحا في هذا ..وبتجاهل كل الايات والاحاديث التي تكفر النصارى واليهود مع انه يدعي انه يصلي ..اي يصف النصارى واليهود حمس مرات بانهم مغضوب عليهم وضالين …وبعد انتهاء الصلاة يعتبرهم مؤمنين …فاي فصل للدبن عن الحياة اكثر من هذا ابها الطفل الجاهل المتفلسف ؟؟!!

  22. زمع ذلك زلان لكل ساقطة لاقطة ولكل فولة مسوسة كيال اعور ..يجد هذا المطفي من العقل والعلم والايمان من يمدخه ..كالمدعوة رنيم ..زاسمعوا ترنيمهاا
    ranime في فبراير 24, 2012 4:40 ص رد
    شكرا مصطفى
    الموضوع جميل جدا
    وانت مثال للمسلم الغيور على دينة…جزاك الله خير
    ……………………
    الم اقل ان ادعياء الاسلام والجهلة من المحسوبين على الاسلام مغرمون بشهادة الزور !!!!
    شهادة ستسال عنها المذكورة يوم القيامة ..وليت شعري كيف ستعتذر عن الجهل الفظيع او الكذب المفضوح !!!

  23. مصطفى في أبريل 6, 2012 7:03 م رد

    للاسف يا احمد عطيات لم اكن هنا لاجادلك.
    بس احب اقول لك اني اتمتع عندما اشتمك انت وبنت لندن اتمتع وانا اشتمكم. لانكم مهزله نورت واكرهك كره والله لم اكره احد من قبل مثله. انا ف اسق وك افر ومن افق يله باي يا شاطر.ولخاطر نورت وادارتها انا ما راح ارد عليك وشكرا.
    ……………………….
    يتاسف …. لانني لكن موجودا ليجادلني مع انني لم ادع انني وريث لسيدنا سليمان فكيف لي ان اجادله ..وانا لاافهم لغة ذوات الاربع الذين وصفهم الله بانهم اضل سبيلا !!
    ثم ستكتشفون بعد قليبل ان هذا المغرم بالزور كاذب في ادعائه لانه سيدعي انه طلب من نورت منعي ولو كان صادقا لما طلب من نورت منعي لكنه اجبن من ان يواجهني باي نقاش !!!
    …………………ز
    مصطفى في أبريل 6, 2012 7:12 م رد
    نعم شيرين منعته لاني انا بعثت لها رساله.
    وانا اشكرها بدوري.
    ………….
    فاي التعليقين صادق وايهما كاذب ايها المطفي الا من الزور والكذب والافتراء وما شابه ؟؟!!!!

  24. فلسطينية وبعشق ام الدنيا في أبريل 6, 2012 7:43 م رد
    كل سنة وانتم طيبين ينعاد عليكم. كل سنه واخواتنا المسيحيين بالف خير وسعاده
    وربنا يديم المعروف. ربنا يجعل ايامكو كلها فرح وهنا
    شكرا يا درش ,,صاحب واجب طول عمرك
    …………..
    وانت يا فلسطينية …وتعشقين ام الدنيا .. هل انت ايضا مسلمة جاهلة تتكلمين بدون ان تفكري بما يرضي الله او يسخطه ام انك غير مسلمة
    فان كنت مسلمة ففقد قلنا مرارا ان ادعياء النصرانية هؤلاء ليسوا اخوتك افما ان لك ان تتقي الله ,,,,اما انك كنت غير مسلمة فليس بعد الكفر ذنب الا النفاق!!

  25. basma في أبريل 6, 2012 7:54 م رد
    المسيح قام حقآ قام
    عيد فصح وقيامة مجيدة تنعاد على كل المسيحين في العالم
    وبآسم يسوع المسيح ومخلصنا ومن صلب لاجل خطايانا نحن البشر ادعو من الرب ان يعم السلام في كل اراء العالم
    واشكر اخواننا المسلمين لمعايدتنا ومشاركتهم افراحنا
    …………………..
    ممعقول يا يسمة انه قام بعدما مات كما زعمتم …. واذا كان قد قام بعد ان مات فهل هذا رب ام انسان يموت ولا يملك لنفسه موتا ولا حياة ولا نشورا ؟؟؟ اف لكم ..ولما تعبدون من دون الله ..وصحيح ان اصحاب العقول في اجازة .. لدرجة انهم لا يميزون بين الخالق والمخلوق !!

  26. may في أبريل 6, 2012 10:50 م رد
    Roses ..
    الان عزيزتي رأيت تعليقك باسم الاخ العزيز وابن بلدي كريم ..
    لماذا انت ارسلت التهنيئة بدلا منه !!!!!!!!!
    هل الاخ كريم ممنوع من التعليق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    …………………
    قد يكون ممنوع من التعليق ولكن كانني اراه معلقا من بيضتيه في جهنم …لشدة نفاقه وعداءه لله ورسوله وصده عن سبيل الله وموالاته لاعداء الله …حتى انه يرسل التهاني التي نهاه الاسلام عنها رغم انه ممنوع …وكان حربه وتمرده على كلام الله ورسوله فرض عليه …. ً

  27. Abdelouahab في أبريل 6, 2012 4:49 م رد
    صطوف يا سمين الجسد يا عبي العقل يا ابيض القلب
    كلما اتصلت بك هاتفيا اجد هاتفك مسعول؟؟؟؟؟
    لو اتصلت باوباما لوجدته موجود؟؟؟ اعملي رنه وانا راح اتصل بيك عندي كلام هام جدا جدا جدا
    ………………………
    اولا اجسنت انك لم تنضم لقطيع المهنئين المخالفين لكلام الله ورسوله من المحسوبين زورا= لانهم من شهود الزور =على الاسلام !!
    ثانيا : وصفك له بانه غبي العقل… فوالله انك لصادق جدا وان كان غباؤه لا يحفى على ذي عقل لكنه من شدة غبائه قد باع اخرته بدنيا غيره من اعداء الاسلام !!
    ثالثا : وصفك له بانه طيب القلب وصف كاذب او خاطئ جدا على الاقل فوالله ان الحقد الذي بقلبه تجاهي لهو اشد سوادا من القطران وهذا سيقتله ويرسل به الى جهنم تحت اقدام الكافرين الذين ينافق لهم وحقده هذا يخفى الا على اعمى بصر وبصيرة !!

  28. شيرين المصريـــــــه في أبريل 6, 2012 6:27 م رد
    كل سنه واخواتنا المسيحيين بالف خير وسعاده
    وربنا يديم المعروف
    كل سنه واحلى مى واحلى روز بالف خير
    وكل سنه ونانسى صديقة عمرى وانتيمتى بالف خير,, كلت معاها عيش وملح اكتر من اخواتى
    ربنا يجعل ايامكو كلها فرح وهنا..شكرا يا درش ,,صاحب واجب طول عمرك
    ……………………………
    زبدة الموضوع عند الدكتورة ..=التي لااعرف مدى اتقانها للطب = لكنني اعرف مدى عدم اتقانها للشرع هو انها اكلت ونانسي وشربت ..الح
    ولم يبق الا ان تقسم بالعيش والملح لنصدق كلامها بان الاكل والعيش والملخ اجد مصادر التشريه في الاسلام !!!!!!!!!!!
    يا دكتورة شيرين الادلة الشرعية نصت على حرمة اتحاذ النصارى ومن غيرهم اصدقاء ونصت على حرمتة مشاركتهم الاحتفال والتهاني بالاعياد …والعبرة بالادلة الشرعيىة ولا علاقة للطب او الحبز او الملح بالموضوع …الا اذا اكن الخبز والملح يسمح لنانسي مثلا ان تمارس الطب لكونها اكلت معك خبز وعيش …!!!

  29. رند في أبريل 6, 2012 6:28 م رد
    تألم وقبر وقام في اليوم الثالث لمغفرة الخطايا
    نسجد لالامك ايها المسيح
    ……………………….
    المسيح قام من بين الاموات حقا قام وقهر الموت بالموت
    وأنار لنا الطريق وبدد الظلمات ودثر الخطيئة
    ……………………
    لو كان الها يا رند …لما تالم لان الالم حاص بالمخلوق لكون دليل العجز والنقص والاحتياج وحاشا للخالق ان يتالم !!!!
    وجاشى للاله ان يقبر لانه لايموت ولان اكبر من ان بتسع له الكون كله .. فكيف القبر ؟؟!!
    زاتمنى ان اعرف كيف قهر الموت بالموت ام خو كلام انشاء او طلاسم كاغلب كلام ما تسمونه الكتاب المقدس !!!
    زكيف بتر الحطئيئو وهي لا تزال اكثر سلعة رائجة عند ادعياء الوهيته الذي يعلجون الحطيئة بكرسي الاعتراف وصكوك الغفران ولا علاقة لهذا مات ونام وقام بالموضوع ّ !!!!!

  30. may في أبريل 6, 2012 6:28 م رد
    لايوجد منافق او فاسق او جاهل غيرك ياأحمد عطيات ..
    انت من كرهتنا بدينك بعد ان كانت تجمعنا مع اصدقائنا المسلمين صداقة محترمة مبنية على التسامح واحترام بعضنا البعض ..
    اخرج حالا ياشيطان انت لانك انت الابليس بذاته ..
    ……………………
    مع تاكدي ان الكل يعلم وانت اولهم ان كلامك هذا كذب كعادتك لكنني استطيع ان انسخ لك التعليقات التي تدل على كرهك اللاسلام قبل ان اسمع بشيء اسمه نورت … واكر دليل هو اتهامك لي مرارا بانني الحبيث الهالك توب نوالتي الذي كان من الد خصومكم ثم صار من اوليائكم عندكا نافق لكم !!{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ } – ….
    لا تتعبيني ايتها الصليبية الحيزبون في في نسخ التعليقات ….فنورت لم تمسحها !!!

  31. واحيرا ..
    احمد عطيات “ابو المنذر” في أبريل 6, 2012 6:54 م رد
    اتمنى ان تعلقي او تجاوبي على اسئلتي
    هل يعقل ان يكون الها ثم يموت ثم يقوم …اي اله هذا .. اليس لديكم عقول ؟؟!!
    افترضوا ان شيوعيا او ملحدا وليس مسلما سالكم هذا السؤال… فكيف تجيبوه !!
    ثم اليس النصارى كافرين بمحمد …وهل يكون مؤمنا حسب الاسلام من يكفر بمحمد وينكر نبوته!!
    ثم الم يحرم شنودة الترحم على المسلمين !!
    ثم اليس المرء على دين خليله !!
    اتمنى لو كان في كل نصارى نورت شخص واحد قادر على النقاش الفكرى
    …………….
    انت الوحيدة التي لا اتمنى ان اغيظها اما البقية ..فوالله ما دخلت الليلة الا لاغاظتهم مصداقا لقوله تعالى ” يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم “!!!

  32. كلمة افضل من كل الكلام اخي احمد
    انا اعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتز بك ”
    والله لو انني لست طريحة الفراش والله اعلم بحالي لكلن لي معهم اقسى كلام ولا اخاف غير الله احدااااا بهاتي النيا

  33. شكرا احتي هنا ..شافاك الله زجعل دفاعك عن دينه في ميزان جسناتك ان شا ء الله ….والحق انك اثبت انك احت الردال واكثر رجولة من كثير ممن شاهدوا المعركة بيني وبين القطيع الذي تامرت معه نورت وحذت كلامي ….لكنهم كانوا ذكورا ولم يجرؤوا على قول كلمة حق…وطنشوا .. كي لا يغضبوا اخوانهم ادعياء النصرانية … فكله يهون الا اغضاب اصدقائهم !!!!!!!!

  34. اخي احمد اردت نصحك بموضوع اشعر اني لم اخطئ هل تشاركني الراي بانني فهمت خطا وهو موضوع كولمبية 10 اعوام تضع طفلة
    وشكرا لك لجميل مشاعرك النبيلة اتجاهي وهذا واجبي ولست اقص سوى رضا الله علي “

  35. اختي هنا باختصار شديد … اتمنى ان لاتعجلي في اعطاء الراي …قبل ان تتاكدي من صحته …
    قتعليقه :
    hassan في أبريل 7, 2012 1:18 م رد
    مريم مستغربة من الموضوع برغم مجتمعنا يقرره شرعا وتقليدا وحتى رسول الله تزوج بام المؤمنين عائشة وهي بنت التاسعة…ليس فيه خطا … لكن تحفزك ادى الى فهمه خطأ …وتحياتي لك !!

  36. يستشهد جميع البسطاء _ بحسن نية_, والمنافقين _ بسوء نية_ بأن الرسول قد زار جاره اليهودي وكان حسن الخلق معه, هذا كلام جميل جدا, لكن بما اننا اصبحنا لهذه الدرجة من إقتدائنا بهدي الرسول وسنته, هل يستطيع أحد منهم ان يذكر لنا أن الرسول قد هنأ او عايد هذا الجار اليهودي في عيده؟؟؟ انسخوا لنا الحديث او الرواية لو سمحتم
    لا اتوقع ولا اظن ان نُقل عن رسول الله انه فعل ذلك.. اذا لماذا تفعلون ما لم يفعله الرسول وهو اعلم منكم وكان بإمكانه ان يفعلها لانه احسن خُلقا مني ومنكم , ولو وجد فيها خيرا لفعلها ولم ينتظركم لتأتوا وتدّعوا حُسن الجوار.

    ويا من تدّعون حُسن الجوار لجاركم او صديقكم النصراني, هل انتم كذلك مع جاركم او صديقكم وأخيكم المسلم؟
    هل فعلا طبقتم سنة رسول الله في كل شي وبقي هذه النقطة لتتفلسفوا فيها؟

    هي واحدة من الاثنتين:
    1: تسمعون كلام الله وكلام رسوله لكن يدخل من اذن ويخرج من الاخرى وهذا يعني انكم صم بكم عمي لا تفقهون أو تعقلون.
    2: ضعاف الشخصية بحيث تعلمون الحق من الباطل, لكن لا تقدرون على تطبيق دين الله خوفا من ملامة الصديق او نظرة المجتمع او تظاهرأ بأنكم طيبيين أو لمصلحة دنيوية مع هذا الشخص.

    قال جاري طيب ودايما بعايدني , لماذا لا ارد له المعايدة؟
    طيب جاري يزني ويسكر ويعمل السبعة وذمتها وهو طيب جدا جدا.. هل هذا يعني ان افعل مثله لانه طيب واخالف تعاليم ديني؟؟؟؟؟؟؟
    هل لو طلب منك جارك ان تترك صلاة الجمعة مثلا لاجل مشوار يريده منك في ذلك اليوم, ستتركها بحجة انك احتجته يوم احد لمشوار خاص بك ولبى طلبك ولم يذهب الى الكنيسة؟
    هل الدين هو مصالح وعلاقات متبادلة ام اتباع تعاليم وشرائع؟

    صديقي او جاري طيب ومحترم, هذا لا يعني ان لا ابادله الاحترام, لكن بدون ان اخالف معتقداتي, فإن غضب مني لذلك فهو ليس طيب ولا يريد لي الخير.
    مثلا وعلى سبيل المثال, لو أن جاري يهودي فرضا وهو لا يهنئني بأعيادي بسبب معتقداته, لكنه حسن التعامل معي وطيب جدا بالامور الدنيوية.. اليس هذا كفاية بالنسبة لي, ام انه حتى ارضى عنه يجب ان يعايدني ويهنئني؟؟؟
    لماذا نحب المجاملات والابتسامات الصفراء والكذب؟

  37. أما عن خبيثة الخبيثات, ام الافاعي والحيّات, ام ماريوس القبيحة, فأكاد أُقسم انها لو عاشت في زمن الرسول او الخلفاء من بعده, لأمروا بأن تُربط من شعرها بذيل جحش, ويقودها ما بين مكة والمدينة الف مرة ذهابا وعودة حتى ينسلخ جلدها عن عظمها, فينتظرونها لتشفى ثم تُعاد الكرة مرة اخرى, واجزم انها اشد عداوة للاسلام واهله اكثر مما كان عليه ابا جهل نفسه!!

    لعنة الله عليها في الدنيا والآخرة , حيثما حلت وارتحلت, وقص الله لسانها الخبيث الذي يقطر سماً كلما تحرك!

    لم ار أحدا في حياتي يحمل كل هذا الخبث بنفسه!!!!

  38. بصراحة لا اعرف لماذا يغضبون عندما نرفض تهنئتهم بأعيادهم ويتهموننا بالحقد والكره … الخ.
    هل نحن مجبورون على ذلك لكي نصبح بنظرهم غير حقودين او ان تصبح قلوبنا نظيفة بيضاء؟

    حسنا, لو سألنا الخبيثة ماريوس ( التي ليس لها دين أو ملة), او ذات القلب الاسود المتفحم رند او تلك العبيطة ( الساحرة صاحبة مكنسة القش) التي تلعب بعقول الاطفال , لو سألناهم هل تقبلون بأن تتزوجوا او تُزوجوا بناتكم أو اخاوتكم من رجال مسلمين…. ماذا سيكون جوابهم؟
    اكيد بالرفض,,, لماذا؟
    هل لأن دينهم لا يسمح بذلك مثلا؟
    هل لنفس السبب الذي نرفض فيه نحن تهنئتهم بأعيادهم؟ يعني حقد وكره وقلب اسود ( حسب رأيهم) ؟؟

    هل معايدتهم لنا بعيدنا هو اقرار منهم بأن محمد عليه الصلاة والسلام رسول ونبي من الله, ام فقط مجاملة اجتماعية لا تقدم ولا تؤخر؟

    اعود لنقطة اليهود مرة اخرى.. واطلب من اهل الفتوى كأبو لهب مثلا أن يفتينا بجواز تهنئتهم بأعيادهم.. أم يعتمد الموضوع على مقدار اعجابه بيهودية مثلا أو ان اليهود الذين يُحلل تهنئتهم كانوا مثلا من يهود العراق!!

  39. اضم رايي الى راي جنتل واطلب اجوبة على اسئلته المعقولة والمشروعة !!!
    اما ابو لهب …فصدقا انه فقد ذرة الاحترام التي كنت اكنها له عندما بدا …لكنه بعد معاشرته القوم اكثر من اربعين يوما انحط الى مسنواهم ولاسيما بعد ان تشرب اليه هواهم …فصار لاهو مسلم واضح ..ولا غيرمسلم واضح !!!

  40. حاولت الدخول الى نورت لارد على تعليقاتهم …لكنني لم انجح …اذ سمحوا لعبدالله بتعليقات مثل ؟؟؟؟ …. “””””””” وما شابه
    ثم توقفوا عندما بدأ الكلام ..ولهذا ساحاول الرد عليهم هنا …واتمنى لو استطاع البعض مشكورا نقل ما يراه مناسبا !!!!

  41. يعطيك الف عافية كارولينا على نقلك الموضوع لنورت عسى أن تنوري لهم عقولهم المطفية اللهم جازها خيرا هي و ابو المنذر و اقضع لسان من يطمس الحق بالباطل

  42. مساء او صباح الخير هدهدة …اضم صوتي الى صوتك في شكر اخت الرجال كارولينا على نقلها الموضع وتحديها للاوباش …وتحياتي لك ولها ولكل اخوات الرجال من المسلمات ….والاخت هنا !!!!

  43. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 8, 2012 عند 8:14 م said:
    وهب الحسيني في أبريل 8, 2012 6:01 ص رد
    استنتاج خطأ واستقاء من ماء اسن ! يكفي ان تعلم ان رسول الله صلى الله عليه واله كان يزور جاره اليهودي ويعوده في مرضه ويقول لاهل الكتاب حسنا في افراحهم واتراحهم وهناك فرق بين معاملة الناس بالحسنى وبين اعتناق ما يعتقدون
    مشكلتكم على مر الزمان هذه هي ! فخاب السعي وخسرت الصفقة وتقوقع الاسلام وخرج الناس منه افواجا , وانه بأهله وخيار رجاله لعائد يوما يرفرف بجناحي رحمة الله للعالمين على كل ما خلق , واعلم انه دين اصطفاه الله لنفسه فلايصلحه الا السخاء وحسن الخلق ! فيا ترى متى تعقلون ؟
    …………………………………..
    يا وهب استغرب جدا من شخص يدعي انه مسلم كيف يصف كلام الله ورسوله وعلماء الاسلام بانه “استنتاج خطأ واستقاء من ماء اسن “..فالكاتب لم يقل الا قال الله وقال رسوله وقال علماء الاسلام !!!
    اما قصة الرسول وجاره اليهودي ففعلاوة على انها قصة باطلة لم تثبت صحتها …فانها لو ثبتت فلا علاقة لها بمواضيع مشاركة النصارى في اعيادهم ولا في جواز اتخاذهم اصدقاء ولاجواز تهنئتهم في اعيادهم او جواز الترحم عليهم اذا ماتوا على نصرانيتهم …وكل ما فيها انها تدل على حسن التعامل مع الجار وهذا لاننكره …فانا لااقول الا بما قال به الله ورسوله ..وكلامي لا علاقة له بحب النصارى او كرههم …بل هو تنفيذ لاوامر الاسلام ولو خالفت هواي…. فليتك تخالف هواك وتلتزم بالادلة الشرعية بل اطاعتك الواضحة لهواك كما بات ملحوظا من الكثيرين !!!
    ثم يا وهب كنت في بداية امرك على نورت تناقش فكريا فهل معاشرتك للقوم اكثر من 40 يوما جعلك تنحط في مستواك مثلهم فتهاجم المتكلم بدل نقض كلامه بالادلة ؟؟!!
    واخيرا انصحك ان تتكلم بكلام بسيط يفهمه الجميع…. بدل التقعر الذي يشمئز منه قارئ كلامك !!!

