خرائط أبل

أطلقت دائرة الشرطة في مدينة “ميلدورا” الأسترالية تحذيراً لجميع السائقين بالابتعاد عن استخدام خرائط شركة أبل، مشيرة إلى أن موقع المدينة على هذه الخرائط مختلف كلياً عن موقعها الأصلي.

ووفقاً لتحذير شرطة “ميلدورا” فإن خرائط أبل تضع المدينة في قلب منتزه “موراي صن ست”، بينما تقع المدينة فعلياً على مسافة 70 كيلومتر من المنتزه الوطني.
تضمن تحذير الشرطة الإشارة إلى حوادث معينة “ضللت فيها الخرائط المعيبة السائقين بشكل كان سيودي بحياتهم حيث حرمتهم من الطعام والماء ليوم كامل، خصوصاً أن المتنزه غير محاط بأي أماكن مأهولة كما أن الطقس به قاسٍ حيث تبلغ درجة الحرارة في الكثير من الأحيان 46 درجة مئوية”.

وأشارت إدارة الشرطة  أيضاً إلى أنها تواصلت مع شركة أبل لحل تلك المشكلة، وحتى إصلاحها فإنها تنصح السائقين بالاعتماد على خدمة خرائط آخرى بخلاف خدمة أبل.

يذكر أن خدمة خرائط أبل لاقت الكثير من النقد لافتقاد بياناتها للدقة وكذلك للكثير من العيوب في صورها، خصوصاً أن أبل استبدلت خدمة خرائط غوغل بخدمتها الخاصة على الأجهزة التي تعمل بنظام “آي أو إس”، وهو ما دفع مدير أبل التنفيذي “تيم كوك”، كما قامت الشركة أيضاً بإقالة مدير فريق الخرائط.