بالصور.. طائرة بريطانية "مقاتلة" من خشب  تخدع الخبراء

سبق- متابعة: “تماماً مثل الشيء الحقيقي!”، تحت هذا العنوان بدأت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية تقريرها حول صناعة أحد عشاق الطائرات لنموذجٍ هيكلي لأحد أبرز المقاتلات البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية في مستهل تقريرها: “للوهلة الأولى، يبدو لك أنها مثلها مثل أي طائرة مقاتلة  FT-20 ذات أربع محركات وبجناحيها الضخمين تحلق في الأجواء”.

وتضيف “دايلي ميل” قائلة “لكنها في حقيقة الأمر مجرد نموذج هيكلي يمكن التحكم فيه عبر اللاسلكي، وهو الأكبر من نوعه، وصممه ديف جونسون، ويمكنه أن يطير بسرعة 150 متراً في الساعة، وتكلفته تصل إلى 25 ألف جنيه إسترليني.

واستمرت الصحيفة قائلة إن جونسون عكف على بناء هذا النموذج الذي خدع حتى الخبراء للوهلة الأولى، خلال السنوات الثلاث الماضية في مرأب منزله؛ وبسببه قطع الشجرة الكبيرة التي كانت موجودة في حديقة المنزل”.

وكشفت “دايلي ميل” قائلة إن جونسون (64 عاماً) من أرينجتون استخدم في البنية الداخلية للمقاتلة الهيكلية، الخشب الرقائقي وخشب البلسا، وتمت تغطية ذلك الخشب بطلاء البلاستيك وطلاء الرش المستخدم للسيارات

وأشار جونسون إلى أن بدأ يهتم بصناعة هذا النموذج من الطائرات، حينما كان مراهقاً يعيش بالقرب من المطار، وكانت تلك الطائرة تشكل العمود الفقري لسلاح الجو البريطاني خلال الحرب الباردة وفي الفترة من 1956 و1984، كما أنها لعبت دوراً بارزاً في حرب جزر الفوكلاند عام 1982 بين المملكة المتحدة والأرجنتين.