  44. ranime في أبريل 8, 2012 6:10 ص رد
    صباح الخير كارولينا
    انا اعيش بمنطقة كل سكانها مسيحيين هم ونعمه الاصدقاء لى واعايدهم فى اعيادهم
    ويعايدونى فى اعيادنا دون النظر او الرجوع وقراءة اذا ما كان واجب على فى دينى او لا
    اى انا اتعامل بعفوية تامة فى هذا الموضوع هل انا بهذا الفعل كافرة ؟؟؟؟؟؟ ام ان الاعمال بالنيات ولكل امرىْ ما نوى
    وهى مجرد تهنئة فقط وابتسامة لهم وهم يبادلونى نفسها
    وانا استشهد فى هذا الموضوع بسيدى رسول الله كيف كان يعامل جارة اليهودى عندما كان يلقى القمامة امام بيت الرسول وعندما مرض زارة ودخل بيتة ليسال عنة
    اذا ان ديننا اختى كارولينا ……يامرنا بحسن الخلق مع المسلم وغير المسلم……وان المسيحين اخوتى طالما لم يكنوا لى العداء
    ……………….
    يا رنيم …. اذا كنت مشهورة بالامانة ويودع جيرانك عندك اموالهم لانك امينة …فهل انت ملزمة ان تودعي عندهم مالك اذا كنت تعلمين انهم خونة غير امينين …واذا كان جارك اليهودي يهنئك بعيدك لان دينه يسمح له بذلك او لان دينه لا علاقة له بالموضوع …او لانه لا يكترث باوامر دينه فهل انت ىملزمة ان تفعلي مثله ؟؟؟
    واما تعاملك بعفوية اي دون اهتمام باوامر الله ونواهيه اي دون معرفة هل فعلك هذا يرضي الله ام يغضبه ..فانت لست كافرة بل عاصية اثمة لان الاصل في افعال المسلم ان تكون بعد معرفة تعليمات الله في المسالة فلا يفعل اي فعل ةقبل ان يسال ان كان يجهل عن حكم الله فيه …اما التصرف بعفوية فلا مجال له في الاسلام لان ةالعفوية والحرية تتنافي مع كون المسلم عبدا لله لايفعل الا ما ىيامره به مولاه اي الله !!
    زاما استشهادك بسيدك رسول الله …فاستشهاد غير دقيق لان كو ن الرسول امرنا بحسن الخلق … لايتنافى مع امره لنا بعدم تهنئة غير المسلمين باعيادهم الدينية او الترحم على امواتهم … فلكل مسالة دليلها فلا تتركي نهيه عن امور لمجرد حكاية حسن الخلق ..وحسن الخلق عند المسلم هو الالتزام بالاسلام ولو لم يعجب كل الناس !!
    وقولك ان المسيحيين اخوتك يتنافى مع الادلة الشرعية التي حصرت الاخوة في الاسلام ولم تجعل اي غير مسلم اخا للمسلم …والعبرة بالدليل لا بمجرد الكلام العاطفي الانشائي !!
    وكزنه يكنون العداء او لايكنونه … فكن العداء وعدمه لا يعلمه الا الله …ونحنة مطالبون بحسان التعامل معهم في الامور التي لم ننهى عنها ما لم يسيئوا لنا …ومعاملتهم بالمثل اذا اساؤوا …وقوله تعالى “لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ. [الممتحنة:8]. يجب ان يفهم كما شرحه الرسول والصحابة والمفسرون المعتبرون …وليس حسب مزاجنا واهوائنا …فليس من البر اتخاذهم اخوة وليس من البر مشاركتهم في اعيادهم الكفرية…. وليس من البر الترحم على موتاهم ….لان كل هذه الامور وردت الادلة الشرعية الصحيحة في النهي عنها !!
    واخيرا اقول ان من يظن انه سيدخل الجنة دون ان يسخط احدا في سبيل ارضاء الله … فحلمه بالجنة كحلم ابليس !!

  45. **جــــــHANA*Mــــنى ** في أبريل 8, 2012 9:10 ص رد

    سوزي نحن نقول ” علي كرم الله وجهه والانبياء يحق القول لهم عليهم الصلاة والسلام
    ورضي الله عنه وارضاه ابو الزهراء ووالد الحسن والحسين سبطي الرسول الامين
    ……………………………………….
    “تخصيص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالدعاء له بـ : (كرم الله وجهه) – هو من صنيع الرافضة الغالين فيه ، فالواجب على أهل السنة : البعد عن مشابهتهم في ذلك ، وعدم تخصيص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بهذا الدعاء دون سائر إخوانه من الصحابة ؛ كأبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم ، رضي الله عن الصحابة أجمعين .
    وهذا ليس من الأدعية المأثورة ، والجاري بين المسلمين الترضي عنهم ، رضي الله عنهم ، كما جاء في القرآن الكريم : (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) التوبة/100.

  46. ميس / لون في أبريل 8, 2012 7:37 ص رد
    وهب
    صبحك الله بالخير والسرور
    وهب الحسيني في أبريل 8, 2012 7:54 ص رد
    وصباحك خيرا وسرور يا ميسلون
    …………….
    كلما مات من ةالامة الاسلام سيد ..قام سيد ….وكلما هلك راس من رؤوس النفاق نبت راس …. وبالامس هلك راس ونبت بعده رؤوس منهم الجاهل والشيعي والعلماني ممن يتنافسون على التقرب من غير المسلمين …وبالامس ةكانت السلولية القرظية الفتانة تصبّح وتمسّي على الهالك واليوم تقوم بالفعل نفسه تجاه خلفائه ……..!!!!!!!!!1

  47. *جــــــHANA*Mــــنى ** في أبريل 8, 2012 9:01 ص رد

    يعني شتمتي اخا لي اعتز باسلامه وحرصه على الدين فكانما والله شتمتيني ايضا
    ميس اتمنى ان لا يكن في قلوب الاخرين ما في قلبك لانه ليحزنونني ما يفهمه المسلمون عنكم فبيتي حسن النية لغيرك ومن اراد ان يشارككم عيدكم فله ذلك انتم اهل الكتاب ولكم العهدة باحترام معتقداتكم وشعائركم لكن ليس لنا بدا منكم سوى حسن الكلام والجوار اما اخوتنا المسلمون فواجب قبل الفرض منا ان ننصحهم بما حث عليه ديننا والا اصبحنا واياكم سواء
    فحذاري ……ثم حذاري
    …………..
    يا هنا ان هذه ةالقرظية التي طالما عملت على الفتنة بين المسلمين لايُستكثر عليها ان تشتم واحدا مثلي… طالما انها شتمت رسول الله عليه السلام ووجدت من رؤوس النفاق من يدافقع عنها ويجاملها تقربا لاخوانهم من المحسوبين على النصرانية !!!!!!!!!!!

  48. رند في أبريل 8, 2012 9:01 ص رد
    مع احترامي الى عقلية مسلميين محترميين في الموقع ………..
    ………………………………. كلامي مع فئة مريضة نفسيا

    الأكل مع المسيحى .. حرام
    السلام على المسيحى .. حرام
    ………
    اين الاحترام للمسلمين وقد بدات كلامك بالافتراء عليهم …هل سبق لمسلم ان قال ان الاكل مع النصارى حرام ؟؟؟!!
    هل سبق ان قال مسلم ةان السلام على النصارى حرام !!!
    …لم يقل احد هذا … لكن الحرام ان يحترمك اي مسلبم اوغير مسلم لانك كذابة …والكذاب لايستحق الاحترام لافي الاسلام ولا في غير الاسلام !!!

  49. antar في أبريل 8, 2012 9:22 ص رد

    لم اقرأ الموضوع حتى النهاية لأن هذا الطرح مرفوض
    انا مسلم و لست جاهلاً امور ديني
    مسلمين و مسيحيين إخوة و إنما الأعمال بالنيات اردت ان اهنأ المسيحيين بأعيادهم قد تكون لديهم بعض مما لا نوافق عليه كمسلمين لكن متفقين على اساس نبوة المسيح عليه السلام
    لا داعي لنشر البغضاء و الفتن باسم الصح و الغلط
    ………
    ربما تكون عنترا في اي مجال …لكن اسمح لي ان اقول ان كلامك هنا خطا…ولوكنت غير جاهل بامور الدين كما تقول لاعطيت كل جملة دليلا من الدين على صحة كلامك …
    اما ان الاعمال ىبالنيات فلا قيمة لها شرعا الا بالعبادات ..فلو كسرت وجهك لازالة ذبابة عنه بضرب الذبابة بحجرعن وجهك فهل تنفع نيتي في تبرير هذه الحماقة ….واما الاتفاق على ىنبوة المسيح فهذا لا يقرك عليه النصارى لانهم يزعمون انه اله وليس نبي ….واما زعمك ان النصارى والمسلمين اخوة فهذا كلامك انت وليس كلام الشرع ىالذي نص على خلافه .
    والفتنة هي ان لايعرف المرء كوعه من بوعه ويفتي بغير علم ويهرف بما لا يعرف متناسيا ان هناك رقيب وعتيد يسجلان عليهة كل كلمة ينطقها
    ومن افتى بغير علم فليتبوا مقعده من جهنم ..ورب كلمة لا تلقي لها بالا تلقيك في جهنم سبعين خريفا … فقل خيرا او فاصمت … لان من خير الناس من قال خير في ما يعلم … فغنم ……او صمت عما لايفهم فسلم !!!

  50. antar في أبريل 8, 2012 12:15 م رد
    هذه قناعة شخصية و انا مسؤول عن قناعاتي و بهذه المناسبة طائفة الروم الارثوذوكس تحتفل اليوم بأحد الشعانين
    هنيئاً لكل المؤمنين بالله إيمانهم في زمن عم فيه الكفر و الإلحاد
    ………….
    القناعة التي لادليل لها شرعا لاقيمة لها عندنا كمسلمين …….لان قناعاتنا مبنة على اساس عقيدتنا اما غير المسلمين فيعبدون بشرا مثلهم او يعبدون اهواءهم ولهذا يقتنعون باي شي ولا يكترثون بموافقة قناعاتهم للاسلام ام لا ….
    ولا يوجد في الدنيا مؤمن غير مسلم …فالمؤمن -بالنسبة لنا كمسلمين -هو المسلم الذي ظاهره الايمان وسلوكه لايدل على نفاق … اما غير المسلمين فليسوا مؤمنين لان كل من لايؤمن بمحمد عليه الصلاة والسلام لايعد مؤمنا …”ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين !!!

  51. في أبريل 8, 2012 1:51 م رد
    صباحك فل يا هنا اعانك الله الموضوع صعب جدا لانه بصراحه وبالنسب لي انا شخصيا كما تعلمين كندا غالبيتها مسحين وكل جيراني مسيحين وبس اشهد الله انهم ذو اخلاق كريمه مع انهم كندين مش عرب وفوجات بهم يهنوني وعائلتي بصوم رمضان والعيد فما كان مني الا بتهنئتهم وانا اراي والله اعلم ان التهنئه التي تخلو من جو الاحتفال والمشاركه لا باس به والا ماذا سنقدم كوننا ونفرد احترام ديننا من غير سلوك حضاري وسط
    ………..
    السلوك الحضاري والسلوك الراقي والسلوك الامثل يا رحمة هو ماقرر الله انه كذلك …فالاصل في مقاييسنا ان تكون تبعا لما جاء به محم عليه السلام د لا تبعا لاراء الناس او اهوائهم .. فلو قال الاسلام ان السير في الشارع على الراس بدل الاقدام سلوك حسن لوجب ان نقول ان هذا هو السلوك الحضاري …فواجبنا ان نعتز بكل ما جاء في دبننا لانه من لدن الله الخالق البارئ المصور….. الاقوى والاعظم والاعلم بما يصلح البشر وما هو الارقى …فلندع الوصف بالحضاري لما يوافق الاسلام … لا لما يرضى الغرب وهيلاري والا انسلخنا من ديننا … خطوة بعد خطوة بحجة مجاراة الاتيكيت والحضارة الغربية .

  52. رحمه في أبريل 8, 2012 2:20 م رد
    كلامك صح ولكن تفتكري اقولهم انتو مش معترفين بديني ولا برسولي عشان كده مش بعايدكم من غير كلام الا بحس ان بيعملني بتعصب وتميز هذا ليه عندي معامله بالمثل اما الا كويسين معي بعاملهم معامله كويسه وصدقيني منهم من تشجع الان وبدا يقرا عن الاسلام
    …………………………………
    حتى لو اعتفوا بديننا فلا يغير هذا شيئا من الحكم الشرعي الذي نهانا عن ان نشاركهم اعيادهم الدينية او نهنئهم بها لان الادلة وردت بتحريم تهنئتم بالاعياد القائمة على اسسس مناقضة ةلعقيدتنا كالصلب والتثليث والقيامة !!!
    والواجب ان نقول لهم صراحة اننا نعتذر عن التهنئة لان ديننا ينهانا عنة هذا لاكما ان دين عباد البقر ينهاهم عن اكل لحم البقرة ولا يخجلون من التصريح فهل دينهم اعز عليهم منا !!!!!!!!!

  53. اعتفوا…..اعترفوا
    عنة هذا لاكما ان….عن هذذا لانه كما ان

  54. وهب الحسيني في أبريل 8, 2012 9:04 م رد
    هناك شاعر مسيحي من أشهر شعراء المهجر اسمه رشيد سليم الخوري الذي اشتهر بالشاعر القروي. وقد صاغ قصيدة بعنوان عيد البرية يستحث فيها المسلمين لاستعادة مجدهم القديم ………الخ !!
    ………………….
    اولا : يقول الله تعالى “( والشعراء يتبعهم الغاوون ( 224 ) ألم تر أنهم في كل واد يهيمون ( 225 ) وأنهم يقولون ما لا يفعلون ( 226 )
    إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ( 227 )
    وهذا الشاعر- المسيحي كما اعتاد الجهلة ان يسموا النصارى – النصراني ….ليس من المؤنينة شرعا اذا لاقيمة لكلامه من ناحية شرعية ..ولكن لامانع ان نشكره ونكرمه ..ولكن لانمدح دينه لاننا نعلم ان دينه باطل شرعا !!!اي ان كلامه كشاعر كافر ليس له قيمة !!
    ثانيا :وصف الله اعمال الكفار ومنها قصائدهم بانها “{كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب * أو كظلمات في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور} (النور:39-40).
    وانت يا وهب ستنال جزاءك في دفاعك عن خصوم ةالاسلام ضد الاسلام مدائح وكلاما رقيقا من النصارى على نورت حتى من ابذاهن لسانا واقلهن حياءا واكثرهن وقاحة …… وواحدة بواحدة !!!!!!!!!!!

  55. ليس من المؤنينة…… ليس من المؤمنين شرعا

  56. ava في أبريل 8, 2012 8:49 م رد
    كارولينا اسم مسيحي لو اني غلطانة ؟
    ……….
    لايوجد اسم مسيحي واسم مسلم .. لكن يوجد اسم مباح التسمي به واسم منهي التسمي به … واسم كارولينا لم يرد ةنهي عن التسمي به فهو مباح شرعا
    وهو اسم جميل ..مريح للسماع … ةوليت شعري ما الجمال او الراحة او في اسم …ava !!!!!!!!!!!!!!!!!

  57. ههههه الله يريح قلبك متل ما ريح سمعك يا ابو المنذر .. على كل اسم كارولينا ماهو الا اسم مستعار دخلت فيه منذ بدأت التعليق بنورت ولظروف أمنية o_O !!
    بتمنى ما يكون تصرفي زعجك أخي و اني نقلت موضوعك من دون موافقتك ..
    وان شاءالله سأنقل تعليقاتك أيضاً ..

  58. مشكورة اختي كارولينا …ولكن اذا استطعت نقل لينك الموضوع الى نورت بدل نقل التعليقات فانه قد يكون افضل واريح ..قلعل من يعنيه الامر منهم يقراها في مكانها ..وتحياتي لك وحفظك الله من جنوده المدافعين عن دينه .

  59. may في أبريل 9, 2012 5:38 ص رد
    وهب الحسيني ..
    ما اروع افكارك المستقيمة والنيرة .. كلامك يدل على ثقافتك الدينية الموزونة ..
    بارك الله بك اخي على ماتحمله من فكر معتدل موزون ..
    ………………………………

    نفس الكلام الذي كان ادعياء النصارى يقولون للهاك توب عندما كان يتصدى لكلام الاسلام ويحازل التقليل من شانه اتباعا لهواه النصراني …والتاريخ يعيد تفسه فكلما هلك سلولي قام سلولي اخر …لان جهنم لا تسب وكلما سالها خزنتها هل امتلئت ؟ قالت هل من مزيد …فان لم لم تملئ من هذا الاشكال فممن ستمتلئ؟؟!!!
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ. [الأعراف:179] …
    AL FALAHI في أبريل 9, 2012 5:46 ص رد
    …………………
    may وهب الحسيني .. ما اروع افكارك المستقيمة والنيرة .. كلامك يدل على ثقافتك الدينية الموزونة ..
    بارك الله بك اخي على ماتحمله من فكر معتدل موزون
    اما هذا الفلاحي فلا ادري هل هو من ادعياء النصارى …فاعذره على ترداد كلام الكفار … ام ببغاء ام ….!!!!!!
    على اي حال حتى لا اظلمه…. ادعو الله ان بحشره مع من احب !!!

  60. طرف آخر في أبريل 9, 2012 2:47 ص رد
    شكرا اختي على الموضوع وكنت ساحبه اكثر لو كان من اي شخص …..الخ !!!
    ……كلام الطرف الاخرى نموذج ةواضح من نماذج عبيد البشر والاوثان في كل زمان ومكان …فهذه الاشكال تعبد الاشخاص ولا تبالي بالحق ولا الباطل … والفرق بين الوثنية والتوحيد هو في استبدال الذات الإلهية بالذات البشرية الفانية. وفي القرآن جاء ذكر (ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر) إنهم بشر حوّلهم البشر إلى ما فوق البشر فعبدوهم فضلوا وأضلوا كثيرا.

  61. may في أبريل 9, 2012 5:38 ص رد
    وهب الحسيني ..
    ما اروع افكارك المستقيمة والنيرة ..كلامك يدل على ثقافتك الدينية الموزونة ..بارك الله بك اخي على ماتحمله من فكر معتدل موزون ..
    #
    AL FALAHI في أبريل 9, 2012 5:46 ص رد
    may وهب الحسيني ..
    ما اروع افكارك المستقيمة والنيرة ..كلامك يدل على ثقافتك الدينية الموزونة ..بارك الله بك اخي على ماتحمله من فكر معتدل موزون
    ………………..
    لكل ساقطة لاقطة… ولكل فولة مسوسة كيال اعور …ولكل ناعق …احمق يركض وراءه وببغاء يردد كلامة ….فايهم هذا الفلاحي الذي ما افلح ان صدق !!!

  62. om youssef في أبريل 8, 2012 4:59 م رد
    يقول الله عز وجل,( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ )
    ثبت في صحيح مسلم أن النبي قال: { والذي نفسي بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أُرسلت به إلا كان من أهل النار }.
    كارولينا في أبريل 8, 2012 5:01 م رد
    حياك الله يا om youssef !!
    ……………….
    وانا احييك ايضا يا ام يوسف …واسال الله ان يكون تعليقك هذا في ميزان حسناتك يا اخت الرجال !!!

  63. كارولينا في أبريل 8, 2012 5:00 م رد
    و أكرر أنني نقلت الموضوع لكي يستفيد منه المسلمين .. فالاحاديث واضحة لمن يريد ان يتبع سنة الله .. اما من يريد ان يناقش او يخالف لاجل الخلاف فليناقش صاحب الموضوع ان كان يجرؤ على نقاشه !!
    جفت الاقلام ورفعت الصحف !!سلام
    ……………………………
    صدقت اختي كارولينا …ولن يجرؤوا ..ولو كانوا يجرؤون لما استنجدوا باظلمت كل مرة لمنعي ومحو كلامي ….والحمدلله فانهم لن ينجحوا ما دام هناك من مخلصون من المسلمين ..يقفون لهم بالمرصاد من امثالك يا كارو ..وصدق الله تعالى “يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ .
    سيظل نور الله خالدا مادام هناك مسلمون لايبيعون دينهم مقابل اي عرض من اعراض الدنيا …ولو كره الكافرون والمشركون والفاسقون …والمنافقون !!

  64. كارولينا في أبريل 8, 2012 4:52 م رد
    السلام على من يستحق السلام ..
    وعلى فكرة عندي أصدقاء مسيحيين واليوم بالذات سيأتي منهم على دعوة أقمتها على الغداء .. ولا يحرجني ألا أهنئهم بعيدهم ولن تزول الالفة بيننا لهذا السبب !!
    ووالله لا أحب على قلبي من أن أحب و أكره في الله ولن تغنيني صداقة عن إرضاء الله تعالى !!
    كفانا تفصيلا بالدين وكفانا فصل له وكفى مجاملة على حساب ديننا .. فليس هناك إسلام معتدل وليس هناك وسطية فيه .. فاتقوا الله في أنفسكم …………………..
    صدقت اختي واحسنت فالموضوع ليس مناكفة او كراهية لادعياء النصرانية بل هو توضيح لحكم شرعي يجب ان يوضح ..فليس لنا كمسلمين الا عيدين
    ولو هنأ المسلمون بعضهم بعضا بعيد مولد الرسول عليه ةالسلام لقلنا لهم ان هذا لا يجوز …فالمسالة ليس كراهة بالنصارى بل كراهة في الابتداع بالدين واستحداث عبادات ما انزل الله بها من سلطان !!
    اما مؤاكلة اهل الذمة ومشاربتهم ومساعدتهم والتعامل باحسن الاخلاق فلا اعتراض عندنا عليه لان شرعنا اباحها بل حث عليها ونحن ناتمر باوامر شرعنا سواءا وافقت او خالفت اهواءنا !!!
    وصدقت فليس هناك سوى اسلام واحد …وكلما التزم المرء اكثر كلما كان مسلما اكثر والعكس صحيح …ولا وجود للوسطية في الاسلام لان الاسلام هو وحده الصحيح والاعز والاعلى …وامة وسطا تعني اعز واكرم امة وليس وسطا مكانيا بين الامم لان خير امة تعنى اعلاها وليس اوسطها ….
    سلم لسانك واصابعك اختي الكريمة…… وجعل كلامك في ميزان حسناتك ان شاء الله !!

  65. AL FALAHI في أبريل 9, 2012 5:46 ص رد
    may وهب الحسيني ..ما اروع افكارك المستقيمة والنيرة ..كلامك يدل على ثقافتك الدينية الموزونة ..بارك الله بك اخي على ماتحمله من فكر معتدل موزون
    ……………….
    يا فلاحي هو اخوها لانه على هواها ..ولا استبعد ان ةيعلن نصرانيته اتباعا لهواه …فكيف صار ايضا اخوك وكيف صارت اختك انت ايضا ..
    ام لك في القوم هوى جارفا مثل صاحبك الذي قد ضل وقد غوى وقد نطق عن الهوى …. لم نلحظه بعد !!!

