عامة ما تمثل رحلة الوصول إلى المطار قلقاً بالنسبة للكثير من المسافرين، فقد يعلق معظمهم في زحمة رهيبة قبل الوصول إلى المطار فضلا عن تفكيره المستمر في الأشياء التي تلزمه خلال سفره، ويزيد قلقه عند وصوله إلى البوابة ليكتشف أنه تم تأجيل رحلته لعدة ساعات.

ولتوفير الراحة وتخفيف الضغط على المسافر تلجا المطارات عبر العالم لتخصيص مراكز صحية خاصة مزودة بأرقى وسائل الراحة والاستجمام منها صالات للرياضة ومسابح ومراكز للمساج والساونا وغير ذلك.

وصنف موقع “إسانشيل ترافل” قائمة أفضل 10 مطارات في العالم من حيث وسائل الترفيه والاستجمام. وجاء مطار دبي الدولي الرابع في القائمة لما يوفره من خدمات راقية لراحة المسافر.

1- النادي الصحي في مطار ميامي الدولي


يضم المطار صالة للألعاب الرياضية مزودة بجميع المعدات التي قد تحتاجها. وإذا كنت تميل أكثر للاسترخاء، فعليك التوجه إلى المسبح المظلل بأشجار النخيل في فندق ماريوت بالمطار.

2- النادي الصحي في مطار زيوريخ الدولي


إذا تم تأجيل رحلتك لبضع ساعات في سويسرا، فاعتبر نفسك محظوظا لأنك في واحد من أفضل المطارات في العالم .. مطار زيورخ، الذي يضم حالياً نادياً صحيا في الطابق السفلي، ويضم غرفة ساونا على شكل طائرة، وحمام بخار ومراكز للتدليك والطب الصيني التقليدي.

3- مطار مينيابوليس سانت بول الدولي


يقدم مطار مينيابوليس سانت بول الدولي في أميركا شيئاً مميزاً للمسافرين، إذ تعاون مع جمعية القلب الأميركية في حملتها لتعزيز ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والحفاظ على صحة القلب. حملة برنامج المشي (ابدأ!) ساهمت في تركيب مسار للمشي بطول 1.4 ميلاً في محطة المسافرين بهدف الاستفادة من وقت الانتظار.

4- النادي الصحي “جي فورس” – مطار دبي الدولي


يقول التقرير أنه لا شك بأن مطار دبي الدولي هو من أكثر المطارات حداثة في المنطقة، وهو مجهز بصالة ألعاب رياضية عصرية للمسافرين. يقع النادي الصحي “جي فورس G-Force ”  في مبنى الشيخ راشد أو المبنى 1، وبأقل من 50 درهما إماراتيا يمكنك حرق بعض الدهون على أجهزة المشي أو الدراجات وحمل الأوزان وغيرها. وللاسترخاء يمكنك التوجه إلى الساونا أو غرف البخار في أي وقت في النادي الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة.

وإذا صادف وإن توقفت في المطار في رحلة عبور يمكنك الانتعاش والاستحمام في غرف راقية مزودة بجميع وسائل الاستحمام بما فيها مجفف الشعر والمناشف، لتواصل رحلتك بثقة وطاقة أكبر.

5- قاعة اليوغا  في مطار سان فرانسيسكو الدولي


نادرا ما تجد قاعات اليوغا في المطارات، ولكن قاعة مطار سان فرانسيسكو الدولي اكتسبت شعبية كبيرة منذ افتتاحها، إذ يتردد عليها المسافرون للاسترخاء استعدادا للرحلات الطويلة.

6- مركز اللياقة البدنية في فندق أمباسادور –  مطار شانغي بسنغافورة


يقع المركز في المبنى رقم 2، وهو مفتوح على مدار الساعة ليوفر الراحة للمسافرين بأسعار معقولة، إذ يمكنك دفع 70 درهماً إماراتيا لدخول صالة الألعاب الرياضية، وحوض السباحة وغرف الاستحمام، كما يمكنك استئجار الملابس الرياضية إن احتجت إليها.

7- أبسوليوت سبا في مطار فانكوفر الدولي


يقع النادي الرياضي المفتوح على مدار الساعة داخل فندق فيرمونت. وهو يرحب بجميع المسافرين لممارسة التمارين الرياضية، حتى أولئك الذين ليسوا من ضيوف الفندق. النادي مزود أيضاً بغرفة ساونا وأحواض للاستحمام.

8- صالة “ليفينغ ويل” هيثرو – مطار هيثرو بلندن


واحد من أكثر المطارات ازدحاما في العالم. تقع صالة “ليفينغ ويل” في المبنى رقم 4، وهي مزودة بأحدث الأجهزة الرياضية. يمكن للزوار أيضا الاسترخاء في حوض السباحة الهادئ أو في الساونا وغرفة البخار قبل مواصلة رحلتهم.

9- شيراتون للياقة البدنية وسبا – مطار شيفول أمستردام


يحتضن مطار أمستردام المشهور فندق شيراتون – الذي يضم صالة رياضية ومنتجع صحي رائع لجميع المسافرين. هنا يمكنك العمل على لياقتك البدنية وحرق بعض الدهون ومن ثم الاسترخاء في غرف البخار والاستحمام في غرف خاصة. والانتهاء بجلسة تدليك لتسترخي عضلاتك. وإذا كنت تعاني من شد في العضلات او اي مشكلة في عظامك لا تتردد في دخول مركز العلاج الطبيعي للتخلص من أوجاعك وآلامك.  

10- نادي ماريوت الترفيهي – مطار مانشستر


زود النادي بمختلف الأجهزة والمعدات الرياضية، كما يوظف مجموعة من المدربين الشخصيين لمساعدة الزوار في تمارينهم. زود النادي بحمام سباحة مغطى وأحواض للاستحمام، وأجهزة التان لتكتسب اللون البرونزي وتبدو كأنك رجعت لتوك من رحلة صيفية في جزر الكاريبي.