ذﻛﺮت دراﺳﺔ ﺑﺮﯾﻄﺎﻧﯿﺔ أن ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼﻟﻢ “درﺟﺔ درﺟﺔ” ﯾﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺣﺮق ﺳﻌﺮات ﺣﺮارﯾﺔ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺻﻌﻮدھﺎ ﺑﺴﺮﻋﺔ.

وﻧﻘﻠﺖ ﺻﺤﯿﻔﺔ (دﯾﻠﻲ ﻣﯿﻞ) اﻟﺒﺮﯾﻄﺎﻧﯿﺔ ﻋﻦ اﻟﺒﺎﺣﺚ ﻓﻲ اﻟﺪراﺳﺔ، اﻟﻄﺒﯿﺐ ﻟﻮﯾﺲ ھﯿﻠﺴﻲ، اﻟﻤﺤﺎﺿﺮ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ أﻧﺸﻄﺔ اﻟﺠﺴﻢ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ “روھﺎﻣﺒﺘﻮن” أﻟﺒﺮﯾﻄﺎﻧﯿﺔ، ﻗﻮﻟﮫ إﻧﻨﺎ “اﺳﺘﻨﺘﺠﻨﺎ ﻣﻦ اﻟﺪراﺳﺔ أﻧﮫ ﻣﻦ اﻷﻓﻀﻞ ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼﻟﻢ “درﺟﺔ درﺟﺔ”، ﺑﮭﺪف إﺣﺮاق ﻣﺰﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺴﻌﺮات اﻟﺤﺮارﯾﺔ”.

وﻗﺎم اﻟﺒﺎﺣﺜﻮن ﻣﻦ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺪراﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻷﺷﺨﺎص، ﻃﻠﺐ ﻣﻦ اﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ اﻷوﻟﻰ ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼم درﺟﺔ درﺟﺔ وﺑﺒﻂء، ﻓﯿﻤﺎ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ اﻟﺜﺎﻧﯿﺔ ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼﻟﻢ درﺟﺘﯿﻦ درﺟﺘﯿﻦ وﺑﺴﺮﻋﺔ.

ﻓﺎﺳﺘﻨﺘﺠﻮا أن ﺻﻌﻮد ُﺳّﻠﻢ ﻣﺆﻟﻒ ﻣﻦ 5 درﺟﺎت ﻟـ5 ﻣﺮات أﺳﺒﻮﻋﯿًﺎ، ﻣﺎ ﯾﻮازي اﺟﺘﯿﺎز 15 ﻣﺘﺮًا، ﺳﺎھﻤﺖ ﻓﻲ إﺣﺮاق 300 ﺳﻌﺮة وﺳﻌﺮﺗﯿﻦ، ﻓﻲ ﺣﺎل ﺗﻢ ﺻﻌﻮده درﺟﺔ درﺟﺔ.

ﻛﻤﺎ ﻻﺣﻈﻮا أن ﺻﻌﻮده درﺟﺘﯿﻦ درﺟﺘﯿﻦ أﺣﺮق 260 ﺳﻌﺮة ﻓﻘﻂ.

وأﺷﺎر اﻟﺒﺎﺣﺜﻮن إﻟﻰ أن اﻟﺠﮭﺪ اﻟﻤﺒﺬول ﻓﻲ ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼﻟﻢ درﺟﺔ درﺟﺔ ھﻮ اﻟﺴﺒﺐ اﻟﻤﺮ ّﺟﺢ ﻟﺤﺮق ھﺬه اﻟﻄﺮﯾﻘﺔ ﻟﻤﺰﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺴﻌﺮات اﻟﺤﺮارﯾﺔ.

ﻏﯿﺮ أﻧﮭﻢ اﻋﺘﺒﺮوا أﻧﮫ ﻻ ﺑ ّﺪ ﻣﻦ أن ﯾﻜﻮن ﻟﮭﺬه اﻟﻨﺘﯿﺠﺔ ﺗﻔﺴﯿﺮ ﻛﯿﻤﯿﺎﺋﻲ إﺣﯿﺎﺋﻲ، ﻣﻮﺿﺤﯿﻦ أن ﺻﻌﻮد اﻟﺴﻼﻟﻢ “درﺟﺔ درﺟﺔ” ﻗﺪ ﯾﺆدي إﻟﻰ ازدﯾﺎد ﻣﻌّﺪﻻت اﻧﻘﺒﺎض اﻟﻌﻀﻼت، ﻣﺎ ﯾﺰﯾﺪ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻣﻌﺪﻻت اﻟﻄﺎﻗﺔ اﻟﻤﺤﺮوﻗﺔ.