  66. #
    AL FALAHI في أبريل 9, 2012 6:55 ص رد
    يعني يا لو فرضا جدلا ان التزامنا بما امرنا الله تعالى كره وعداوة وان ما يهمك فعلا المحافظة على الاخوة والالفة مع المسلمين
    ماذا نعتبر تعاليم دينكم التي تحثكم على عدم الايمان برسولنا الامين صلى الله عليه وسلم وبنبوته وتنكرون انه مبعوث للعالمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    …………………….
    مع تجاهل كلام الفلاحي السابق …وردودي عليه اقول ان سؤاله “ماذا نعتبر تعاليم دينكم التي تحثكم على عدم الايمان برسولنا الامين صلى الله عليه وسلم وبنبوته وتنكرون انه مبعوث للعالمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..وجيه جدا …وليته يسالهم ماذا يفسرون كلام شنودة في هذا الفيديو:
    …………………….

  67. شنودة يحرم الترحم على موتى المسلمين !!!!!!!!!!

  68. سوزي في أبريل 9, 2012 6:31 ص رد
    كارولينا كيفك وكيف ندووووش حبيبتي شو اشتقتلك انا
    ………………………………………………..
    ” يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون “!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  69. *
    * H*A*N*A*&G& maryam* في أبريل 9, 2012 8:09 ص
    اقسم بالله العلي العظيم انني لا اكن بقلبي ذرة كره او حقد بالعكس كانت لنا جارة مسيحية وكان لديها 5 بنات ونذرت ان جاءها ولد ستسميه محمد والله على ما اقول يشهد وكانت بقمة الاخلاق والانسانية وحسنة الجوار لامي الله يرحمها وتقف معها دائما لكنها لن تكن لنا شفعيا يوم الدين …. هذا شئ وشئ اخر يا الزهرة اعاهدك الله هل يتجرا ممن يخافون الله ان يقبل احد من النصارى بشتتمنا والاستهزاء بتعاليم الدين والادلة كثيرة ويبقى بينهم وبيننا مودة ؟؟؟؟؟ ونحن بالمثل ما توجب علينا الا حسن جوارها وجيرتها
    ………………….
    صدقت وانا والكل يصدقك- بلا يمين لان هذا هو الواقع -..وبالنسبة لي فوالله لقد عاشرت نصارى في كثير من مراحل حياتي ..واحببتهم بمشاعري -وليس في الله طبعا -وكانوا نماذج لحسن الاخلاق …ومنهم من كان ندا لي ومنهم من كان موظفا عندي ومنهم واحد وقفت الى جابنه عشر سنوات وانا اظنه نصرانيا واكتفشت بعد العشر سنوات انه مسلم ..وقد حاولت خلال العامين الماضيين على نورت افهام ادعياء النصرانية هذه الحقيقة…لكنني اخفقت والسبب ان الشرذمة الموجودة على نورت – اذا استثنينا ناديا – شرذمة لاعقل لهم ولا خلق ولا دين …ولا انساتية …ولهذا انصحك ونفسي بضرورة عدم تبرير ما تفعل لاننا نحاطب قوما بلا عقول بل هم كالانعام او اضل سبيلا “…ولسان حالهم “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”……..ففالج لاتعالج …..وقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ..ولهذا كفانا نفخا في قرب مخزوقة ……
    ومن البلية عذل من لايرعوي عن جهله …..وخطاب من لايفهم ِ!!!!!!!!!!!

  70. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/09 عند 10:12 ص

    اخي فرات ما كتبت لك ناديا ؟؟؟؟

  71. jتعم اخي هنا ..قرات ..وجزاك الله خيرا على تذكيري بالرد على كلامها …وسارد فيما بعد ..لان وقت الصلاة قد حان !!
    وكلامنا مع ناديا اكبر دليل اننا لانعادي احدا لدينه ..بل نعادي من يصد عن ذكر الله من الناس عديمي الاخلاق والشرف والكرامة والاخلاق ..حتى لو كانو من ادعياء الاسلام !!
    ولو كان عداءنا للناس لدينهم لما تعاملنا مع ناديا بلطف لانها ايضا ليست على ديننا ولكن هذا لا يمنعنا من احترامها شخصيا لحسن اخلاقها وترفعها عن انحطاطهم الخلقي !!

  72. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/09 عند 10:53 ص

    تقبل الله منا ومنكم “

  73. ناديه في أبريل 8, 2012 2:36 م رد
    هذه الرساله موجهه الى الاخ احمدابو المنذرفقط وساحصل على رده في غير مكان مع الشكر الجزيل لباقي القراء
    ………..
    يا نادية – ولولا ان الاسلام يمنعني من مناداتك بالاخت-.لانه لااخوة الا اخوة الدين -لناديتك باختي لانك احق بها عقلا من كثير من المحسوبات على الاسلام ،ولكنني تعودت ان اطيع ديني وليس مزاجي او هواي …لان الانسان بلا دين …ليس بانسان ..فلم نسمع ان هناك حيوانات لها دين ومن هنا توجب على الانسان حتى يثبت انه انسان ان يسمع ويطيع لكلام دينه لانه ان لم يفعل استوى هو وذوات الاربع التي ليس لها دين !!
    …………………..
    يا اخ احمدها انا ارى ان الشخص الذي احترمه كثيرا بالرغم من خلاف وجهة آرائنا .. ينعتني بكلمة كافره ..
    ……..
    اما كلمة كافر وكافرة فليست شتيمة او مسبة بل هي وصف يتبادله كل اصحاب الا ديان المختلفة لان كل منهم يكفر بدين الاخر…. فلو قالت نادية النصرانية ان احمد المسلم كافر، فالواجب ان لا يغضب لان الحق يجب ان لا يزعل منه اصحاب العقول …ولو بحثت بانصاف لوجدت ان النصارى يصفون المسلمين – وكل مخالفي النصارى – بالكفار منذ بدات النصرانية ولاسيما منذ تاسيس بولص دينه الجديد على اعقاب دين المسيح الحق …ولهذا اتمنى ان تتفهمي وجهة نظري ..ومن ساواك بنفسه فما ظلمك اي انني لاامانع ان يصفني النصارى بوصف الكافر .. اما ان يفعل ذلك مسلم ضد مسلم فهذا لايجوز لان الاسلام نهى عنه !!
    ……………………….
    عشت وتربيتُ وكبرت مع المسلمين .. شاركتهم افراحهم, احزانهم . مرضهم . كرمتهم وكرموني بلا حدود .. شاركتهم حتى في رمضان واقمت الولائم … لاتكن بيني وبينهم الا المحبه والوئام .. حتى كنت اشارك دروس تفسير الايات القرانيه وكنت احصل على اعلى معدل بينهم والله على مااقول شاهد ……………………
    وكلنا تقريبا حصل معه ما حصل معك ..لكن احكام الدين وامواره لاتؤخذ من البيئة ولامن العادات والتقاليد التي تربينا فيها بل من ةكتبنا المقدسة فكثير من العادات لا اصل لها في الشرائع ..وفرق بين ان احترم ناديا واساعدها واحزن لحزنها وافرح لفرحها وبين ان اؤيدها فيما اراه ضلالة .. فانت كانسانة تستحقين منا كل تعامل حسن.. لكن ليس من حقك ان ننافق لك ونمدح ما نراه خطا فيك …فناديا الانسانة لها كل المودة وناديا النصرانية بصفنتها نصرانية لها حكم اخر …فانا اهنيك اذا تزوجت او حققت انجازا دنيويا ولكنني لا اهنيك اذا اصبحت راهبة لان الراهبة تتعبد ربا باطلا من وجهة نظري… وبما انني حريص على ناديا واتمنى لها كل خير لذا لا احب ان اراها تغرق في الضلال !!!
    …………
    ديننا دين السماح والمحبه .. الله محبه ..
    ……..
    اما ان دينكم دين السماح والمحبة فقد تاكدنا من هذا من خلال قراءاتنا للانجيل وراينا النصوص التي تحض على القتل والتنكيل لمجرد الاختلاف في العقيدة ورايناه في بعد سقوط الاندلس ومحاكم التفتيش… ورايناه يوم احتل الصليبيون بيت المقدس وقتلوا اكثر من 70 الفا من المسلمين حتى غاصت الركب في الدماء ..وهذا بشهادة المؤرخين النصارى ….ولن اكثر لان جرائم دين المحبة والتسامح نظريا كما في الكتب وعمليا كما في التطبيق تحتاج لمجلدات !!!
    …………….
    نؤمن بالسيد المسيح وامه مريم العذراء البتول ورب العباد الله عز وجل ..
    ……..
    اما ايمانكم بالسيد المسيح فلا اظنه كايماننا بل انتم تؤمنون بيسوع وهذا تختلف مواصفاته عن مواصفات السيد المسيح …فيسوع اله او نصف اله او ثلث اله ..اما المسيح في الاسلام فهو مجرد عبدلله ورسول له لايختلف عن سائر الانبياء الا في طريقة ولادته التي كانت كولادة اول البشر ادم ” كن فيكون وما عدا هذا فلا اختلاف … فلا تظني اننا نتفق معكم في موضوع المسيح لان مسيحنا غير يسوعكم !!!
    …………….
    السيد المسيح خُلق من غير اب من ام عذراء .. تكون بكلمة الله .. كن فيكن .. فمن هو اباه؟
    ……..
    اذا جاوبتني من هو ابو ادم عليه السلام اجبتك … اما على زعم كتبكم فابا يسوع هو يوسف النجار …اما حسب كتابنا فادم لم يحتج لاب وكذلك عيسى عليه السلام لا يحتاج لاب!!
    …………..
    ولد من الروح القدس .. فلو كنا كفار لما عبدنا رب العالمين ..
    …….
    كون عيسى ولد من الروح القدس او بطريقة اخرى …لاعلاقة له بكفركم من وجهة نظر الاسلام فكفركم آت من انكاركم نبوة محمد عليه السلام ودين الاسلام ولهذا يشترط في النصراني الذي يريد اعتناق الاسلام وان يشهد بان لااله الا الله …وان محمدا رسول الله وان عيسى رسول الله ومن لم يشهد بهذا فهو كافر من وجهة نظر الاسلام !!!
    ……………….
    هذا ما نؤمن به وان الله عزوجل هو الذي سيديننا ولا حكم فوق حكمه وكلمته ..
    ……………
    هذا ما تؤمنين به انت يا نادية وكلامك صواب بان الله هو الذي سيحاسب الجميع لكن هذا لا يكون بالنسبة لنا كمسلمين الا بعد ان يحاسبنا على تقصيرنا في الامر بالمعروف والتهي عن المنكر وبذل كل الجهود لاخراج غير المسلمين من الظلمات الى النور فان قصرنا حاسبنا الله حسابا عسيرا لا ن ذنب من لم بصله الاسلام بشكل واضح بين في رقاب المسلمين ..فنحن – المسلمون – امة مطلوب منها الشهادة على سائر الامم يوم القيامة فكيف سنشهد عليهم اذا لم نبلغ ديننا للاخرين …ماذا لو سالني الله لماذا لم تبلغ الاسلام لناديا لتنقذها من النار هل اجيب .. انني لم ارد ان اغضبها ؟؟!!كيف افعل هذا والله احق ان نخشى غضبه ان كنا مؤمنين !!!
    ………………….
    فوالله لا نكن الا المحبه لكم ..
    ………….
    اما انت فانيي شخصيا اصدقك ..واما غيرك فلا …فقد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اعظم !!!
    ………………
    ولا نجبر اي شخص على معايدتنا او حتى السلام لان السلام لله عز وجل ..
    …………..
    اما انت فمؤدبة ولا تجبرين اما غيرك فيحاربون من لايقدم لهم فروض الطاعة فان خالفهم سبوه وشتموه ولعنوا سنسفيله كما فعلوا مع توب تواليتي
    عندما كان مخالفا لهم فلما غير وقرر ان يسير مع القطيع صار البطل المحبوب عتدهم زوالكل ةيدافع عنه ..وعندما هلك تباكوا عليه كما بكوا على شنودة وزيادة !!!
    …………..
    والكلمه الحلوه صدقه .. هنالك عشرة وصايا نتبعها في ديننا كما هي عندكم ..
    …………….
    صدقت لكن قومك .. لم يعطونا الفرصة للكلمة الطيبة وعندما تكلمت بحنان مع جوجو اتهمتني السلوليلة الصليبية مي بانني اتغزل بجوجو ..فهل تستحق هذا الاشكال المعقدة والمريضة نفسيا كلمات طيبة تفسر بعكس حقيقتها !!!
    …………

    ابو المنذر القتل والزنا وغيرها من الوصايا العشره هيه خطايا مميته لا تُغتفر ..
    …………

    ناديا لاقيمة لوصايا لا يتم تطبيقها والالتزام بها وانظري الى البطالة بين القسس ماذا فعلت !!
    …………..

    انظر ما يجري حولنا من حروب واكثرها حروب دينيه .. وانت اعلم بفتاوي الشيوخ والقسس وغيرهم .. خلقنا الله عز وجل على ارض واحده نعيش عليها بسلام .. وانعم علينا بكل ما حولنا من نعم .. واعطانا من ديانات لنؤمن بها وبه .. ولو شاء ربك لوحد الاديان ..
    ………
    صدقت لكن الله الذي لو شاء لوحد الاديان بكلمة ترك مهمة محاولة توحيد الاديان علينا … فنحن كمسلمينة مامورون بان نحاول اخراج كل الناس منظلمات عبادة البشر الى نور عبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي ىلم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد والذي لا يعجزه شيء في الارض ولا في السماء والذي لا تاخذذه سنة ولا نوم ………..الخ !!!
    …………….
    وساجيبك على سؤال البابا شنوده .. هو لم يقول لا تترحموا على المسلم .. هو قال لايجوز قيام المراسيم في الكنيسه وهل تقبل ان تُقام مراسيم على مسيحي في جامع ان توفى ؟
    ……… لو شاهدت الفيديو يا ناديا لم تقولي ان شنودة لم يمنع الترحم بل فعل ذلك صراحة وبلغة عربية فصيجه فاسمعي الفيديو قبل ان تقولي لم يفعل …واما اقامة مراسم دفن النصراني فيمسجد او المسلم في كنيسة فهذا يعود لنفس الدين وليس شرطا ان يكون ما يوافق عليه دين يوافق عليه الدين الاخر… لكن المطلوب من كل اهل دين ان يلتزموا بدينهم ..دون اكتراث لرضا اي كان او غضبه !!!
    …………
    ابو المنذر .. سنبقى نحبكم ولا نكن اي كره اتجاهكم وسنبقى نشارككم افراحكم واحزانكم وسنترحم على شهدائكم ..
    ………..
    ناديا لطفا تكلمي باسمك فقط ..لان الكل على نورت يعلم انك في واد وباقي النصارى بل ادعياء النصرانية في واد اخر ..فانت الوحيدة التي لها احترام وشيء من المودة في نفوس الجميع لانك فرضت نفسك بادبك واخلاقك …. اما الباقي فلم ار فيهم من يستحق ذرة احترام ليس لانهم نصارى بل لانهم قليلوا ادب واخلاق ….وصفحات نورت تشهد !!!
    ……………ز
    السيد المسيح جاء بكتاب مقدس من عند الله وهو نبي من عند الله ,والنبي محمد عليه السلام والدين الاسلامي سمح لمسلم بان يتزوج من صاحبة كتاب .. ونحن اصحاب كتاب .فهل يجوز لمسلم بان يتزوج بكافره تحمل كتاب مقدس ؟ الكافر هو الذي لايؤمن بوجود الله .. هو الذي يعبد بوذا .. البقر .. النار .. الشيطان ..
    ………..
    صدقت …يا ناديا لكن الكتاب الذي جاء به عيسى المسيح لا يجرؤ عاقل ان يدعي انه موجود …او انه هو الذي بين ايدي الناس الان لان التناقضات والخزعبلات الموجودة فيه يستحيل ان تكون كلام الله بل هي كلام البشر ابتداء من بولص وانتهاء ب مجمع الفاتيكان عام 1963م
    الذي برا اليهود من دم المسيح بعد ان استمروا في اتهام اليهود بارتكاب تلك الجريمة …فهل الكتاب الذي يملك البشر ان يحذفوا منه ةاو يضيفوا اليه يمكن ان يكون كتاب الله !!!
    …………
    وختاما ثقي اننا لانكن لاغلبكم اي كره …بل نتمنى ان يصيبكم الخير الذي اصابنا لتنالوا الخير في الدنيا والاخر….وتحياتي لك …ولك منصف عاقل يستعمل عقله ايا كان دينه !!!!!

    هذا ما كان في جعبتي احببت ان ارد به عليك عساك ان تتقبل ما قلته ..
    مع احترامي لكل مسلم ولكل معلق على نورت .

  74. ابو المنذر
    الف شكر لاخذ الوقت للرد على تعليقي ..
    وانا اعتز بك اخ ههههههههههههه لان ديني يسمحلي اقول انك اخي .
    انا لا اهتم بما يقرر البابا او غيره في تبرئة اليهود من دم المسيح ..
    ويوسف النجار كان خطيب لمريم العذراء وكانت عذراء لهذا نلقبها بمريم البتول او العذراء .. وايضا لا اعير اهميه لاي كتاب يخالف رائيي ..
    اما بالنسبه لزواج مسلم من كتابيه .. فنحن بنظرك غير كتابيين ولا نحمل كتاب مقدس ..
    وعندما اقول سنبقى نحبكم انا لا اقصد اهل نورت .. ولكن هنالك كثيرين من امثالي من يحترمون ويحبون المسلمين ..
    اما بالنسبه لابونا ادم .. الله صنعه من طين .. لكن السيد المسيح جاء من بشر من ام عذراء لم يمسها رجل خُلق وتكون بكلمة الله ..
    وانا ضد اعمال القسس كليلا من اغتصاب الى غيره .. لهذا السبب لا اذهب للاعتراف في الكنيسه لاني لا أؤمن بان هذا انه صواب ..اما لمحاكم التفتيش وغيرها انا ضدها وضد كل ما يؤذي البشريه مهما كان ومن كل ما يقومون به من تفجيرات او حروب او ارهاب لقتل النفس البريئه .. في اي دين كان ..
    وان شاء لربك لوحد الاديان .. فهل نخالف شريعة الله .. ؟؟ وناخذعلى عاتقنا تغيير ارادته ؟
    ولك مني جزيل الشكر

  75. السسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام على الجميع
    وتحياتي نادياااااااااااا والله أحب فيكي إنك تسمعي وتحاوري حتى إن اقتنعت ام لا أحببت الشخص الذي يحدثك أم لا
    فإنك واعية ومحترمة تجعلي كل من يحدثك بكل شيء يحترمك الله يسعدك يارب
    كيفكون يا جماعة كارووووووووووووووو وأبو المنذر وجنتل وهنا والكل الكل الكل

  76. ورود
    تسلمين ياروحي وتقومين بالف سلامه يارب ..
    ورود الحياة اخذ وعطاء .. كل انسان يستطيع وغير قاصر ان يسب ويشتم .. لكن هذا مالا تربيتُ عليه في بيت ابي .. كنا لا نحلف حتى بكلمة الله .. لان نخاف ان نحلف ويطلع غلط .. وهذه من وصايانا العشره .. لاتحلف باسم الله بالبطل .. احمد الله على ما اعطاني من قدره على التحمل والصبر .. واعتبره هذا اقوى الايمان ..
    الله يسعدك يا احلى من وردة السوسنه ويعم السلام على دياركم .. آمين

  77. إيه والله يا ناديا يسلم البيت الي رباكي ونعم المعاملة والأخلاق
    آميين الله يارب يفرجها علينا والله قلبي مل وحالنا يبكي عسى الفرح قريب

  78. اما بالنسبه لزواج مسلم من كتابيه .. فنحن بنظرك غير كتابيين ولا نحمل كتاب مقدس ..
    >>>>>>>>>>>>>>>>>
    تحياتي لورود التي عادت بعد غيبة قد طالت… ولنادية المصرة على العتاب هههههه
    انا لم اقل عن كل النصارى انهم ليسوا اهل كتاب …بل قلت هذاعن النماذج التي على نورت لانهم لايلتزمون بكلام كتبهم …وكما ان هؤلاء لا يلتزمون فكذلك عندنا نماذج محسوبة على الاسلام لهم نفس الواقع …وانا بطبعي احترم الانسان الذي يحترم دينه او مبدأه او قناعاته ..ولا احترم العكس بغض النظر عن صحة الدين او المعتقدات … لكن هذا لا يعني ان نصر على ارائنا اذا ثبت لنا بطلانها … لان الاصرار بؤدي الى خسارة الدنيا والاخرة.
    ثقي يا نادية انني لا اكره اي انسان لمجرد مخالفته لي في الدين وما شابه لكنني اكره سيء الاخلاق ولو كان مسلما …تحياتي لك وتمنياتي بان يهدينا الله جميعا الى السداد والرشاد وان يحسن ختامنا

  79. وعليك السلام يا ورود , نحن بخير والحمد لله… انتي كيفك؟
    اهلا بنادية, كيفك؟
    الجميل بنادية انها عندما تقرأ فإنها تُميز المقصود من الذي تقرأه, وتعرف الفرق بين مواضيع هدفها نشر البغضاء والكره وبين مواضيع الهدف منها ايضاح تعاليم الدين وتفسيرها لمن غابت عنه.

    والجميل ايضا انها تقدّر وتتفهم الآخرين في هذه النقطة بالذات, وليست من الغبيات اللواتي يحسبن كل كلمة هي اهانة ,, فلو صدف ان قال لي شخص من غير ديني ان تهنتئي بأعيادنا مثلا محرمة في دينه فهذا لا ينقص من قيمة ديني بشيء, فهو حر , ابل بالعكس, سأحاول ان استوضح منه وجهة نظر دينه في هذا الموضوع من باب التعلم والتنور, وان اناقشه بها ان استطعت.

    أما ان اقيم الدنيا ولا اقعدها واتهمه بالحقد والكره وعدم المحبة فهذا غباء… وإن دل على شيء فيدل على ضعف في الشخصية وعدم ثقة وعدم علم في الدين الذي يتبعه.
    من يسافر سيختلط بلا شك بالكثير من اصحاب الديانات المختلفة, واذا اردت ان يعترف الجميع بأعيادك مجبرين وأن يهنئوك عليها, فهذا غير عقلاني ولا يمت للمنطق بصلة!!

    علينا كمسلمين ان نكون ممن يقولون سمعنا وأطعنا, ولغير المسلمين أن يتفهموا ديننا, ويعلموا أن هذا لا يًنقص من إحترامنا لمن يستحق الاحترام بغض النظر عن دينه. وطبعا نحترمهم طبقا لما ينص عليه ديننا فقط, فلا اخالف ديني لاعبر له عن احترامي.

