أعلنت شركة النور هولدينغ التي مقرها في قطر الثلاثاء أن موازنة إنتاج فيلم يروي سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ستبلغ مليار دولار، بعدما كانت أعلنت العام 2009 أنها سترصد مليونا ونصف مليون دولار لهذا العمل الضخم. ولن تظهر شخصية الرسول في هذا الفيلم احتراما للتقليد الإسلامي.

وقال رئيس شركة النور احمد الهاشمي في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه أن هذا الإنتاج سيتألف من “سبعة أجزاء بدل ثلاثة أجزاء كانت أعلنت سابقا بموازنة إجمالية تبلغ مليار دولار (755 مليون يورو)”. وأوضحت الشركة أن “فريق الخبراء أنهى كتابة السيناريو بعدما تجاوز العديد من التحديات التاريخية والدرامية”.

الفيلم لن يظهر شخصية الرسول الكريم احتراماً للتقاليد الإسلامية

وكانت مجموعة النور أعلنت العام 2009 أنها تجمع أموالا لهذا الفيلم الذي سينتجه باري اوزبورن، احد اكبر منتجي هوليوود الذي عرف خصوصا بفيلمي “ماتريكس” و”سيد الخواتم”. وسيكون الداعية القطري المصري يوسف القرضاوي مستشارا تقنيا للمشروع.

وأوضحت النور أن الفيلم سيكون ناطقا بالانجليزية ومترجما إلى لغات أخرى “لتصحيح الصورة السيئة التي تكونت لدى المجتمعات الغربية عن الإسلام “. وكان فيلم “براءة المسلمين” الذي أنتج في الولايات المتحدة وأساء إلى صورة النبي محمد أثار في سبتمبر الفائت موجة غضب عارم في الدول الإسلامية تحولت إلى تظاهرات عنيفة.