  80. تحياتي اخي جنتل ..لقد لخصت في قولك “علينا كمسلمين ان نكون ممن يقولون سمعنا وأطعنا, ولغير المسلمين أن يتفهموا ديننا, ويعلموا أن هذا لا يًنقص من إحترامنا لمن يستحق الاحترام بغض النظر عن دينه. وطبعا نحترمهم طبقا لما ينص عليه ديننا فقط, فلا اخالف ديني لاعبر له عن احترامي…..ما اردتُ ان اقوله …شكرا لك اخي الكريم ….امل ان لاتهرب قبل عودتي من الصلاة ههههههههه

  81. اخ احمد
    اعتقد انت يعجبك الانسان الذي يسال ليتفهم .. فو الله انا لا اعاتب ولكن احب ان افهم وسنظل نسال ونحاول ان نفهم الى اخر العمر لان الانسان الذكي هههههه يعني انا ذكيه .. لا يسمع ويسكت او يوافق بدون فهم ..
    ولك وانت تعلم مني كل الاحترام .

  82. جنتل
    عاش من شافك وسمع منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وينك غايب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا على حسن ظنك وانت تعلم حق المعرفه ما هي منزلتك عندي والله على ما اقول شهيد ..
    سلام
    ممممممممممممممممممممممممممممممممممم وين سامعتها ؟ ههههههههههههه كلمة سلام

  83. وتحياتي لك ابو المنذر, بإنتظارك ان شاء الله

    أهلا نادية.. عذرا للتأخير
    هههه انا اللي غايب؟

    هذه القصة هدية لنادية:

    اذكر قبل عام تقريبا, قالت نادية في تعليق لها أن عيسى عليه السلام هو نبي من الانبياء, وأقرت ايضا بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم.
    وأذكر انه في ذلك الوقت لاقت نادية من الكابتن ماجد ومن المسترجلات هجوما شرس وعنيف…

    ذكرتني تلك الحادثة القديمة بقصة إسلام اليهودي عبد الله بن سلام ” زعيم اليهود”, والقصة طويلة وكان فيها نقاش بين اليهودي والرسول عليه الصلاة والسلام, وبعد أن اقتنع عبد الله بن سلام ونطق الشهادتين جرى الحوار التالي بينه وبين رسول الله:

    وبعد ان سمع ما قاله رسول الله ادى الشهادتين ثم قال لرسولنا الكريم:- يارسول الله ان اليهود قوم بهت فاسألهم عنى قبل ان يعلموا , فسألهم رسول الله اي رجل هو عبد الله بن سلام فيكم ؟

    فقالوا له خيرنا وابن خيرنا وافضلنا وابن افضلنا …

    فقال لهم النبى أرأيتم أن اسلم عبد الله ؟

    قالوا اعاذه الله من ذلك …

    فأعاد عليهم القول واعادوا عليه الجواب….

    فخرج عليهم عبد الله بن سلام وقال الشهادتين ” اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله ”

    قالوا اليهود عليه : شرنا وبن شرنا واخذوا ينتقصونه !!!!!

  84. جنتل
    طبعا اتذكر القصه وكانه حصلت البارحه وكانوا يحاولون معي وشككوا في ديانتي ! ولم يرف لي طرف .. وبقيت انا ناديه الى هذا اليوم هيه هيه .. وخرج شخص من نورت وكان اسمه آنذاك سياتل ووقف مع ناديه ومنذ ذلك الوقت اصبح هو الاخ والصديق .

  85. ايــــه,, الله يرحم أيام سياتل.. كل دقيقة كانت في تلك الايام جميلة وممتعة ومفيدة, بعكس هذه الايام فالحمد لله الذي اعانني على ترك التعليق في نورت.. فهي كنافخ الكير, اما ان يحرق ثيابك او على الاقل تجد منه رائحة منتنة!!

    بمناسبة الحديث عن المسترجلات ( و احيانا اشك بأنهن ذكور يدخلن بأسماء بنات هههه) , خطر ببالي سؤال منذ فترة وهو لماذا انقلبت علاقتهن مع نادية الى علاقة مودة ومحبة وسؤال عن الحال وإطمئنان عن الصحة؟
    هل اقتنعن بصدق كلامها عن ان عيسى هو نبي الله كما قالت ايضا عن محمد عليه الصلاة والسلام انه نبي الله؟

    ام انهن يتساهلن بدينهن ( مع اقتناعي التام بأنهن لا يعلمن بدينهن ولو مثقال ذرة ,غير جملة (الله محبة ) وياااااااااااا ليتهن يطبقنها على ارض الواقع!!!!!)
    لا اعرف لماذا تغيرن مع نادية مع ان نادية لم تغير رأيها حول الموضوع!!!

    يا ترى هل بنظرهن نادية ستدخل النار ام ان المسيح قد غفر لها خطيئتها؟
    وهل سيدخل ابو لهب النار ام الجنة ؟ اتوقع في هذه الحالة الدين لا يهم, فما انه من نفس بلدهن سيدخل الجنة ههههه

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. فعلا شر البلية ما يُضحك

  86. وهل سيدخل ابو لهب النار ام الجنة ؟ اتوقع في هذه الحالة الدين لا يهم, فما انه من نفس بلدهن سيدخل الجنة ههههه
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    بل هي انصر ابن بلدك ظالما او مظلوما حتى لوكان مرحاضا ههههههههههههههه

  87. منذ الصباح وانا احاول الدخول ….لكن فلاش اورانج اللعين يخذلني ….وعندما دخلت قذرت شممت رائحة وهب وشقيقته سوزي …. وتفاجات بالمودة الت ينشات بقدرة قادر لكنني اتمنى ان يغلط مها هذا الوهب بحرف لنر النتائج …. اما الوهب فالله اعلم انه اصبح مشرفا على قذرت فقد تحداني وفوجئت انهم نجحوا في منعي مباشرة …وكانه ضمن المنع ثم اعلن التحدي …. ولكن وراهم وراهم والزمن طويل حتى اخر فلس في جيبي …فقد كلفتني ليلة الامس 12 دينار لمقارعتهم احتسبها في سبيل الله ان شاء الله هههههههه

  88. سبحان الله, فعلا لا دين لهم ولا مبدأ. فالغاية هي ان يتفقوا عليك ويشتموك, ولو وضعوا يديهم بيد الشيطان نفسه!!!

    يا رجل خسارة فيهم 12 تعريفة مصدية هههه
    الطريف بالموضوع انه اثناء تواجدك لا تجد منهم احدا, كلهم اما تحت الطاولة او خلف عمود او على السقف, لكن بعد ان تذهب يصبح كل شخص فيهم البطل المغوار.. حتى ام اربعة واربعين صار عندها عضلات وجاءت لتقاتل ههههههههههههههه

  89. صدقت اخي والله تمنيت لو خرج احد الخفافيش كما كان يسميهم سراج
    احمد عطيات “ابو المنذر” في أبريل 9, 2012 7:31 م رد
    كارولينا في أبريل 8, 2012 5:00 م رد
    و أكرر أنني نقلت الموضوع لكي يستفيد منه المسلمين .. فالاحاديث واضحة لمن يريد ان يتبع سنة الله .. اما من يريد ان يناقش او يخالف لاجل الخلاف فليناقش صاحب الموضوع ان كان يجرؤ على نقاشه !!
    جفت الاقلام ورفعت الصحف !!سلام
    ……………………………
    صدقت اختي كارولينا …ولن يجرؤوا ..ولو كانوا يجرؤون لما استنجدوا باظلمت كل مرة لمنعي ومحو كلامي ….والحمدلله فانهم لن ينجحوا ما دام هناك مخلصون من المسلمين ..كلبنى ومامون وسراج ….يقفون لهم بالمرصاد فكثيرون امثالك يا كارو ..وصدق الله تعالى “يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ .
    سيظل نور الله خالدا مادام هناك مسلمون لايبيعون دينهم مقابل اي عرض من اعراض الدنيا …ولو كره الكافرون والمشركون والفاسقون …والمنافقون !!

  90. والحمدلله فانهم لن ينجحوا ما دام هناك مخلصون من المسلمين ..كلبنى ومامون وسراج ….يقفون لهم بالمرصاد
    يبدو ان الاخوة المذكورين قرروا انني وحدي كاف …ولا داعي لتواجدهم هههههههههههههههههههههههههه

  91. السلام عليكم
    اطلعت على نورت فوجدت ورود السوسنة متناثرة في كل المواضيع، لعل مراقب نورت لا يزال مريضا؟
    أخ جنتل كيف الحال؟سمعت أمس أنك أنت نفسه المسمى صابر على نورت

  92. انت الخير والبركة يا ابو المنذر,, قدها وقدود.

    وعليك السلام اخت نور
    ههههه لا استغرب صراحة هذه الاشاعة, لان كل شخص فلسطيني يدخل على نورت يُتهم بأنه جنتل, فقد قيل عن غابريال انه جنتل, وبالمناسبة قد قيل عن العربي اليمني انه سياتل( الذي هو انا)..
    في اي موضوع تم نشر الاشاعة ؟
    على العموم لا اعرف مدى الغباء الموجود عندهم, فلله الحمد عندي القدرة وقوة الشخصية بأن ادخل بأسمي واقول ما اشاء.
    الطريف ان من يطلق هذه الاشاعات هم دائما من الذين يدخلون الى نورت كل يوم بإسم جديد!!!

  93. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/10 عند 10:06 ص

    السلام عليكم ورحمة وبركاته للجميع
    ————————————-
    استحلقكم الله لا تتدخلوا هذا الموضوع بالذات اللي بدنا يوصل وصل بزيادة وحتى لا نعطيهم اكبر من حجمهم
    وانا عمدا ما تتدخلت لئن ما بدي افش بالهم ..
    وتحياتي لكم جميعاااااااااااااا

  94. كان ذلك أمس في موضوع الموز والأحلام، وقد حذفت تعليقات صابر وميس لون إذ اتهمته أنه جنتل وأن أحدا استدعاه عبر الإيميل للحضور، وهذا بعد أن رد عليها بقوة.ولا يزال هناك تعليقها وتعليقي فقط

  95. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/10 عند 10:12 ص

    هههه اخي اخوتك يشغلهم عنك قضايا فكرية لعلها بطريقا للحل على ايديهم ان شاالله

  96. أهلا بهنا، كيفك؟
    أأيد كلامك، فغالبا كثرة الحديث في نفس الموضوع تتحول به عن هدفه الرئيسي لتصبح حروبا شخصية، فيفقد مؤيديه

  97. وعليك السلام هنا
    اعتقد ان تعليقك الثاني موجه لابو المنذر وليس لي.

    شكرا لك يا نور على اخباري, يبدو ان ام ماريوس الخبيثة ( المتنكرة بإسم اسماعيل هههه ) قد قرأت كلامي عنها هنا فأغاظها فقررت الرد بإسلوبها الخاص وقد فعلت هذا مرارا .. فكذبها يهون أمام كفرها!!

    من يعرفني جيدا يعرف انني لا اتنكر, بالعكس يسعدني جدا ان اضع اصبعي بعين احدهم بإسمي وبدون تنكر .

  98. صبا ح الخير للجميع ..

    ..اطلعت على نورت فوجدت ورود السوسنة متناثرة في كل المواضيع، لعل مراقب نورت لا يزال مريضا؟
    اما ورود السوسنة …فقد طاف عليها طائف من القوم فمحاها والقوم نائمون..وارجح ان هذا الطائف هو وهب الذي تحداني بعد ان اطمأن الى منعي من جديد ….على اي حال فوالله لن اتوقف عن كيد طغمتهم تعود يثرب الى المدينة …فقد بت اشعر انها بجهود رؤوس الكفر قد ارتدت على اعقابها من جديد واف لامة حماتها حراميوها …ولدين حراسه منافقون سلوليون اوليا للقرظيين ولكل اعداء الاسلام !!

  99. أعرفك، دون أن تشرح. يبدو أنك أصبحت تفعل فيهم فعل الأشباح

  100. وماذا عن موضوع سوزي وايميل جيهان الذي كتبت بواسطته اكثر من الف تعليق ثم اكتشفته بنت النصرانية ذات الهوى الشيعي النصراني مؤخرا؟؟؟

  101. هل دخلت ولو مرة بغيري اسمي وانكرت انني “ابو المنذر” ……لماذا لا يميزون بين من يغير الاسم لانه جبان وبين من يغير الاسلام لانه ممنوع ؟؟؟؟!!!

  102. يمكن أن يدمج مع الموضوع السابق الذي أثاره شامخ ربحا للوقت والجهد ههه

  103. بارك الله بك يا نور واشكرك لحسن ظنك.

    بخصوص تعليق هنا الاول, نعم هم لا يستحقون ان يُكتب فيهم تعليق واحد, لكن ان كنا متكلمين ولا بد فلنعريهم ونظهرهم على حقيقتهم .. احيانا ينسى بعض المسلمين الطيبين قذارة افعالهم, فيعودوا للكلام معهم بحسن نية , فلا بد من تذكيرهم بأن هؤلاء ليسوا بشرا, فالموضوع ليس له علاقة بإختلاف الاديان, بل هم ليسوا من ذوي الاخلاق, ومخالطتهم _ بغض النظر عن موضوع الدين_ خطأ, فالبنت الوقحة طويلة اللسان لا تقل خطورة على الفتاة من الشاب الوقح الرومانسي عاشق الغروب .. فالصاحب ساحب !!
    هذه وجهة نظري

  104. أثيرت منذ مدة زوبعة حول تعليق غير لائق وقيل أنك صاحبه، ثم ردت نورت أنك استعملت الإيميل فقط. أعتقد أن موضوع جيهان هذا يشبهه، فهل ترىى من الضروري إعادة نفس الكلام؟ ثم هم يعلمون أنك مضطر للتحايل وليس خوفا واختباء، ولكنه السلاح الوحيد الذي يملكونه ضدك

  105. السلام عليكم جميعا صباح الخير و السرور
    نور اهلا بيكي حنونة ليكي وحشة خير ما غيبك بعد ما حطتلك كارولينا جزاها اللله خيرآ انتي و مراحب ظننت انكما لن تغيبا كثيرا و ستظهرا بعد الطلبات و الاسئلة الكثيرةة عنكما

  106. السلام عليكم جميعا صباح الخير و السرور
    نور اهلا بيكي حنونة ليكي وحشة خير ما غيبك بعد ما حطتلك كارولينا جزاها اللله خيرآ انتي و مراحب موضوع “ندآء للحبيبتين نور سلامم و مراحبب” ظننت انكما لن تغيبا كثيرا و ستظهرا بعد الطلبات و الاسئلة الكثيرة عنكما

  107. وعليكم السلام
    عزيزتي هدى، أنا بخير والحمد لله، يسقصي عليك الخير.مشاغل فقط.
    توحشتكم أنا ثاني، لكني لم أطلع على موضوع كارو إلا أمس، جزاكم الله خيرا جميعا.
    سلمولي على ورود، وإن كان يمكن لأحد أن يطمئننا على حال إلين ومراحب، وسلمتم لأختكم(مسروقة من أبي المنذر)

  108. وسلمتم لأختكم(مسروقة من أبي المنذر)
    >>>>>>>>>>>>>>>>
    ارحب كثيرا بالناس الذين يسرقون مصطلحاتي ….حتى المطفي الذي لاحظت انه صارت يكثر من انهاء كلامه بتحياتي ههههههه

  109. هب الحسيني في أبريل 9, 2012 11:05 م
    ليس كل شعر غواية فمنه ماهو حكمة والرسول صلى الله عليه واله اهدى بردته لشاعر اما شاعره حسان فكان يقول له اهجهم اي المشريكن والروح معك
    وشاعر مثل القروي او عقل ما ذا نريد منهما اكثر لديننا ؟ اما ماهو لانفسهما وحساب ربنا فذاك شأنهما ثم ما يدريك انهما ممن يكتم ايمانه ؟! كما فعلها

    سيد البطحاء ابو طالب ؟ اليس الشعر كلام والكلام الطيب يرفعه الله ؟ فلماذا نفتش الناس عن اديانهم وننفرهم
    اما قولك اني ادافع عن اعداء الاسلام فهيهات ذاك لايقال لي انما ادافع عن اخلاق الاسلام وعدله وانصافة واستواء منهجه ان كان الحق مع من احب من اهله او مع خصومه الذين اشنأ فلا يجرمني شنئان قوم على ان اعدل حتى مع قتلة الانبياء , هذا واعلم اني ممن لايزيده المديح علوا ولا الذم نقصان قدرا وما انا لنفسي مزكي ولالها باخع فأني اعرف قدرها وماتحتاجه من مزيد الصلاح ولاحول ولاقوة الابالله عليه اتوكل و ما توفيقي الابه ……… هذا وسأرد تباعا عليك واتمنى من نورت ان لاتحذف لك تعليقا موجه لي بالذات مهما كان قسوته ولنجعل هذه الصفحة بيني وبينك باحة نقاش او ان اردت ميدان نزال لتعلم لمن الفلج ! فلا تستفز غيري فتمنع من التعليق حنى نكمل…………………..
    ……………………………
    مع انني لااحسن الظن بنواياه لكنني اتمنى ان يبلغه احد باي طريقة انه اذا منعتني نورت فعلى السوسنة متسع !!!!!!!!!

  110. وعليكم السلام يا هدى… ونهارك سعيد ومبروك ان شاء الله

  111. هب الحسيني في أبريل 9, 2012 11:05 م
    ليس كل شعر غواية فمنه ماهو حكمة والرسول صلى الله عليه واله اهدى بردته لشاعر اما شاعره حسان فكان يقول له اهجهم اي المشريكن والروح معك
    وشاعر مثل القروي او عقل ما ذا نريد منهما اكثر لديننا ؟ اما ماهو لانفسهما وحساب ربنا فذاك شأنهما ثم ما يدريك انهما ممن يكتم ايمانه ؟!
    ……………………..
    يقول الله ان كل الشععراء ةالكافرين غاوون …ويابى وهب الا ان يتفلسف اما كلام الله ….
    واستثنى الله من الشعراء المؤمنين …. ويابى وهب الا ان يجادل في كلام الله ويقحم غير المؤمنين في الوصف .,.. فليت شعري الا يستحي هذا الوهب من الجدل في كلام الله اقطعي الثبوت والدلالة !!!!
    ثم اذا كان بعض الناس يكتمون ايمانهم فهل المطلوب افتراض هذا عند التعامل مع الكفار ……..لو صح هذا لما جاز قتال ولا قتل اي كافر …ولوجب تغير كل احكام الاسلام .. لاننا مطالبون بان نحكم على الظواهر ولاشان لنا بالسرائر وطلب الاسلام منا تركها لعالم السرائر …فليت شعري اي عقل باطني مدمر يوجد في راس هذا الوهب المصر على التلاعب باحكام الاسلام !!!
    اما كعب بن زهير فشاعرمسلم فما علاقة هذا بشاعر نصراني لم يعلن اسلامه …وديننا ليس بحاجة لمدح من احد …لالا لاصحاب القلوب المريضة التي تشعر بالهزيمة لعدم ثقتها بدينها وبربها !!

  112. وهب الحسيني في أبريل 9, 2012 11:05 م
    ليس كل شعر غواية فمنه ماهو حكمة والرسول صلى الله عليه واله اهدى بردته لشاعر اما شاعره حسان فكان يقول له اهجهم اي المشريكن والروح
    اما قولك اني ادافع عن اعداء الاسلام فهيهات ذاك لايقال لي انما ادافع عن اخلاق الاسلام وعدله وانصافة واستواء منهجه ان كان الحق مع من احب من اهله او مع خصومه الذين اشنأ فلا يجرمني شنئان قوم على ان اعدل حتى مع قتلة الانبياء ,
    ………….
    لننس موضوع الاسلام والكفر هل يوجد في من وكلت نفسك مدافعا عنهم كما فعل جدك -ابن سلول -اي واحد يحمل اخلاقا حسنة لتعط نفسك الحق في الادعاء بانك تدافع عن اخلاق الاسلام ؟؟؟!!
    هل مي العجوز الصليبية الشمطاء ذات اللسان المقرف ..خلوقة
    ام سوزي الاسوا نموذج لابذا واقل فتاة تدعي الاسلام خلقا ….تستحق …ام ميسلون

    هل انت اعمى ام تتعامى يا مدعي الدفاع عن الاخلاق …ان كنت اعمى فاانسخ لك التعليقات لعلك تبصر !
    …………..
    اما قولك “هذا واعلم اني ممن لايزيده المديح علوا ولا الذم …. فمادح نفسه…؟؟؟!!!! …ولا تزكوا انفسكم “” .. ولا قيمة للاستدراك ب”…وما انا لنفسي مزكي “..!!لانك مدحت وزكيت وانتهى الامر !!!!!

  113. نادية تسالين من والد نبي الله عيسى عليه السلام و لما يجيبك ابو المنذر ان من والد سيدنا آدم تقولين انه خُلق من طين …فمِمّ خلق الطين

    و مم خلق الطين؟! مِم خلق الملائكة و الروح؟ مم خلق السماوات و الارض.. مم خلق الكون اول مرة؟ ليس الله جل جلاله من يحتاج لمادة اولية ليخلق خلقه! انه قال له كن فكان

  114. نهارك سعيد جنتل كيف الحال و الاهوال سياسةة تسويق ابو المنذر لم تنفع الظاهر انه عبقري في البلاغة و الحديث و سرعة البديهة لكنه لا ينفعك كمدير تسويق ممممممم عليك ان تأخذ زمام الامور بنفسك

  115. سوزي في أبريل 10, 2012 6:55 صرد
    لماذا التنكر ياسماء متعدده رح تقول نورت عم تمنعك وعشان هيك بدك تضل تعلق لو طردوك ميه مره مع انو عيب الانسان كرامه ازا طردوه كبريائه لا يسمح له بالعوده مجددا الا ازا…….
    …………………….
    اعتقد انه بعد عامين من الحرب بيني وبين نورت لا يسال هذا السؤال شخص قديم على نورت الا اذا كان ةغبيا جدا اوجاهلا مفرط الجهل.. فالكل يعلم ان نورت لم تحارب في تاريخها احدا كحربها لي …ولهذا ادخل باسماء متعددة واعلن انني ابو المنذر …… اما انت با فجلة وخيارة وفقوسة وام بدوي وطرفة وباقي الاسماء المتخلفة!!!!!!!!!!!لماذا دخلتي مؤخرا بإسم محمود ودافعتي عن الشيعة وشتمتي المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فرق يا خبيثة بين من يبذل كل الجهود لتوضيح احكام الاسلام …وبين سافلة عديمة الاخلاق تبذل الجهود لتشتم المسلمين وتطعن في اعراضهم وتتمحك بالذكور ليطعنوا في عرضها !!

  116. houdhouda on أبريل 10, 2012 عند 11:54 ص said:

    نهارك سعيد جنتل كيف الحال و الاهوال سياسةة تسويق ابو المنذر لم تنفع الظاهر انه عبقري في البلاغة و الحديث و سرعة البديهة لكنه لا ينفعك كمدير تسويق ممممممم عليك ان تأخذ زمام الامور بنفسك
    ……………………
    صدقتيا هدهدة … وقد قلت له نفس الكلام عبر احدى الرسائل قبل ايام …تحياتي لك !!

  117. اخي الكريم ابو المنذر سوزي و من هم على شاكلتها لا يستحقون منك لا ردا و لا التفاتة كم تمنيت ان يقرأ لك الكثير من المسلمين الذين قلوبهم حية يسمعون الكلام و يتبعون احسنه لذلك قمت بوضع عنوان السوسنة في مواقع كجريدة الشروق الجزائريية ذات المقرووئية الكبيرة و منتديات لاخوات فاضلات لكن لا اعرف سبب نقص زيارتهم لنا لانني انا عن نفسي و ان لم اعلق استمتع بالقراءة لك و لمواضيعك القيمة فرجاء اخوي لك ان تترفع عنهم و لا تذكر اسماءهم فانت اكبر مقاما ان تجعل غايتهم استفزازك و اثارة غيضك و هذا ما لاحظته في تعاليق مصطفى و غيره و تحياتي

  118. ههههه فعلا هو لو اشتغل في التسويق سيدمر الشركة التي يعمل بها!!

    الموضوع ليس بحاجة لتسويق بمعنى الكلمة يا هدى, فالسوسنة ليست ربحية ولا يوجد فيها اعلانات تدخل اموال لصاحبها, بل كلما زاد عدد المعلقين اصبح المدخول هو وجع راس اكبر هههه, وبدون عدد كبير من المعلقين ومع ذلك يقوم احيانا شخصين واحيانا 3 ( وهذه معلومة تُقال لاول مرة) بإنزال مواضيع, فلو كان الطغط اكبر لكان الوضع بحاجة لمجهودات هائلة بصراحة.

    لكن لا اخفيك ان عدد القراء لا بأس به, كل يوم يدخل ما بين 125 الى 180 ” زائر جديد” , وليس نفس الاشخاص, فالمهم فعلا هو التركيز على مواضيع ابو المنذر للاستفادة منها, كما ان الكثيير يقرأ ولكن لا يعلق لمشاكل شخصية اما معي او مع ابو المنذر هههههه ( حكيتلك وجود ابو المنذر يسبب افلاس الشركة التي هو فيها لكن الرجل يستحق اكبر من ذلك, فأبو المنذر افضل من مئة معلق من انصار هيفا واخواتها) ونحن العرب تؤثر على افعالنا المشاكل الشخصية اكثر من المشاكل والقضايا العامة!!

    بعدين ليش بتحملي ابو المنذر كل المسؤولية؟ انتي كمان عليكي مسؤولية ههههه

  119. فأبو المنذر افضل من مئة معلق من انصار هيفا واخواتها)
    ……………….
    ثكلته امه ان كان بمائة فقط …….. يا جنتل هههههههههههههههههههههههههه

  120. houdhouda on أبريل 10, 2012 عند 12:14 م said:

    اخي الكريم ابو المنذر سوزي و من هم على شاكلتها لا يستحقون منك لا ردا و لا التفاتة
    ………………..
    صدقت يا هدى …وكل الحق على جنتل الذي يورطني كل مرة بنهفة من نهفاته المتكررة …هل تذكر موضوع ميمي هههههههههههه

  121. ههههههه قلت مئة فقط لاجل العين ابو المنذر, لكي لا يحسدك الناس او تغتر بنفسك هههه

    وهل اقدر ان انسى ميمي؟ ههههههههه
    والله تلك الايام لا تنسى…. الله يسهل عليه سلام وضد الصهيوينة

  122. رحمه في أبريل 10, 2012 1:02 ص رد
    اخي الفاضل ابو المنذر عوده حميده وجزاك الله خيرا
    …………………..
    الترحيب الوحيد الذي قراته .. وليت شعري هل لم يبق من المسلمين على نورت الا رحمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لماذا لم ار اي تعليق على الموضوع من قوم كنت اعدهم اخوة لنا في وجه الباطل !!!!!!!!!!!!!
    هل خلت نورت الا من انصار الباطل !!!!!!
    زاذا منعت من التعليق فهل معنى هذا ان تسرح الخفافيش وتمرح على نورت !!!!
    اسئلة اتنى ان اسمع اجابات عليها ممن يعنيهم الامر.. فوالله ليحاسبن الناطق بالباطل كما يحاسب الساكت عن الحق خوفا من السنة الناس لانه شيطان اخرس !!!!!!!!!!

  123. ههههههه قلت مئة فقط لاجل العين ابو المنذر, لكي لا يحسدك الناس او تغتر بنفسك هههه
    ……………………..
    قبلت عذرك اخي الكريم …وقديما كان في الناس الحسن …ولكن الانسان مولع بحب الثناء

  124. الحسن ……………… الحسد
    _ حسد حملنه من أجلها…. وقديما كان في الناس الحسد
    ( عمر بن أبي ربيعة في صاحبته – هند- )

  125. ســعاد – الناصـــــــــــــره في أبريل 10, 2012 8:37 م رد
    سلام عليكم,
    جزاك الله ألف خير يا كارولينا
    البركه بأخي أبي المنذرروجزاه ألف خير. لا ضير أن يتراجع الإنسان عن خطإه بسبب عدم علمه ولكن لا جهل بعد العلم.

    ********************
    هامش: سبحانك يا ربي
    الشرشوحه بتضلها شرشوحه
    ………………..

    سوزي في أبريل 11, 2012 6:37 ص رد

    حياتي سعاد عنجد الشرشوحه بتضل شرشوحه وبياضه الطناجر ما رح تغير مهنتها والدنيا هيك الدنيا هيك مره هيك ومره هيك (@_@)
    ………………………………..
    شكرا اختي سعاد وجزاك الله خيرا يا اخت الرجال في زمن اشباه الرجال الذين يجبنون عن قول كلمة حق خوف سماع كلمة من جرباء بذيئة ساقطة في لاقيمة لها في ميزان الشرع او العقل …وليت شعري ما موقفهؤلاء لو تعرضوا لصفعة او ركلة او ز ازانة وسجن في سبيل كلمة حق ….انا اشهد انهم شياطين خرس !!!
    اختي سعاد : يبدو ان حككت على جرب بعض الناس …المغرمين بالهرش ليل نهار والذين يعشقون من يحك لهم على الجرب !!!!!
    اما انت فانا اشهد الله انك مثال للمراة المسلمة الخلوقة التي نتشرف ونفخر ان تكون اختا لنا ، اما تلك الجرباء المغرمة بالحك والهرش … عديمة الدين والخلق والحياء ….فوالله ماطننت ان مسلما يملك ذرة من دين اول خلق يسره ان تكون اختا له لافي الدم ولا في الدين ….وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون !!!!!

  126. بمناسبة عيد الفصح المجيد اي ذكرى قيام الرب يسوع كما يقول النصارى ..يسرنا ان نقدم لكم موجزاعن اخر ايامه قبل ان يصلب حيث كان مطاردا من اليهود ومخابرات بيلاطس ثم اعتقلوه واعدموه صلبا حسب زعم الكتب المقدسة التي يؤمن بها النصارى !!!!
    ……………………………
    ” الرب”مذهول من الذعر:( وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه ).( يوحنا 7 :
    11 ) .”
    الرب ” كان يمشي خائفا من اليهود : ( فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه فلم يكن يسوع ايضا يمشي بين اليهود علانية ) . ( يوحنا 11 : 53 ) .
    ” الرب ” يفر : ( فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم ) . ( يوحنا 10 : 39 ) .
    ” الرب ” يخرج متخفيا من اليهود : ( اما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل في وسطهم مجتازا ومضى هكذا ) . ( يوحنا 8 : 59 ) .
    خيانة وغدر الصديق ، دلت على المكان السري الذي كان يختبئ فيه ” الرب ” ! : ( وكان يهوذا مسلمه يعرف المكان السري الذي كان يختبئ به ” الرب ” لان يسوع اجتمع هناك كثيرا مع تلاميذه فاخذ يهوذا الجند وخدما من عند رؤساء الكهنة والفريسين وجاء الى هناك ) . ( يوحنا 18 : 2 ) .
    قبض على ” الرب ” واوثقت يديه ومضي به : ( قبضوا على يسوع واوثقوه ومضوا به ) . ( يوحنا 12 : 13 ) .
    لقد اهين ” الرب ” : ( والرجال الذين كانوا ضابطين يسوع كانوا يستهزئون به وهم يجلدونه وغطوه وكانوا يضربون وجهه ) . ( لوقا 22 : 63 ) ، ( وحينئذ بصقوا في وجهه ولكموه واخرون لطموه ) . ( متي 26 : 67 ) .
    ” الرب ” لم يستطع الدفاع عن ةنفسه : ( فصرخ يسوع بصوت عظيم واسلم الروح ) . ( مرقس 15 : 37 ) .
    ” الرب ” مات : ( لانهم رأوه قد مات ) . ( يوحنا 19 : 33 ) .
    جسد ” الرب ” بعد موته : ( تقدم بيلاطس وطلب جسد يسوع فأمر بيلاطس حينئذ ان يعطي الجسد ) . ( متي 27 : 58 ) ، ( فاخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي ) . ( متي 27 : 59 ) .
    ………
    بربكم هل يعقل ان بكون بطل هذه القصة ربا !!!!
    ………
    واين هذا البسوع من المسيح عليه الصلاة والسلام !!!!!!!

  127. انتم هنا مختبئين ؟ سافرغ لكم ان شاء الله فأستعدوا وافتحوا عقولكم وقلوبكم لتعوا ما سا اقول ……… لي عودة ان شاء الله

  128. اولا: وعليكم السلام ورحمة الله ….فالاصل ان تبدأنا بالسلام ان كنت شيعيا …فالشيعي اخو السني حسب زعمي…اي مسلم !!!!
    وان كنت غير مسلم فالادب ان تبدانا باي صيغة للتحية …. فهذا هو الاتيكيت بين الناس… اما التهديد ..فلا نملك الا ان نقول زعم الفرزدق !!!!!!
    ثانيا :نحن لسنا مختبئون بل دعوناكم مرارا وتكرارا ….فكم من المرات كتبنا عنوان السوسنةعلى اظلمت لكن الغالبية كانوا – ولازالو-ا كحال قوم سيدنا نوح “جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا. … وربما كان هذا لانه لايوجد على السوسنة لا هيفا ولاكوفي شوب!!!! .
    ثالثا : اشكر لك دفاعك عني- او ماتراه عن الحق-.عندما زادتها سوزي
    رابعا: نرحب بك يا وهب على السوسنة انت وكل الاخوة ….ونعدك بعدم قمع رايك ولا حذف تعليقاتك كما تفعل نورت مع من لايتفق وخطها وفكرها
    فعلى السوسنة لا منع او حذف الا للتعليقات الخارجة عن الادب وانا اشهد ان تعليقاتك لا تخرج عن الادب والاخلاق …اما الاختلاف في الاراء ..فامر طبيعي بين البشر ….واخيرا حياك الله يا وهب على السوسنة …وننتظر ان تؤدي جعجعتك الى طحين …وان لا تكون كقصة تمخض الجبل ………..هههههههههههههه

  129. يبدو ان السوسنة انشئت خصيصا لمتابعة تعليقات وهب الحسيني على نورت ! واختلاجات قلبه ودرجة ميلانه وما اعلن وليس ما اسر فهو لايكنم شيئا , فاصلا الحسيني لايعرف الكتمان فيما يخصه شخصيا والتقية ليست عنده لها نهيا ولا امرا تماما كهوى قلبه الذي لاينبض الا بعد ان يستشير عقله ! وبعد ان قرات التعليقات اعلاها لعطيات وللجنتول فهمت لماذا الايميلات ترسل لي وتحثني على الدخول للسوسنة ! لابأس احرجوا صحيح سهامكم ومكسورها من جعبتكم فانا بالتصدي لها زعيم وستعلمون من هو الفارس المقدام العالم الفهيم , ومن هو الهماز المشاء بنميم !

  130. ههههههههه جاك وهب يا ابو المنذر لنشوف مقارفعتك له كيف ستكون والله احلوت

  131. نعدك بعدم قمع رايك ولا حذف تعليقاتك كما تفعل نورت مع من لايتفق وخطها وفكرها
    …………..
    ابو المنذر لا اذكر ان نورت منعت وهب او تعليقاته !!!
    الحق انا ايضا رايت انه لا يخرج عن حدود الادب لكنه مستفز و يدعي العلم و هو جاهل كالكثيرين الذين يحسنون البلاغة لكن عقيدتهم فاسدة و مبنية على كره اسيادهم العلماء ك ابن تيمية رحمه الله

  132. يبدو ان السوسنة انشئت خصيصا لمتابعة تعليقات وهب الحسيني على نورت !!!!!!!!!!

    لا تكن مغرورا
    ماذكر اسمك فيي السوسونة منذ دخلناهآ الا في موضوع التهنئة بعد ان اختلف معك ابو المنذر في تهنئة النصارى و للاسف هذا هو اختلافه الوحيد معك فهو يحبك كثيرا

  133. وانا رحبت بمجيئه يا هدى ههههههههه
    ورايك فيه صحيح تماما الا في مسالتين الاولى انه بليغ ..فانا لااراه كذلك بل اراه متقعر ..ولذا فمن الصعب احيانا ان نفهم ما يقول- ولهذا وهذه الثانية – فمن ان الصعب ان يُحب لان من يقول ما لايثفهم كيف يحبه الا …الجهلة الذين يحبون ما لايفهم لانهم يظنون انه موافق لرايهم !!!!!

  134. يبدو ان السوسنة انشئت خصيصا لمتابعة تعليقات وهب الحسيني على نورت
    ……………………
    على بال من يا من ترقص في …نورت!!!

  135. ابو المنذر لا اذكر ان نورت منعت وهب او تعليقاته !!!
    ……………………..
    وكيف تمنع تعليقاته …وهو على دينها وهواها !!!!!
    انا قصدت انها تمنع الناس الطاهرين النظيفين … وليس عشاق هيفاء ومهند !!!

  136. و للاسف هذا هو اختلافه الوحيد معك فهو يحبك كثيرا
    …………..
    ساعتبرها مزحة واقول ههههههههههه

  137. لابأس احرجوا صحيح سهامكم ومكسورها من جعبتكم فانا بالتصدي لها زعيم وستعلمون من هو الفارس المقدام العالم الفهيم , ومن هو الهماز المشاء بنميم !
    ……………….
    ويحك يا وهب …ثكلتك امك هههههههههههههههه

  138. ابو المنذر
    مرحبه عليك
    هههههههههههههههههههه العيد انتهى وهذه الصفحه ماشاءالله عامره بالتعليقات .

  139. مرحبتين نادية
    من احدى مشاكلنا يا نادية …ان اعياد بني دينك لا تعد ولا تحصى -وما بين آونة واخرى يبتدعون جديدا … عيد ام .عيد اب.. عيد ابن .. عيد ارنب …واظن انه اذا استمر الحال فيصبح عدد الاعياد اكثر من ايام السنة .-والمشكلة ان قومنا يقلدونهم في ذلك حتى لو دخلو ا جحر ضب او عملوا للضب عيدا …لفعلوا مثلهم ….واذا كان هذا مباحا في دينكم قانه ليس كذلك في ديننا فرسولنا عليه السلام حسب ما روى أنس بن مالك قال : ‏‏كان لأهل الجاهلية يومان في كل سنة يلعبون فيهما فلما قدم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المدينة ‏ ‏قال ‏ ‏كان لكم يومان تلعبون فيهما وقد أبدلكم الله بهما خيرا منهما يوم الفطر ويوم ‏الأضحى”وعن ‏ ‏ابن السباق ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال في جمعة من الجمع: “يا معشر المسلمين ‏ ‏إن هذا يوم جعله الله ‏ عيدا ‏ فاغتسلوا ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه وعليكم بالسواك”:
    فهل تستكثري الكلام على الموضوع اسبوعا مع ان اعيادكم لا تكاد تنتهي ونحن على اثاركم مشاركين او مهنئين …او ناقضين للفكرة ومعارضين لها !!!!

  140. ابو المنذر
    هههههههههههههههههههههههههه نحب الفرح دائما .. والاعياد حلوه وفيها تقدير للام للاب .. مافي ارنب .. لكن مممممممممممم فكره حلوه .. فقط للمزح .

  141. ماهذا ؟ !!!!!!!!!!!!! جئت من اخر الدنيا ممتطيا فرسي اليلقاء شاهرا سيف كلماتي التي فيها الفناء ثم لااجد كفوا لي ينازل !!!
    حتى كيرائكم وسادتكم يا اهل السوسنة او الوسوسة الذين اضلوكم السبيلا سبوفهم من خشب تضحك الرضع ولاتفزع حتى الهلع !!!!

    اعود لنورت حيث اانس فذاك احسن ففيها احفاد سكينة والرباب وما لاحد منكم له عندي عتاب

  142. ولابأس على الماشي ارمي كلمتين من عالي ولتعرفون صفاتي وحالي

    ما انا بمغرور كما قالت هدهدة انما فينا عزة جعلها الله له ولرسوله والذين امنوا فله العزة والمجد والشكر بما انعم والحمد على ما الهم
    اما قولها اني لم امنع ابدا من نورت , بلى حصل لكن شاء ربك ان يكون لنا في الناس قولا مسموعا احمده واسأأله ان بكون عملنا كذلك عنده مرفوعا وذنبنا مغفورا وعيبنا مسنورا ورزقنا مبسوطا وعدونا مقموعا

  143. اعود لنورت حيث اانس فذاك احسن ففيها احفاد سكينة والرباب وما لاحد منكم له عندي عتاب
    ……………
    ابا وهب فلا تعجل علينا ….وتمهل …فليس جميلا منك ان تذهب قبل ان تضحكنا ببعض كلامك الهزلي …فقد قبل من خلف فما ما مات …ولا اراك الا خليفة للمهرج القذافي …. فاتحفنا بتقعرك المضحك ….لعلك تخفف عنا شيئا من العذاب …ههههههههههههههه

  144. اما عن هيفاء وهبي ومهند الذين لمح عطيات اني من عشاقهم فأقسم بالله اني لم اشاهد مسلسل مهند الذي شغل امثالكم فما يشغل الرجال امثالي غير ما يشغل ربائب ذوات الحجال امثاله

  145. اما التقعر الذي تحكي عليه فما هو عندي انما ذاك رنين الحق استعمله لاسمع من يه صمم

  146. عندما اقرا كلام هذا الوهب اتذكر طرائف المتفعرين من اجداده …واليكم احداها …تتسلون بها ريثما يعود لكم بتقعره المسلي !!
    حُكِيَ عن أبي علقمة النحوي – وكان نحوا من وهب هذا في التقعر – وكان يعتريه هيجان في بعض الأوقات، فهاج به في بعض الطريق، فسقط إلى الأرض مغشيا عليه، فاجتمع الناس حوله، وظنوه مجنونا، فجعلوا يقرءون في أذنه، ويعضون على إبهامه، فلما ذهب ما كان به، فتح عينيه فنظر إلى الناس يزدحمون عليه، فقال: (( ما لكم تتكأكئون عليَّ كأنما تتكأكئون على ذي جِنَّة، افرنقعوا عني))،
    فقال رجل منهم: إنه شيطان يتكلم بالهندية.
    تتكأكئون: أي تجتمعون وتنحنون، وذو الجنة: المجنون، وافرنقع عن الشيء: زال.

  147. لسان حالك يا وهب …. كحال اي علقمة النحوي :
    ………………..
    روي ان علقمة النحوي دخل على طبيب، فقال: امتع الله بك، إني أكلت من لحوم هذه الجوازم فطسئت طسأة فأصابني وجع من الوالبة إلى ذات العنق، فلم يزل يربو وينمو حتى خالط الحلب والشراسيف فهل عندك دواء؟
    قال: نعم خذ حرقفاً وسلقفاً وسرقفاً فزهزقه وزقزقه واغسله بماء روث واشربه،
    فقال أبو علقمة: لم أفهم عنك هذا!!
    فقال: أفهمتك كما أفهمتني.

  148. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 13, 2012 عند 12:16 م said:
    لابأس احرجوا صحيح سهامكم ومكسورها من جعبتكم فانا بالتصدي لها زعيم وستعلمون من هو الفارس المقدام العالم الفهيم , ومن هو الهماز المشاء بنميم !
    ……………….
    ويحك يا وهب …ثكلتك امك هههههههههههههههه======================== اذن اعلم ان اماهتنا لايحزنهن ثكلا وما انقطع لهن لبنا ………ويطونهن ما انجبت الا رجالا واخوات رجال فأتني بمثلهم ان جمعتني واياك المجامع

  149. قلت لك يابطيء الفهم انه ليس تقعر , انه فصل الخطاب والقول الصواب , وليس مشكلتي انك لاتجد ذاك عند ابن تيمية او الذين خابوا من الاصحاب

  150. وجعلتم من القصة قصة عنتر والسنتكم بها تهذر !!! ان قلنا لكتابي كل عام وانت بخير , او تصبح على خير , الا تعقلون ؟ من اي فقه تنهلون ؟ !
    هذا شيخكم السلفي القرضاوي افتى بها واباحها ثم تأتون لنا تحاسبون ! ومعروف حب القرضاوي لابن تيمية الذي فيه تهيمون

  151. اماهتنا لايحزنهن ثكلا وما انقطع لهن لبنا ………ويطونهن ما انجبت الا رجالا واخوات رجال فأتني بمثلهم ان جمعتني واياك المجامع
    ……………………….
    اليكم هذه الحكاية عن وهب واخوته الذين يفاخرنا بهم :
    ……………..

    أعلن أحد الولاه أنه ينوي توزيع مكرمة فأمر عماله أن توزع على ثلاثة أصناف : الأرامل والأيتام والقواعد من النساء فجاء رجل على على الوالي وقال أرغب أن تعطيني من هذه الصدقة فقال هل أنت من أحد الثلاثة ؟ قال نعم سجلني من القواعد وسجّل أبني هذا من الأيتام فأمر أن يسجّل ويعطى وقال الأبن الذي هذا والده فأنه يعتبر يتيم والرجل هذا يشابه القواعد من النساء فأنه من القواعد0

  152. اما همزكم يا اهل الوسوسة في اموري الشخصية , كما هذى جنتل المخيول فليس شغلكم .. امثلكم من يعلمني الاصول ؟ !!!!!!!!!!!!!

  153. اماهتنا لايحزنهن ثكلا وما انقطع لهن لبنا ………ويطونهن ما انجبت الا رجالا واخوات رجال فأتني بمثلهم ان جمعتني واياك المجامع
    …………………
    يا بني هذا من كلام الجاهلية او من على دين الجاهلية يا وهب ….فامهات كل المسلمين في حكم الام لكل مسلم وكذلك الاخوات ولو كنت تعقل يا اشبه بالجاهليين في الفكر والتقعر… لما فاخرت مسلما مثلم بالامهات وماشابه …..فهذه الاقوال وماشاابهها يجوز لك ان تفاخر مواليك من بني سلول وقريظة الذين تتغزل بهم وتدافع عنهم بحرارة كحرارة هجومك على اخوتك في الدين ….اما ان تفاخرنا بها ففعلا ثكلتك امك وليتها لم تنجبك لان مثلك عار على امة الاسلام ……الا اذا اعترفت بانك ليست مسلما فعندها يكون لنا معك كلام اخر مع انني في شك من قدرتك على فهم الكلام !!!!!!!!!!!!

  154. عندما اخبروني عن الوسوسة تبعكم عزمت ان اجيب عاليها على واطيها واعمل ما اعمل فيها واصول واجول واذ هي لاتستحق ففيها حثالة لاتلتقي الشفتان بذمها نعففا ………… انا عائد لنورت الان من يريد ان يعق امه ثم تثكله ليهمز يأسمي من خلفي
    قليلي الحيا ء …………اكاكم الدود والعقارب السود

  155. اما همزكم يا اهل الوسوسة في اموري الشخصية , كما هذى جنتل المخيول فليس شغلكم .. امثلكم من يعلمني الاصول ؟ !!!!!!!!!!!!!
    ………………..
    اعوذ بالله منك …فوالله انك لتشعر السامع لك انك قريب للوسواس الختاس او انك مموس تهلوس بكلام لا يفهمه الناس !!!
    يا رجل هل انت فارغ من العقل والعمل لتضيع اوقاتنا بتفاهاتك …رحبت بك محاورا فكريا فاذا بك كالطبل الاجوف ..انصحك ان تعود الى مزبلتك هناك على نورت ..فالذبا ب لا يحط الا على المزابل اما السوسنة فللنحل ان كنت تعقل …فقل كلاما معقول وناقش كالبشر بكلام مفهوم …او ارنا عرض كتفيك …..فلا وقت لدينا لنضيعه ةمع ىهلاوس وساوس امثالك !!!
    اقسم بالله انك اضعت اخر ذرة من احترامي لك بهذه التفاهات التي تدل على انعدام الفكر لديك …وكنت امني النفس بحوار يستفيد منه الجميع …فصدمتني بهذا التردي الفكري …وحفظ الله جنتل فقد كان اعلم مني بامثالك !!

  156. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 13, 2012 عند 5:41 م said:
    اماهتنا لايحزنهن ثكلا وما انقطع لهن لبنا ………ويطونهن ما انجبت الا رجالا واخوات رجال فأتني بمثلهم ان جمعتني واياك المجامع
    …………………
    يا بني هذا من كلام الجاهلية او من على دين الجاهلية يا وهب ….فامهات كل المسلمين في حكم الام لكل مسلم ========== هيهات ما امنة بنت وهب كحمالة الحطب وما فاطمة بنت اسد كهند التي لاكت لحمزة الكبد

  157. يا وهب استغرب جدا من شخص يدعي انه مسلم كيف يصف كلام الله ورسوله وعلماء الاسلام بانه “استنتاج خطأ واستقاء من ماء اسن “..فالكاتب لم يقل الا قال الله وقال رسوله وقال علماء الاسلام !!!
    اما قصة الرسول وجاره اليهودي ففعلاوة على انها قصة باطلة لم تثبت صحتها …فانها لو ثبتت فلا علاقة لها بمواضيع مشاركة النصارى في اعيادهم ولا في جواز اتخاذهم اصدقاء ولاجواز تهنئتهم في اعيادهم او جواز الترحم عليهم اذا ماتوا على نصرانيتهم …وكل ما فيها انها تدل على حسن التعامل
    مع الجار وهذا لاننكره …فانا لااقول الا بما قال به الله ورسوله ..وكلامي لا علاقة له بحب النصارى او كرههم …بل هو تنفيذ لاوامر الاسلام ولو خالفت هواي…. فليتك تخالف هواك وتلتزم بالادلة الشرعية بل اطاعتك الواضحة لهواك كما بات ملحوظا من الكثيرين !!!
    ثم يا وهب كنت في بداية امرك على نورت تناقش فكريا فهل معاشرتك للقوم اكثر من 40 يوما جعلك تنحط في مستواك مثلهم فتهاجم المتكلم بدل نقض كلامه بالادلة ؟؟!!
    واخيرا انصحك ان تتكلم بكلام بسيط يفهمه الجميع…. بدل التقعر الذي يشمئز منه قارئ كلامك !!!
    …………..
    ظننته انه حضر ليرد على كلامي في التعليق هذا …فاذا به يشرق ويغرب وكانه لاعلاقة له بالموضوع !!!!!!!!
    رد على كلامي بالادلة الشرعية يا وهب لاحترم كلامك ودعك من التقعر واللف والدوران والتهرب من الموضوع .

    كيف تصف كلامي وهو كله ايات واحاديث بانه من ماء اسن يا اسن !!!
    هل القصة المزعومة فيها دليل على اباحة تهنئة او مشاركة الكفار اعيادهم !!
    لا اريد اكثر من اجابات مقنعة بلغة سهلة يفهمها كل الناس …واياك والتقعر الكريه البغيض الذي يثبر القرف !!!

  158. هيهات ما امنة بنت وهب كحمالة الحطب وما فاطمة بنت اسد كهند التي لاكت لحمزة الكبد
    ……………………
    قاتلك الله ما احبك بالتقعر والتهرب ….اليست كل مسلمة اخت لكل مسلم !!!!
    ثم ما علاقة امنة بنت وهب …وحمالة الحطب بالموضوع !!!
    اما هند فقد ثبت انها اسلمت وحسن اسلامها وثبت انها جاهددت في اليرموك …والاسلام يجبّ ما قبله.. فباي حق تستغيبها؟؟!!
    و اجزم انها افضل منك فقد ثبت انها جاهدت وكانت اخت الرجال …اما انت فلم يثبت عندنا الامراجلك وتبجحك خلف شاشة النت ككل اشباه الرجال لان الرجل لايمارس البطولة من خلف الشاشة.. بل في ميادين الرجال ومواقف الرجولة …وشتان بين هند التي كانت اختا للرجال في الجاهلية والاسلام …ووهب حليف بني قريظة وبني سلول واالاشبه باخلاقه باشباه الرجال في العنتريات الفارغة والفخر الجاهلي التافه !!ا

  159. الرد كله موجود في نورت قي موضوع الاتعقلون الذي ارسلته المراة الامرة عليك ( اقصد معنى اسمها بالعربي ) كارولينا شيخة مشايخ المفتينا عند فقهاء المعتوهينا ………… واعجبي

  160. هيهات ما امنة بنت وهب…… كحمالة الحطب وما فاطمة بنت اسد كهند التي لاكت لحمزة الكبد
    ……………..
    لا حظوا الخبث عند هذا الجاهلي عندما يقحم ام الرسول عليه السلام في موضوع لاعلاقة لها به !!!!!!
    ولا فخر لامنة بيت وهب ولا لفاطمة بنت اسد بانجابهما للرسول عليه السلام و لعلي رضي الله عنه …الا اذا كان انجابهما لهما فعل ارادي …فكلتاهما كسائر النساء انجبنا الابناء بلا حول ولا قوة منهما اي قضاءا وقدرا …وعظمة الرسول عليه السلام والصحابي علي انما جاءت من الاسلام وليس لانهما ابناء فلان او فلانة … فقد نهانا الرسول عليه السلام ان نتفاخر- ايها الجاهلي- بالاباء والاجداد والانساب وامرنا ان نفتخر باسلامنا الذي بدات اقتنع انك لاتفهم فيه شيئا …وكانك لازلت تعيش في عصر الجاهلية كما هو ظاهر من طريقة تفكيرك الجاهلية السقيمة وطريقة كلامك الجاهلية المتقعرة البغيضة !!

  161. اهند اسلمت ؟ ام استسلمت هي وزوجها ابا سفيان الذي رأى لا يمكن باسم راية هبل أن يقاوم راية التوحيد رفع راية التوحيد. وقال لبني أمية حينما كفّ بصره، قال: يا بني أمية تلاقفوها تلاقف الصبيان للكرة فوالذي يحلف به أبو سفيان لا جنة ولا نار. ويأتي حفيده ليعبر عما أراد أن يقول من قبله:

    لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل
    هذا فقط لتعلم لمن ننتسب نحن وانتم لمن تنتسبون

  162. وهب الحسيني في أبريل 9, 2012 11:40 م رد

    لم يكن فقط اليهود من جيران رسول الله صلى الله عليه واله يؤذوه في المدينة بل حتى جاره الاخر ابن ابي معيط عم عثمان فما نالته درة عمر ولا منعه حياء عثمان وماقيل عنهما فلماذا تستبعد ولماذا تفترض ان الدرة ستنال منه ! وقد نفاه رسول الله صلى الله عليه واله ولعنه واعاده عثمان للمدينة وهو الطريد الملعون ابدا وملعون من اواه
    اما قصة اليهودي فلم تكن قصة واحدة انما قصص كثيرة لاتفترى بل هي سيرة ثابتة في منهاج صاحب الخلق العظيم ان كان يهودي جار او دائن او او فهذا ليس حديث يضعف او يصحح يل فعل سارت يخبره الركبان و لم تمحهه السنين وقبس اوراه رسول الله صلى الله عليه واله لقابس وعلم اناره لحابس فتكذب ماذا ؟ وتضعف لمن ؟
    …………………………………..
    بربك ان كنت مسلما هل هذا رد عاقل على الموضوع ؟؟!!
    اقول القصة مفتراة على رسول الله.. وبدل ان تثبت خطا كلامي ةتثبت ان القصة صحيحة ……تتفلسف وتشرق وتغرب في الكلام ؟؟؟
    الكلام عن يهودي وليس عن ابن ابي عيط -معطك الله معه لانك اشبه به في الجهل-…فمعلوم انه لم يكن في مكة اي يهودي ,,,ولو فعلها يهودي لثار للرسول اقاربه في مكة ولو لم يكن على دينه ..فالقصة في المدينة وهي قصة مفتراة… ولو كنت تحترم نفسك او دينك لاعلنت خطاك في الاستشهاد بقصة مفتراة !!
    ثم قلت لك لو صحت القصة فلا دلالة فيها على جواز التهنئة ولاعلى جواز مشاركة الكفار اعيادهم وكل ما تدل عليه حسن الجوار والاحسان للكفار …
    وهذا موضوع اخر وكان الاصل ان تاتي بادلة تبث خطا كلامي وليس ان تقول كلاما ككلام المهلهل وابو زيد الهلالي …فاشتهار اي خبر وسير الركبان به يا اعرابي ليس دليلا على صحة الخبر وما اكثر الاخبار والحكايات والاحاديث المشهورة المفتراة !!
    وتزعم ان كلامك على اظلمت رد على كلامي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  163. لا حظوا الخبث عند هذا الجاهلي عندما يقحم ام الرسول عليه السلام في موضوع لاعلاقة لها به ============ هبلتك الهوابل ان الله اصطفى لاوليائه ارحاما واصلابا مطهرة لم تنجسها الجاهلية بأنجاسها ولم تلبسها المدلهمات من ثيابها ثم تقول لي صدفة ولاحول ولاقوة !!!!!!!!!!!!!! ويحك ما خلق الله السموات والاض عبثا ذاك ظن الذين كفروا فويل لهم من النار , انت تعقل ما تقول ام لسان يهذر وعقل يلهو ؟

  164. هند اسلمت ؟ ام استسلمت هي وزوجها ابا سفيان الذي رأى لا يمكن باسم راية هبل أن يقاوم راية التوحيد رفع
    …………….
    يا وهب هل شققت وملاليك عن قلبيهما … اتق الله يا هذا فقد غضب الرسول من اسامة عندما قال كلاما ككلامك هذا !!!
    نحن يا وهب لسنا مطالبين بالتنقيب عن قلوب الناس …وهذا ثابت بالادلة ..والمسلم يسمع لكلام الله ورسول لا لكلام شيوخه اذا خالف الادلة.
    وباقي كلامك اذا صح فتلك امة قد خلت وحسابها على الله… واذا لم يصح فلن تنفعك اكاذيب مشايخك يوم الحساب وستحاسب حسابا عسيرا لانك كالببغاء تردد كلاما لم يثبت …. لانه كفى بالمرء اثما ان يحدث بكل ما سمع !!

  165. يا وهب اذا كان الله اصطفى كما تقول فهل هذا بارادة اصحاب تلك الارحام ام رغما عنهم .؟؟؟..
    اذا رزق الله انسانا مالا وجمالا وجاها فهل يحق له ان يفخر بهذا ….وما الدليل الصحيح ….لافرق بين هذه الامور وقصة الاصطفاء لان المرء انما يحق له ان يفخر بما يعمل بارادته وليس رغما عنه ..وارحام الامهات وظهور الاباء ليس لنا فيها خيار بل هي مفروضة علينا …
    فان كان ةبارادتها اي تملك له ردا فلها ان ةتفخر ام اذا كان رغما عنها فلا فخر …والمسلميفخر بدينه وباسلامه لا بابائه ولا اجداده ولو كان جده رسول الله عليه السلام لان الله لايحاسب الناس بناءا على انسابهم بل على اعمالهم …فدعك من نعرات الجاهلية وتفاخرها بالاباء والاجداد والتزم بالاحاديث الصحيحة عن رسول ….وقل سمعنا واطعنا لاوامر الله وكلام رسوله ودعك من عبادة الاباء والاجداد والمشايخ فلن ينفعوك- ولا غيرك- بشيء يوم الحساب !! وان الفتى من يقول ها انذا……… لبيس الفتى من يقول كان ابي !!!

  166. ودعني اسألك حتى لاتخرج عن الموضوع كم من عالم سلفي اباح تهنئة النصارى في اعيادهم غير القرضاوي الذي ذكرت انا ؟فعلاما تدلس على من يتبعك ممن لاعقل له ولافهم وتستشهد بما هو لايصح الاستشهاد به لو عاد ابن تيمية لقال يذلك ايضا فما اكثر ما غير وبدل ومات وماهو بشيء مستيقن الا في امر التجسيم ونسب الجوارح لله تعالى الله عما قال من قول يضاهيء قول الذين كفروا من قبل , ثم تأتي تزايد على ايماننا واسلامنا بمثل شيخك هذا , فلو من قال اتخذ الله ولدا اسلم وحسن اسلامه لما قبل بما تقولون

  167. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 13, 2012 عند 6:38 م said:
    يا وهب اذا كان الله اصطفى كما تقول فهل هذا بارادة اصحاب تلك الارحام ام رغما عنهم .؟؟؟.=========== بالتأكيد ليس رغما عنها انما يرضى منها وتكريما لايرده عاقل فالله عز وجل اعلم حيث يضع رسالاته فلما وجد تلك الارحام اهلا وضع فيها خيرة خلقه , ويبدو اني سأعود لاعقلكم فالامر منكر وخطير رغم اني نويت ان لا اعود لكن مؤقتا سأذهب سلام

  168. ودعني اسألك حتى لاتخرج عن الموضوع كم من عالم سلفي اباح تهنئة النصارى في اعيادهم غير القرضاوي ا
    ………………..
    يا وهب لاتقل لي سلفي ووهابي وشيعي وقرمطي ..زابن تيمية وجعفر الصادق …ونا قشني ان استطعت بالادلة فانا اعبد الله بالادلة لا باقوال الشيوخ !!
    .انا ابحث بادلة شرعية واذا رايت ان القرضاو ي او الطنطاوي او الزعبلاوي خالف الادلة الشرعية فانني اقول له انه مخطئ ولا فرق عندي بين مسلم ومسلم الا بالتقوى ,,,, واذا استطاع اي مناقش انياتي بادلة تدحض رايي فانني اتراجع عن رايي على رؤوس الاشهاد فدعني من عبادة البشر ولنعبد رب البشر !!
    فاالنصارى واليهود واهل الكتب عموما كفار …- والايات قطعية الثبوت والدلالة في ذلك التي تثبت ذلك كثيرة- وقد استثنناهم الشرع في بعض الاحكام كالزواج واكل اللحوم فنلتزم بما استثناه الشرع ونعاملهم في سائر الامور كغيرهم من الكفار لان لافرق بين كافر وكافر في الاصل .. واذا كانت الادلة قد نصت انه ليس للمسلمين الا عيدين هما الاضحى والفطر فان الواجب علينا ان نرفض الاحتفال والمشاركة في اي عيد اخر لانه مخالف للاسلام كيف اذا كان عيدا تمارس فيه اعمال الكفر كما في اعياد النصارى الذين يحتفلون بقيام يسوع من قبه وتنافق لهم فتسميه بالرفع مع ان الرفع غير القيام لان الرفع تم قبل الدفت على زعمهم وهم لايحتفلون بالرفع بابل بلالقيام بعد الدفن فكفاك جهلا او تزلفا لهم فلن يشفعوا لك لا في الدنيا ولا في الاخرة !!

  169. م تأتي تزايد على ايماننا واسلامنا بمثل شيخك هذا , فلو من قال اتخذ الله ولدا اسلم وحسن اسلامه لما قبل بما تقولون
    ………………………………
    ان لاازايد على اسلام او ايمان احد …لكنني اطالب الجميع بعبادة الله وليس بعبادة الاحبار والرهبان والمشايخ …فامامنا القران وسنة الرسول وهي التي لن نضل ما ان تمسكنا بها …وانا لم استشهد في كلامي معك باي شيخ كان فلا تفتري علي الكذب …ولا تقولني ما لم اقل …… ومن قال اتخذ الله ولد ثم اسلم فهو اخونا له ما لنا وعليهة ما علينا لكن المصيبة في الذين يزعمون انهم اخواننا وهم اشد عداءا لنا من الكفار الصريحي الكفر !!!

  170. يا ابو المنذر
    تصر كل الاصرار على اننا كفار ونحن من اهل الكتاب .. فاذن لا قيمه للانجيل ولا للتورات بنظرك .. اذن كيف لك التعايش مع الكفار ؟ ومعنى هذا حلال قتلنا لاننا كفار ..؟ !!!!!!!!! نحن اتباع عيسى يا ابو المنذر .
    ونحن من نعبد الله عز وجل .. ونبينا عيسى عليه السلام .. نعم السيد المسيح عليه السلام .. صلب ومات ودفن وقام وهو مازال حي ….. وهذا ما نؤمن به والله هو الذي يديننا في يوم القيامه ..
    ولك مني كل الشكر والتقدير .

  171. يا نادية …الى متى سنظل نعيد ونزيد في الموضوع ..!!
    قلت لك مئات المرات ان الوصف بالكافر ليس مسبة ولا شتيمة فنحن كفار- بنظر النصارى واليهود وكل غير المسلمين -فكل اهل دين يرون غيرهم كافرين ….وقلت لكم الف مرة انا افتخر بان تصفونني باني كافر بدينكم ، ومن ساواك بنفسه فما ظلمك ….وكلامي هذا ليس لاني اكرهكم بل لان الله امرني بهذا …وكونكم كفارا لا يعطي المسلمين الحق في ظلمكم او اساءة التعامل معكم ….بل ان ديننا اوصانا بان نحسن التعامل معكم قدر الامكان وخصوصا في حالة الجوار ,,,,, فرجاءا خذوا الامر ببساطة واستوعبوه !!
    ولهذا فبالرغم من ان انجليكم اباح قتلنا – وقادر على احصار الادلة – …وقديستكم ايزابيلاوزوجها فرنانادو اجرموا اشد الا جرام في قتل وتذبيح المسلمين في الاندلس ….وتقتيل الصليبييين ل70 الف مسلم في القدس لن ننساه …وعشرات الالاف من الجرائم التي ارتكبها النصارى بحق المسلمين في التاريخ ..لم ننساها كما في افلبين وغيرها …وبالرغم من كل هذا فلا يحق لنا ان نقتل اي كافر من اهل الكتاب اوغيرهم بدون ذنب او لمجرد انه كافر وهذا بخلاف من يسلم ثم يرتد فهذا امر اخر !!
    …………………..
    اما قولك “نحن من نعبد الله عز وجل .. ونبينا عيسى عليه السلام ..فهذا رايك انت شخصيا ونحترم رايك…. اما باقي النصارى فينكرون نبوة محمد ويعتبرونه نبيا كاذبا ….ولهذا فنحن نعتبرهم كفارا لانهم يكفرون بديننا ونبينا !!
    …………..
    وقولك “نعم السيد المسيح عليه السلام .. صلب ومات ودفن وقام وهو مازال حي وهذا ما نؤمن به والله هو الذي يديننا في يوم القيامه .”.
    فهذا دينكم ولكم دينكم …ولنا دين ونحن لانُكرهكم على تغيير دينكم ….وقد عشتم بيننا اكثر من الف عام ولم تجبر دولة الاسلام ولا المسلمون احدا على تغيير دينه كما فعل المجرمون من الصليبيين النصارى في الاندلس اذ قتلوا المسلمين ليس لاجبارهم على ترك دينهم فقط بل على مجرد الاستحمام او الختان…… وتحياتي..لك …وتمنياتي لك ان تظلي كما عهدتك منصفة !!!

  172. اما عن ابي لهب, فلو كان لوجوده في السوسنة حسنة واحدة فهي ان يناقشك يا ابو المنذر بما يحتويه دماغه الاجوف من خزعبلات, لتعلم من هم على حقيقتهم.
    اما غير ذلك فهو لا يفرق عن عاشق الغروب في شيء.. فلا فرق بين الرأس المليء بالاغاني والرأس المليء بالخزعبلات !!
    كلاهما تسوقان صاحبهما الى جهنم وبئس المصير.
    وان كنت تعتقد ان مناقشتي مضيعة للوقت فهنيئا لك مناقشته لتعلم الفرق…!!!

  173. كيف لك ان تفصل المشايخ و العلماا عن عقيدتك يا استاذ ان كنت كذلك فاتباعك للسنة و القراان مبتور لان من اوصلهما اليك هم العلماا و المشايخ الذين يمثلون الجماعة التي نرجع اليها بعد سنة نبينا التي حرفها مراجع الشيعة لا لشيي الا لحقدهم علي بنو امية و الصحابة من اجل الخلافة في الارض و عمقو الاختلاف
    و دعك من الوقوف عند تهنية النصاري او مقولة كذا و بطلان قول كذا و ات لنا بمقالات تحتاجها الامة لتنبه و تحذر من خطر التشيع و ضلال الروافض و انحراف الخميني و حمق الصدر و خطر ايران بدل ما تشهر سيفك في وجه اخوانك من السنة فلا اري معني لفرقة تحقد بعد ميات السنين علي عباد الله غير معصومون اخطاوا و هم عند ربهم ان شاا غفر لهم و ان شاا عذبهم

  174. و دعك من الوقوف عند تهنية النصاري او مقولة كذا و بطلان قول كذا و ات لنا بمقالات تحتاجها الامة لتنبه و تحذر من خطر التشيع و ضلال الروافض و انحراف الخميني و حمق الصدر و خطر ايران بدل ما تشهر سيفك في وجه اخوانك من السنة فلا اري معني لفرقة تحقد بعد ميات السنين علي عباد الله غير معصومون اخطاوا و هم عند ربهم ان شاا غفر لهم و ان شاا عذبهم
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>

    اخي طارق : لكل انسان في هذه الحياة قضيته التي يرى انها القضية الاهم ….وانا قضيتي الاهم هي العمل لاعادة دولة الاسلام …واحاول اقناع الناس بوجهة نظري فان استطعت فالحمد لله …والا فيكفيني شرف المحاولة ….واذا كان غيري يرى ان القضية غير هذا …فانا اعتبره مخطئا
    لانني ارى ان نجاحنا في اعادة دولة الاسلام من جديد هو الحل لكل القضايا التي تواجهها الامة …بما فيها الخلاف بين المذاهب الاسلامية كالشيعة والسنة ….والخلافات بين الجماعات الاسلامية …اخوان وهابيين سلفيين تحرير …الخ ….فاذا رايت حضرتك ان القضية غير ذلك فاعمل لقضيتك ولا تحازل ان تجبرني على العمل بقناعاتك وليس بقناعاتي …فالمهم ان يكون كل منا مقتنعا بما يعمل وقاصدا لارضاء الله ….ولكل منا اذا لم يقتنع براي الطرف الاخر ان يعتبره على خطأ يحتمل الصواب ويعتبر نفسه على صواب يحتمل الخطا ومن واجب كل واحد ان يحاول باستمرار ان يظل متاكدا من صحة القضية التي يدافع عنها !!
    ولهذا اتمنى ان لاتصدر لي لاانت ولا غيرك الاوامر بما ينبغي ان افعل او لا افعل …الا اذا كان لديك دليل شرعي في مسائل الشرع او دليل عقلي في مسائل العقل على خطأ ما اقول …….واعمل انت وغيرك في محاربة اخوانكم الذين يشهدون مثلكم ان لا اله الا الله …واتركوا المسلمين يقعون فيما حرم الله ةمن دخول جحور الضب وما شابه ريثما تنتهون من القضاء على الشيعة وبعد ذلك تعودون لمحاربة من يشهدون ان لااله الا الله ويعبدون
    االاحبار والرهبان !!!

  175. وان كنت تعتقد ان مناقشتي مضيعة للوقت فهنيئا لك مناقشته لتعلم الفرق…!!!
    ……………………….
    والنار لا تاكل بعضها ان لم تجد ما تاكله !!!
    ولذلك كان لابد من اشغال القبائل العربية في قتال عدو خارجي ..كي لاتعود للاقتتال فيما بينها !!!

  176. والنار لا تاكل بعضها
    والنار تاكل بعضها !!

  177. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 6:55 ص

    احسنت يا جنتل قلت ما يجول بنفسي … سبحان الله لعله يقتنع كل شئ عن ذي قبل

  178. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 6:58 ص

    قد تغير من تغير الناس لمذاهبهم والغلو في محبة الخلق عن الخالق وتفشي البدع وان تغيرت مسمياتها

  179. صباح الخير هنا ….اتمنى ان تناقشي وهب اذا كتب …لانه سيكون نقاشا ممتعا جدا ههههههههههههههههه

  180. وهب الحسيني on أبريل 13, 2012 عند 6:10 م said:
    الرد كله موجود في نورت قي موضوع الاتعقلون الذي ارسلته المراة الامرة عليك ( اقصد معنى اسمها بالعربي ) كارولينا شيخة مشايخ المفتينا عند فقهاء المعتوهينا ………… واعجب

    سلام عليكم

    انت يا وهب إلك مع أخي أبو المنذر بتحكوا على خاطركو
    بس عيب عالرجال رمي كلام على أختي كارولينا
    لك لو حتى ما ضل شي تقوله عيب على اللي مثلك حتى يفكر يكتب هيك تعليق

  181. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 7:28 ص

    ههههه صباح الورد اخي العزيز ابو المنذر كيف الحال ؟
    وهب يعيش في العصر الجاهلي الذي لم يزدهر الا بوجود اشباهه وكثييرا ما ناقشنا امور حتى حياتيية ونفس الدق كان منه اخي
    انا والله لست اقل املا ومحبة ورغبة لئن لا يكون هناك فرقة بين الصفوف وان تتوحد فقط كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله
    وان تمرغ الحدود والمعتقدات المبتدعة من التي تعلمها الناس وامنو بها بجهل مدقع …
    لكن ان كان هناك موضوع يتعلق بالسنة وتتدخل به شيعي يحقره بسبة ال سعود ويستعمل مفردات رضاعة الكبير والخضار وووووووووووووووووووووووو بلا داعي ولا رغبة منا لنقاش ينصفنا معهم والله المستعان
    لاجل ان تعلم ان مدينة الضباب والعشق السرمدي شارفت على النهاية ههههههه بدلا من المدينة الفااضلة
    ودمت بخيرررر

  182. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 7:30 ص

    صباح الورد والزهر للعزيزة ام داني
    ههههه في هناك احيانا كلمات تكاد تقتل صاحبها ولكن المصيبة ان يكون هو على علم بذلك والله المستعان خيتووو

  183. يسلملي الهنا كلو
    بتشتغلي السبت أو عطله؟

  184. صباح الخير ام داني ..انا لم ار في كلام وهب تهجم على كاولينا بل هو يتهجم على انا شخصيا ..وهو يتهمني ان كارولينا تتامر علي.. وماشابه …ولو شعرت بانه اهانها لما سكت عليه ….فرجاءا قولي لي اين اهانته لها لارد عليه !!!!!!!!!!!!1

  185. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 7:45 ص

    اي عمري باشتغل احنا عكس اللي بيعطلوا يوم السبت تضامننا مع اولاد العم ههههه
    خبريني كيف الاولاد والجو عندكم اجاااااا الصيف وهات يا شوب ههه

  186. ارسلته المراة الامرة عليك ( اقصد معنى اسمها بالعربي ) كارولينا شيخة مشايخ المفتينا عند فقهاء المعتوهينا ………
    …………….
    اين الاهانة لكارولينا وهو يصفها بانها امرة علي وانها شيختي ….الخ
    الحق ان هذا مدح لها من وجهةة نظري وليس ذما !!!!!!!!!!!!!!!!

  187. صباح الخيرات أخي
    مجرد إقحامها بالكلام للاستهزاء فهو بعيد كل البعد عن شيم الرجال

    على شو بيتمرجل؟

  188. الرجل ان كانت به علة في بدنه كان اولي له ان يداويها و يبحث عن استيصالها حتي لو ادي به الامر الي ان يبتر احدا من اعضايه او يستغني عن جزا او كامل عضو من اعضايه و بعدها يتفرغ لهمومه الخارجية و مجابهة اعدايه و خصومه فان كانت الامة كالجسد المريض المنهك بالانقسامات و الفرق الضالة كيف يهتم بالنصاري او غيرهم و يهتم بجواز مقولة كذا او لوم العالم الفلاني لدعمه النظام! و هو يمووووت

  189. هههههه
    ايه هيك بعرف انو العطله عندكم جمعه سبت تضامنا
    يعطيك الصحه والعافيه
    محسوبتك شاربه كاستين شاي والنوم عم يعاندها

  190. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 7:50 ص

    عذرا اخي وهل يصح ان يصف الفقهاء بالمعتوهيناااااااا؟؟؟
    بعدين من ايمتى الرجال تنبعت اتحت امرة النساء ههههه لك يضرب بهيك مدح غوغائي

  191. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 7:52 ص

    صباح الخير يا طارق ^__^ كيف احوالك ؟

  192. أُم-دانـــــــــــــــــــي on أبريل 14, 2012 عند 7:47 ص said:
    صباح الخيرات أخي
    مجرد إقحامها بالكلام للاستهزاء فهو بعيد كل البعد عن شيم الرجال
    على شو بيتمرجل؟
    …………………..
    اختي هو لم يقحمها في الموضوع…لانها من ارسلت الموضوع ..اي جزء من الموضوع …فلا اقحام ….وهو لم يقصد -حسب فهمي الاستهزاء بها بل بي انا …..اما المراجل وغيرها فلا مكان لها على النت لان ةالنت مكان لصراع الافكار وليس لصراع الاشخاص اي فكرة تقارع فكرة ومن الخطا ان تقسيم الناس عليه الى ذكزر واناث في حالة ةالنقاش لان ةالذي حدد المسائل ويحسمها قوة الفكر وليس اسلحة الذكورة والانوثة …وتحياتي لك !!

  193. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam on أبريل 14, 2012 عند 7:50 ص said:
    عذرا اخي وهل يصح ان يصف الفقهاء بالمعتوهيناااااااا؟؟؟
    بعدين من ايمتى الرجال تنبعت اتحت امرة النساء ههههه لك يضرب بهيك مدح غوغائي
    …………………….
    يا هنا اقسم بالله انني لا اطيق هذا الوهب لانني استقل دمه واسلوبه في الكلام ..واستثقله اكثر عندما يتظارف …لكن الحق احق ان يتبع !!
    لا يصح ان يصف الفقهاء السنة بالمعتوهينا …ولكن اليس المحسوبون على اهل السنة يفعلون نفس الامر تجاه الشيعة !!!
    والحق ان المراة التي تستطيع ان تقود الرجال هي امراة عظيمة لان من اخوات الرجال ..ويحق لكار ان تفرح بهذا ان كانت هكذا !!!

  194. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 8:07 ص

    ههههه اي حدث ولا حرج علمائهم يحرمون الجبن وووووووووو خلي الطابق مستور

  195. و عليكما اليلام ام داني و هنا طاب يومكما و بارك الله فيكمل و رزقكمل في الدنيا خيرا و رفقة حسنة و في الاخرة رفقة الاخيار الابرار
    انا مضطر ان اخرج اسعد الله يومكم جميعا
    سلام

  196. Tarek on أبريل 14, 2012 عند 7:49 ص said:
    الرجل ان كانت به علة في بدنه كان اولي له ان يداويها و يبحث عن استيصالها حتي لو ادي به الامر الي ان يبتر احدا من اعضايه او يستغني عن جزا او كامل عضو من اعضايه و بعدها يتفرغ لهمومه الخارجية و مجابهة اعدايه و خصومه فان كانت الامة كالجسد المريض المنهك بالانقسامات و الفرق الضالة كيف يهتم بالنصاري او غيرهم و يهتم بجواز مقولة كذا او لوم العالم الفلاني لدعمه النظام! و هو يمووووت

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    المشكلة يا طارق هي في غياب حكم الاسلام …والمفروض ان يكون الهدف من العمل تغيير الانظمة العلمانية الفاسدة التي تحكم المسلمين.. واستبدالها بنظام الاسلام اي بدولة الاسلام التي تستطيع ان تحل كل المشاكل التي تواجه المسلمين ..اما الالتهاء الامور الفرعية …فمن شانه ان يعيق تحقيق الهدف الاساس …وكثير من المشاكل كسني شيعي لن تحل ولو بقينا الفعام بلا امير يحسم الخلاف بين المسلمين …
    اما الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث رايناه فواجب دائم ومستمر …ومشاركة المسلمين لغيرهم في الاعياد الكافرة من اكبر المنكرات ولا بد من بيان الحكم الشرعي فيها وكذلك الحال في عبادة الاشخاص – ةالعلماء او غيرهم – من اكبر المنكرات التي يجب كشفها
    وعمالة حكام بلاد الاسلام من المنكرات التي يجب كشفها للمساعدة في الاطاحة بهم وتمهيد الطريق امام دولة الاسلام القادمة !!!
    واخيرا ..اذا رايت خطا شرعيا فهاجمه بادلة شرعية وليس بناءا على هواك اومزاجك او بناءا على قول فلان وعلان من ادعياء العلم -ولا سيما الذين لايستحون من سرقة افكار وكتابات غيرهم بلا حياء ،والذين يدافعون عن نظام ال سلول الكافر ويهاجمون نظام ال الاسد الكافر وكأن هناك كفرا حلالا مذوح على الطريقة الشرعية وكفرا حراما مذبوح على الطريقة الوثنية ….والحق ان لافرق بين كفر ال سلول وغيرهم الا ان كفر ال سلول اخبث لان بلاد الحجاز لها قداسة في نفوس المسلمين …ولهذا فقد يحسب البعض ان الدولة هناك اسلامية مع انها في بعدها عن الاسلام لا تختلف عن اي دويلة اخرى !!

  197. أُم-دانـــــــــــــــــــي on أبريل 14, 2012 عند 7:25 ص said:
    وهب الحسيني on أبريل 13, 2012 عند 6:10 م said:
    الرد كله موجود في نورت قي موضوع الاتعقلون الذي ارسلته المراة الامرة عليك ( اقصد معنى اسمها بالعربي ) كارولينا شيخة مشايخ المفتينا عند فقهاء المعتوهينا ………… واعجب

    سلام عليكم

    انت يا وهب إلك مع أخي أبو المنذر بتحكوا على خاطركو
    بس عيب عالرجال رمي كلام على أختي كارولينا
    لك لو حتى ما ضل شي تقوله عيب على اللي مثلك حتى يفكر يكتب هيك تعليق ================== واين العيب اني ترجمت اسمها ولو بحثتي ياسعاد في الكوكل ستجديه ان معناه المراة الصغيرة الامرة , وانا اكتفيت بالمراة الامرة ولم اقل صغيرة حتى لايفهم اني اريد ان اصغرها تصغيرا لان شيم الرجال هرمونه عندنا اعلى , واين الاهانة لها كما قال عطيات واعجبني فهمه اني اريده هو بذم دون غيرها وفهمه لما قلت معناه ليس كل المرات بليد فهو قد يفقه قليلا من حين لاخر

  198. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 10:29 ص

    وهب ممكن اسالك وما تغضب من سؤالي ؟ بعد السلام عليكم اكيد

  199. ماهذا موقع خاص للمعتوهين ؟ خنطل قضى اشهر يناقشني على نورت ولما هزم مني جاء يقول على الوسوسة ان نقاشي مضيعة للوقت !!!
    بس ماذا اقول غير انه صحيح الرجولة لاتشترى اوتكتسب انما وراثة تصقلها الحياة وتقويها ………. وهو ممن لايرث لانه انتسب لغير اصله قال جبابرة قال , عجبا الم يعلم ان الله قصمهم ولم يبقي لهم باقية ؟ وعندما دللته على نسبه الذي يشرف البعيد والقريب انكره المعتوه الغريب !

  200. صدقت يا وهب مع انك قلما تصدق …فانا قلما افهم ما تقول واني لي هذا ولم اوتى معجزة سيدنا سليمان عليه السلام الذي كان يستطيف فهم كل ما يقوله امثالك!!!!!!!!!!!
    ثق انني عندما افهم بعض ما تقول فانيي استحق وصف عبقري -وليس بليد- لان امثالك لا يستطيع ان يفهم اقوالهم الا الاذكياء جدا ….او من وهبهم الله يا وهب -شئاا من مهارات سيدنا سليمان الذي كان يستطيع فهم كلام ….اشباهك !!!-

  201. طركاعة الي طركعكم …….اقلها حسنوا الموقع والالوان وحجم الكتابة مادام تحسين عقولكم ميؤس منه , وان كان عندي ما يصلحكم لكن لااريده على حساب نفسي

  202. يستطيف….يستطيع
    ………………………..
    فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا
    وفي سورة النمل بيان على أن النبي سليمان عليه السلام قادر على فهم لغة الحيوانات بإذن الله تعالى.

  203. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/14 عند 10:52 ص

    وهب تحلى بحسن الخلق وتهذيب الكلام فهذا لا يصح الضيف يجب ان يكون بقمة بالاحترام والادب عفوا ولا ضررررر منك ان تتبدل الاساءة باحسان
    انا طلبت اسالك سؤال الا ان تسمح لي فساسالك اياه

  204. طركاعة الي طركعكم …
    ……………..
    اما هذه اللغة فاشك ان سيدنا سليمان قادر على فهمها …لان اقل من لغة من كان يفهم عليهم ….فاولئك انعام… اما اصحاب هذه اللغة فاظن انهم “اضل سبيلا “!!!!

  205. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 14, 2012 عند 10:45 ص said:

    ….او من وهبهم الله يا وهب -شئاا من مهارات سيدنا سليمان الذي كان يستطيع فهم كلام ….اشباهك !!!-
    __________

    ههههههههه يقطع شيطانك!!!!!!

    ايها الكذاب الاشر والكلام لابي لهب, لم اقضي اشهرا ولا حتى ايام في نورت اناقشك فيها ولا حتى ساعات.
    ظننتك في اول ايامك في نورت انك تفهم قليلا , وعندما ثبت لي العكس لا اذكر اني تناقشت معك, آخر تعليق لي معك كان وقت العصفور ههههههه اتذكر قصة العصفور؟

    بالمناسبة, لماذا طلبوا منك بالايملات ان تدخل هنا, ولم يدخلوا هم؟
    هل هو الخوف من الخوض بنقاش مع ابو المنذر فإستنجدوا بك هاها , وانت قمت تمثل دور البطل المغوار فدخلت واكاد ارى ركبتاك يضربن ببعض من الخوف !!

  206. خلص ياعطيات سأعطف عليك من الان وصاعدا مادام اعترفت بان قولي لاتفهمه الا عقول رزينة وقلوب امينة امتحنها الله للايمان لان اقوالي نقلا عن ائمة الهدى وادلة التوحيد وهم اهل الذكر لاغيرهم السابق لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق

  207. انت يا من يلقبوك بابو لهب دخلت علينا بدجلك و تعويذات السهرة و الدجالين و العجائز الندابات عند القبور احترم نفسك و لا تجعل لعنك و اشباهك لخلق الله بغيا و حقدا ان يعميك و يجعلك لا تعرف الكع من البع يا بع

  208. خنطل تقصد العصفور الذي صحب الزرزور وكان مخمور ؟ ما اكثر ما تناقشت معك بعدها , وهل سمعت عن عراقي يخاف ؟ الا اذا لم يكن من غيرظهر ابيه , ومن نعم الله عليك انك خلف الكمبيوتر وليس امامي

  209. ان اقوالي نقلا عن ائمة الهدى وادلة التوحيد وهم اهل الذكر لاغيرهم
    …………………
    من هم ائمك الذي تتبعهم ابتداأ من علي فقد خذله اجدادك هو و ابناؤه و كانوا منكم و من كيف تعبدون الله براء
    والله اني لا اقرا كلامك الا و تخيلتك مشعوذا يتمتم بكلام غير مفهوم ليستحضر الجن او لكشاعر في الوديان يهوم

  210. خنطل تقصد العصفور الذي صحب الزرزور وكان مخمور ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    دجال …اعوذ بالله من شر ما خلق تكلم كالرجال يا هذا و دع القوافي للمسترجلات و المغنواتين و كن رجلا في كلامك يا ابن من باعوا ارضهم لامريكا و بعدها ايران و تدعي انك من سلالة من لا يخاف و بلادكم نعرف قاصيها من دانيها و ما يجري فيها

  211. انت هدهدة والا بغبغاء شمطاء
    الايرانيون اخوة لنا نحن من جعلهم شيعة وزرعنا فيهم رجالا قلوبهم كزبر الحديد احفادهم اليوم يحكمون ايران ولهذا القوميون الفرس يعيرونهم انهم ملالي وانهم من اصول عراقية وانهم من احفاد علي بن ابي طالب قاتلهم الله يا ليتهم عيروا بما هو عار فذاك الفخر كله
    الامريكان اصدقاء حزنا عليهم استأجرناهم بثمن معلوم في موسم مذموم ……….. دخاوا عندنا قوة عظمى وخرجوا كا مبراطورية على وشك الانهيار فقط من مزاحنا ونحن عليهم حزنون سنساعدهم فاننا لاننسى الاصدقاء ولا نتحامل على الاعداء

  212. وهب الحسيني on أبريل 14, 2012 عند 10:59 ص said:
    خلص ياعطيات سأعطف عليك من الان وصاعدا مادام اعترفت بان قولي لاتفهمه الا عقول رزينة وقلوب امينة !!!!!
    الى الذين حزنوا على موت القذافي لافتقادتهم لطرائفه المضحكة ..ابشركم با من خلف مات فامامكم وهب جاء برجلية الى السوسنة لتضحكوا عليه
    وسبحان الخالق من الشبه اثنين المجنون القذافي وشبيهه وهب فكلاهما لايفهم ميقال ولا يحسن ان يُفهم ما يقول …فانا قلت له انه لا يفهم عليه الا امثال سيدنا سليمان بل قلت انه اقل من تلك الفئة الفئة التي لم يفهم كلامها الا شيدنا سليمان ,,,وظن انني امدحه ,,,هل من الضروري ان اكرر ان كلامك لا يفهمه الانسان لان الانسان لم يرزقه القدرة على فهم كلام الحيوان …..فما علاقة العقول الرزينة بالموضوع وهل اصبحت عقول الدواب والبهائم رزينة ….فعلا لا ينبغي ان نعجب من ضحالة تفكيرك ما دمت تعتقد الرزانة في امم لاعقول لها !!!
    …………………
    واما قولك ”
    امتحنها الله للايمان لان اقوالي نقلا عن ائمة الهدى وادلة التوحيد وهم اهل الذكر لاغيرهم السابق لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق
    …………
    اما دعواك انك تنقل عن ائمة الهدى ….فليتك تتوقف عن هذا الادعاء ..قبامثالك يختزي ائمة الهدى ..لانه اعقل من ان يرسلوا قذافيا للنطق بلسانهم !!!

  213. اسمعي يا قنفذة …. طريقتي في الحديث لاتحسبيها هينة بل تستلزم مني جهدا , افعلها لاسمع من به صمم وانا متأكد ان رنينها يبقى في اذانكم عند النوم وفي الحمام و عند الاكل وكل مرة ستفهمين منها جانبا وهذا من مكنون العلم لن تفهميه ولن تطيقيه لكن استفيدي منه ففيه صلاحك , واعتبريه مرة الدواء لاشربك اياه راغمة

  214. وهب الحسيني on أبريل 14, 2012 عند 11:35 ص said:
    الايرانيون اخوة لنا نحن من جعلهم شيعة وزرعنا فيهم رجالا قلوبهم كزبر الحديد احفادهم اليوم يحكمون ايران ولهذا القوميون الفرس يعيرونهم انهم ملالي وانهم من اصول عراقية وانهم من احفاد علي بن ابي طالب قاتلهم الله يا ليتهم عيروا بما هو عار فذاك الفخر كله
    الامريكان اصدقاء حزنا عليهم استأجرناهم بثمن معلوم في موسم مذموم ……….. دخاوا عندنا قوة عظمى وخرجوا كا مبراطورية على وشك الانهيار فقط من مزاحنا ونحن عليهم حزنون سنساعدهم فاننا لاننسى الاصدقاء ولا نتحامل على الاعداء
    ………………………..
    اما احفادهم الذيم يحكمون ايران فقد صنعت واشنطن ثورتهم المزيفة في باريس على عينها فليسوا سوى حثالة عميلة لواشنطن كسائر الحثالات من عملاء واشنطن في بلاد العرب والاسلام ….واما انهم من احفاد علي فلا قيمة له لان الفتي من يقول هانذا وليس الفتي من يقول انا حفيد على …وسواءا اكانوا احفادا لعلي في الدم ام لا فهم ليسوا على منهاج علي رضي الله عنه الذي كان يترفع ىعن مستوى الحثالات التي تسب اعظم رجلين في تاريخ الاسلام واعني بهما ابا بكر وعمر .. فلم يثبت عن علي انه تطاول على شيخيه ابي بكر وعمر !!!

  215. وهل سمعت عن عراقي يخاف ؟
    …………………
    ومن البلية عذل من لايرعوي عن جهله وخطاب من لايفهم !!!
    مرة تفخر بانك شيعي ومرة تفخر بانك عراقي …ومرة تفخر بالانسانية كمايتشدق اخوانك الماسون . ارسي على بر للنعرف ما انت ان كنت شيئا …فلو كنت مسلما لما فخرت الا باسلامك ولتوقفت عن الطائفية البغيضة ككلامك وتقعرك !!
    ولو كنت مسلما لما تفاخرت بعراقيتك وانت تعلم ان كل المسلين اخوة !!
    ولو كنت مسلما لما تفاخرت بالانسانية والانسانية فيها كثر ممن لادين وخلق لهم !!!

  216. اتعلم لماذا ياعطيات ؟ لانه كل منا نخن معاشر الشيعة امة في رجل
    لابل قد يحسب الواحد منا انه جرم صغير لكن قد انطوى فينا العالم الاكبر ………. وكفاني عزا ان اقول ربي الله وحده لاشريك له واني ومسام شيعي لؤمن بنبيه صلى الله عليه واله اتولى من افترض علي طاعته
    اوفخر اني عبد الله واني جزء من الانسانية بكل اديانها ومذاهبها وافحر وافخربكل ماهو حق مباح اصله نعم الله علي فله الحمد ما وجد في حمده مذهب وما بقي للحمد لفظ يحمد به ومعنى ينصرف اليه ………….. وهذا هو ردي على ما قلت انت في تفاخري افهمت ما عنيت ؟

  217. الامريكان اصدقاء حزنا عليهم استأجرناهم بثمن معلوم في موسم مذموم …
    …نكتة الموسم هههههههههههههههههههههههههههه
    اقسم بالله انني لم ار اصفق منك وجها ….استاجرتم سادتكم الامريكان !!!
    حتى عندما استطعت ان تنطق بكلمتين مفهومتين نطقت بكلام يخجل من نطقه رضيع !!!!
    كيف استاجتموهم …وهل حصل في كل التاريخ ان استاجر العبد سيده؟؟!!
    لطيفه هذه النكتة …وليت تستطيع ان توري لنا كيف استاجرتم الامريكان ….فهذا فعلا خبر عجاب ههههههههههههههههههههههههههههه

  218. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 14, 2012 عند 12:05 م said:
    الامريكان اصدقاء حزنا عليهم استأجرناهم بثمن معلوم في موسم مذموم …
    …نكتة الموسم هههههههههههههههههههههههههههه
    ….استاجرتم سادتكم الامريكان !!!========================== وهل في ذاك ادنى شك وان كان لابد ان ازيد فأقول بثمن بخس دراهم معدودة وقد بان الصبح لذي عينين

  219. وهب الحسيني on أبريل 14, 2012 عند 12:04 م said:

    اتعلم لماذا ياعطيات ؟ لانه كل منا نخن معاشر الشيعة امة في رجل
    لابل قد يحسب الواحد منا انه جرم صغير لكن قد انطوى فينا العالم الاكبر ………. وكفاني عزا ان اقول ربي الله وحده لاشريك له واني ومسام شيعي لؤمن بنبيه صلى الله عليه واله اتولى من افترض علي طاعته
    اوفخر اني عبد الله واني جزء من الانسانية بكل اديانها ومذاهبها وافحر وافخربكل ماهو حق مباح اصله نعم الله علي فله الحمد ما وجد في حمده مذهب وما بقي للحمد لفظ يحمد به ومعنى ينصرف اليه ………….. وهذا هو ردي على ما قلت انت في تفاخري افهمت ما عنيت ؟

    ——-
    هل تعليقك الاخير هذا يا ابو لهب, من الكلام الذي تبدل جهدا ليخرج معك.. والذي تدعي اننا نفكر فيه حتى عندما نكون بالحمام؟

    فكيف بالله عليك يكون كلامك الذي يخرج منك بدون جهد؟؟؟؟؟؟؟؟

    الكلام معك يقلل الهيبة وينقص من احترام الشخص الذي يتكلم معك.. لو ارسلوا شخصا غيرك بالايميلات لكان افضل لهم, فإذا كان المتكلم فيهم هو انت, فلي ان اتخيل الجاهل..

    اعانك الله يا ابو المنذر على ما ابتلاك به.

  220. وبالمرة يا وهب فلك ان تفتخر بانك ………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اوفخر اني عبد الله وااما انك عبدالله …فاشك في ذلك لان كلامك يدل على انك عبد لكل الاشياء الا الله …فتفاخرك بكل هذه الامور يتنافي مع عبوديتك لله ..لانه من اعتز بغير اله ذل ..وانت من قوم يفخرون ويعتزون بكل شيء لانهم لااصل لهم ولا اساس فمن كان له اساس فلا يكون لصيقا لكل الاديان والملل ..اذ لا يفعل هذا الا “الزط فكريا” لانهم لافكر لهم ولااصل ولافصل ولا دين ولا مذهب
    !!! اما باقي كلامك فلا اظن انه سيدنا سليمان عليه السلام قادر على فهمه …لانه كلام لامعنى له الا عند نزلاء العصفوريات !!!!!!!!!

  221. اعانك الله يا ابو المنذر على ما ابتلاك به.ههههههههههههه
    بالعكس فوهب ….يعطيني الفرصة للتسلية عليه بدل الاشتباك مع من احب !!!

  222. لي عودة لاحقا انشاء الله وابدلوا هذا اللون الابيض وزيدوا من سواد الحروف في مزبلتكم هذه لعلي اصلحها او اقلبها على روؤسكم

  223. وهل في ذاك ادنى شك وان كان لابد ان ازيد فأقول بثمن بخس دراهم معدودة وقد بان الصبح لذي عينين!!!
    ………………….
    ابدا …من شك فيهم فهذا الحال في العراق وايران برهان !!!!
    يا رجل الا تخجل من ان تتكلم كلاما لايصدقه طفل صغير ؟؟؟
    اذا كان الجيش الامريكي قد خرج فانما ىحصل ببطولات المسلمين وليس بهمة الخونة الذين ادخلوا الامريكان !!
    واذا كان الجيش ةالامريكي قد خرج فقد ترك عبيدا احرص على مصالح واشنطن من واشنطن نفسها …اي هم سيقاتلون الاسلام حتى اخر حمار شيعي او سني عميل للهم وبما ان زعامة الدياثة للشيعة في العراق فدورهم في خدمة السادة بالتاكيد اكبر !!

  224. هب الحسيني on أبريل 14, 2012 عند 12:19 م said:
    لي عودة لاحقا انشاء الله وابدلوا هذا اللون الابيض وزيدوا من سواد الحروف في مزبلتكم هذه لعلي اصلحها او اقلبها على روؤسكم
    ………………
    ننتظر عودتك بشوق لاننا نرغب في وجود اراجوز مثلك نتسلى عليه !!!
    اما المزبلة فهي لاتكون مزبلة الا عند تشريفك لها ..وما ان تنقلع حتى تعود طاهرة لاننا نغسلها سبع مرات بعد انصرافك عنها !!

  225. واتمنى من الاخوات عدم النقاش مع وهب…. لان مقارعة اشباه الرجال يفترض ان تترك للرجال !!!!!!!!!!!!!!!

  226. هذه اول مرة اسمع عن مزبلة يغسلها اهلها ولايغسلون انفسهم التي هي اولى بالغسل عادة المزابل تحرق وهم يعملون العكس…………. جند المراة واتباع البهيمة صاروا بسمون انفسهم رجال ويصفون غيرهم بالاشباه ؟!!!!!!!!!!!!

  227. يل فتح يا عليم يا رزاق يا كريم …اوووووووووووووف ما هذه الرائحة المقرفة التي اشمها على هذه الصفحة!!!
    عهدي بالسوسنة انها نظيفة طاهرة زكية الرائحة ….فما الذي حصل ….وواي جيفة دخلت على الصفحة …فجعلتها مقرفة الرائحة !!!
    اه …عرف السبب فبطل العجب ..هذا وهب الذي يبدو انه مصاب بالجرب عليها قد كتب ….ثم هرب !!!
    هي كانت سوسنة يا وهب ابو الجرب …لكن حضورك عليها ججعل رائحتها كريهة لان اشكالك كاشكال مواليك …قوم بينهم وبين النظافة عداوة !!!
    لا عليك فسنعاود غسلها لنخلصها من النجس التي تتركه عليها سبع مرات – اخرهن بالتراب – بعد انصرافك عنها !!

  228. الموضوع بإختصار هو ان ” حطب ” قد عرف بأمر السوسنة حين نشرته انت يا ابو المنذر افي نورت, او فعلا بعض الجبناء الذين لا يملكون الجرأة على الدخول وسوسوا له ليدخل هو, وعلى الحالتين ما كان ليدخل الا بعد ان اصبح بموقف محرج, شعر من خلاله انه سيكون بنظرهم جبان ان لم يدخل, ففكر بطريقة ليخلص نفسه من هذا المأزق الذي وضع نفسه فيه _ بعد ان تحجج في نورت بأنها تمنعك من التعليق وإدّعى انه يريد مناقشتك لولا نورت” فلما ذهبت الحجة واصبح هنا وعرف انه لا مفر من مرمغة انفه بالتراب _ ادبيا بواسطة النقاش معك_ تخيل له انه ان شتم السوسنة والمعلقين فيها, سيُمنع من التعليق وبذلك يذهب الى قومه فرحان ليقول منعوني وخافوا مني, اخخ لو ما منعوني كان أريتكم ما كنت سأفعل بهم هههه لكن خاب ظنه وها هو حر طليق لم نر منه لا نقاش ولا مجرد كلام يُفهم, فقط مسبات وشتائم!!!!!!!!!

    اليس انت من كنت تريد مناقشة ابو المنذر يا ” حطب “؟
    ارنا مقدرتك واعصر نفسك قليلا ( قليلا فقط, لانك لو اكثرت لصرنا بحاجة محللين خطوط لنفهم كلامك) .

  229. هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ***Maryam 2012/04/15 عند 10:17 ص

    هههههههههههههه جنتل يحرق بلايشك خخخخ
    صباح الخير للجميع والاانوار واللطافة والظرافه هههههه

  230. حفظ الله جنتل …فقد كان اعلم مني بالرجال …..واشباه الرجال كهذا الوهب …الذي من بذائته وقذارته كانه من احفادحمالة الحطب !!!!
    تحياتي للجميع …وهو مرور كرام …لان وقت الصلاة قد حان .

  231. صباح وظهر النور هنا.. اسف جدا عالتأخير
    ليش بدك تحرقي بلايشي؟؟ مخبيهم للشتا بحرقهم وبتدفى عليهم!!

    وتحياتي لك ابو المنذر..

  232. لو تمعنتم في تعليقي خنطل وعطيات اعلاه ستجدون انه عاد جند المراة واتباع البهيمة يحاولون جرجرة الحسيني لمزبلتهم ولايتوقفون عن الاستفزاز والهمز في سيرته وهو غائب لعله تصله ايميلات جديدة تحثه على الرد فمزبلتهم بحاجة لشمس وهو الشمس التي تطهر الارض الوسخة فيحكم فقهاء الشريعة بطهارتها حتى للصلاة ! ان اشرقت عليها , كما انهم يعلمون ان دخول مثلي لما يسمونه جريدة الوسوسة سيشهرها بين مثيلاتها ففارس كوهب منذ ان استمال قلوب الاخيار على النت قبل سنين اصبح حيث ما حل تتبعه جنود وجحافل !!! وهذا هو السر في الحاههم في ذكر اسمي ! …..حسنا ايها الاصدقاء الغالين على الذين ارسلتم لي تلك الايملات لاتثريب عليكم انا هنا لمدة قصيرة ولن اطيل المكوث وساغادر سريعا بعد ان اكون قد جعلت بينكم و بين مزيلتهم واهلها ردما ثم اساوي بين الصفين فلن يستطبعوا او وساخة رائحتهم له نقبا ! فمهلكم يا اهل المزبلة حتى اذيب قطر الحديد واساوي به الصفين و اني لم اعلق حتى الان في اي مكان في جريدتكم الا في الموضوع الذي ذكر فيه اسمي فلاتنتشوا بوجودي وتفاخروا الابعدين انكم جرجرتموني وحقكم ان تفخروا ولو بجلد سياطي فانا من تعلمون وانتم من نعلم القريبون والبعيدون

  233. jتمعنا فوجدنا تعليقا يدل على تفاهة المعلق ووساخة لسانه وانجطاط اخلاقه …ننصحة ان يتوب الى الله ويتخلى عن قذارة اخلاق حلفائه من بني سلول وقريظة وان يتصف باخلاق المسلمين !!!

  234. والدبيل على صدق ما قلته اعلاه ان اسمي بدأ يذكر في صفحات اخرى من هذه الجريدة ( والعهدة على الراوي الذي لا اشك في صدقه ) والغاية هو جرجرتي للتعلبق في غير هذه الصفحة ! ربما افعل لكن بشروط منها اعتذار كامل وشامل ومناسب لي و لصحبي من الاخوة والاخوات في نورت في موضوع خاص ينزل لهذا الغرض خصيصا بكلمات معبرة مثل الى الحسيني المقدام وصحبه الكرام اننا في الوسوسة نعلن الندم وتبوس ….وحينها قد اقول قد اقبل ان اغمد السيف الذي فيه الموت الزوئام

  235. يبدو انكم ستفعلون وتورطوني فعلي ان ازيد من المطالب والشروط لان وجودي هنا معناه دخول فحول المعلقين وارق المعلقات والاف ان لم يكن عشرات الالف من المتابعين , وانهبال عشرات اومئات الدعايات المدفوعة الثمن على جريدتكم التي لاتستحق الا بوجودي وصولاتي , وعلى هذا سأخبركم بشروطي الاضافية لاحقا .

  236. احمدعطيات”ابوالمنذر” on أبريل 15, 2012 عند 1:51 م said:
    jتمعنا فوجدنا تعليقا يدل على تفاهة المعلق………………. = = = تمعن جيدا بعد وضع عدسات لاصقة مكيرة فعهدي بك انك تتيع ممن جعل على اعينهم غشاوة وختم على قلوبهم وقمشوا جهلا ونطقوا ضلالا فضلوا واضلوا ! ما عليك لو تصغي لما اقول فأهديك صرطا مستقيما ؟

  237. اGENTLE on أبريل 15, 2012 عند 10:03 ص ليس انت من كنت تريد مناقشة ابو المنذر يا …..؟
    ارنا مقدرتك واعصر نفسك قليلا _______________________________
    لقد نسفت موضوعه من اساسه واعلمته خباله فهو اعتمد على تأويلات ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وهؤلاء المجسمة الذين ينسبون لله الجوارح ( نعالى الله عما يصفون )ويقول احدهم انه استوى على العرش كما استوي انا على منبري هذا ! وعندها اشبعه الحاضرون والسامعون ركلا وبصقا وطردوه من المسجد ولو سمعوا عطيات يردد عنه لكنتم الان تترحمون عليه ولا تجدون له مقبرة في قبور اهل الاسلام تسمح لكم له بها تدفنون !!!! كما اعلمته ان المتأخرين من السلفية مثل القرصاوي وعشرات غيره اباحوا تهنئة اهل الكتاب دون حرج فعلى من يزايد عطياتنا هذا ؟ اهو اعلم ام هم ؟ واعلمته كذلك ان التهنئة ليس اعتناق ما يعتقدون من عقائد خطأ في المسيح عليه السلام وان قولنا لهم حسنا ليس معناه مشاركنهم في رفع صليب او حضور قداس فأننا لانفعل ولاهم يطلبون .

  238. حسنا يا وهب.. دعني اسألك سؤال

    هل جواز تهنئة النصارى بأعيادهم هو اعتقادك الشخصي انت وحدك, ام هو ما يؤمن ويعمل به جميع الشيعة؟
    ان كان كل الشيعة _او لنقل من تعتقد انت انهم اهل علم وتقوى _ يؤمنون بما تؤمن به انت فأعطنا الادلة والبراهين (((من كتب الشيعة))).. فقل لنا مثلا ان فلان قال كذا وغيره قال كذا ..

  239. مثل الى الحسيني المقدام ……….وصحبه الكرام …….هههههههههههههههههi
    مادح نفسه ……………….”ب”………………
    ومن يهن اللهُ فما لله من مكرم وعلى اشكالها تقع الطيور- وقوم انعم الله عليهم بنعمه الظاهرة والباطنة والتبي لا تعد ولاتحصى ولكنهم اشركوا بعبادة الله غير الله ..فحق عليهم غضب الله ..فكيف يكونون كراما وقد وصفهم الله بانهم كانعام او اضل سبيلا …فاتق الله ةان كنت مسلما ولا تصف قوما اذلهم ووصفهم بالهوان بانهم كرام !الا اذا كنت على دينهم… وليس بعد الكفر ذنب !!!!!!!!!!!!!!!

  240. والدبيل على صدق ما قلته اعلاه ان اسمي بدأ يذكر في صفحات اخرى من هذه الجريدة
    …………..و شيخك ابليس يسب ويشتم ويستعاذ من خبثه وزفارة لسانه ونتنه ورائحته الكريهة في كل زمان ومكان وعلى كل الصفحات ….
    وحتى على ابواب المراحيض …فلا تستغرب فليس بينك وبينه في نظر من عرفوا حقيقتك فرق !!!

  241. معن جيدا بعد وضع عدسات لاصقة مكيرة
    ………………
    فعلا يلزم المرء مجهر ذو حجم عظيم ليرى حشرة صغيرة من امثالك !!!!!!!!

  242. GENTLE on أبريل 16, 2012 عند 11:55 ص said:
    حسنا يا وهب.. دعني اسألك سؤال

    هل جواز تهنئة النصارى بأعيادهم هو اعتقادك الشخصي انت وحدك, ام هو ما يؤمن ويعمل به جميع الشيعة ؟ ==========
    ان باب الاجتهاد لدينا نحن الشيعة مفتوح لايغلق مادام لايوجد معصوم نأخذ منه مباشرة اما الفقهاء والمراجع رغم احترامنا الشديد لهم فأننا لانتخذهم اربابا من دون الله فما وافق كتاب الله وسنة نبيه والمعصومين من اهل بيت محمد صلى الله عليه واله نأخذ به وما خالفهم نرمي به عرض الحائط حتى لو كان صادر عن اكبر مرجعياتنا الدينية وهم اصلا هكذا منا يطلبون ان نعينهم بعفة وورع واجتهاد , ورغم اننا نعمل بالتقليد اي ان الجاهل او العامي يجب ان يقلد عالما مشهود له بالعلم فذاك على كراهة لانه يجب على كل مسلم ان يكون محتاط متفقها في دينه , وهو ما ورد عن الامام جعفر الصادق عليه السلام حيث قال وددت لو ان السياط علة ظهور اصحابي حنى يتفقهوا ! فأين ماوجد الحق والصواب اخذه فالاسلام عندي واحد واستمع للقول واسأل الله ان يجعلني اتبع احسنه وهذا حال اغلب خلص شيعة ال محمد صلى الله عليه واله . اما بقية الاجوبة والشروحات فأمتنع عنها حتى تنفذوا شروطي اعلاه

  243. شكرا جنتل على انزال الموضوع في وقته المناسب

  244. هذا كله ليس بدليل قطعي على التحريم أرجو ذكر دليل نهي قطعي إن كنت من أهل العلم

  245. لو شاء الله لجعل الناس امة واحدة.وبما ان الاختلاف سنة الهية فاحترام الاختلاف وقبوله والتعايش معه هو سنة الهية كونية ومن يحاول ان يظهر الله كاله نخبوي اسلامي يعمل على خلق الفرقة والفتنة والكراهية بين البشر رغم هو من خلق اختلافاتهم .فهؤلاء هم المفسدون

  246. لا تقولي ابن القيم ولا غيره لا يوجد نص شرعي يحرم معايدة الاخوه المسيحيين ولا تفسر الايه على كيفك واقراء الايه الكريم قال تعالى لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين صدق الله العظيم ا
    افهموا الايه لا تقول ابن بطيخ ولا غيره لما المسيحيه يعملوا موائد رمضان هذا يجوز او مسيحي في فلسطين من ايام جده يقوم بالليل يسحر المسلمين هذا يجوز وغيره وغيره هذا حلال لنا وحرام عليهم

  247. بعيدا عن الخناقه إلي حاصله ياجماعه حد معاه دليل أن الرسول عليه أفضل الصلاه و السلام كان يمازح اصداقه

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي السوسنة وإنما تعبر عن رأي أصحابها