“ساندي” يؤجل حفل “تايتانك”


  تايتانيك , 	 تايتانيك 2

أعلن ملياردير أسترالي يعتزم بناء نسخة جديدة من سفينة الركاب الشهيرة تايتانك أنه أرجأ حفلا كان يعتزم إقامته في نيويورك للكشف عن تفاصيل مشروعه، احتراما لمن تضرروا من الإعصارساندي.

وكان رجل الأعمال كليف بالمر يعتزم اقامة حفل عشاء على ظهر حاملة الطائرات الأميركية السابقة “انتربيد” في الرابع من ديسمبر، وأن يقدم لضيوفه قائمة طعام شبيهة بقائمة ضمت 11 نوعا من أطباق الطعام قدمت لركاب الدرجة الأولى في السفينة تايتانيك في ليلة غرقها عام 1912 .
              
وقال بالمر في بيان بالبريد الإلكتروني “ألغى مايكل بلومبرغ رئيس البلدية في نيويورك سباق ماراثون نيويورك العالمي الشهير في مطلع الاسبوع الماضي لأنه لم يود أن تخيم سحابة على المناسبة في أعقاب الإعصار وما خلفه من أضرار.”
              
وأضاف “ترتبط مدينة نيويورك بعلاقة خاصة بتايتانيك (آر.إم.إس) الأصلية وشركة الشحن “وايت ستار لاين” ونعتقد أنه من السابق لأوانه أن نطلق مشروعنا بينما تواصل المدينة والمنطقة التعافي.”
              
وأعلنت شركة بالمر “بلو ستار لاين” التي أنشئت لتمويل مشروع تايتانيك أن حفل العشاء واحتفالات أخرى في بوسطن ولندن وساوثامبتون وهاليفاكس وكندا ستتأخر حتى آواخر فبراير المقبل.
              
وإذا مضى المشروع قدما ستقوم تايتانيك 2 بأول رحلة لها من ساوثامبتون بإنجلترا إلى مانهاتن في نيويورك عام 2016 .
              
ووعد بالمر أن تكون تايتانيك 2 – التي ستبنيها الشركة الصينيةسينو ترانز- على نفس القدر من الفخامة الذي كانت عليه تايتانيك الغارقة بالإضافة إلى تمتعها بتكنولوجيا متطورة بما في ذلك أحدث نظم الملاحة والسلامة.
              
وكانت السفينة تايتانيك أضخم سفينة ركاب في العالم في زمنها، وأطلق عليها اسم “التي لا تغرق”. لكنها غرقت وهي في طريقها إلى نيويورك بعداصطدامها بجبل جليدي في أبريل عام 1912. وتسبب الحادث في مقتل1517 من الركاب وأفراد الطاقم.

1 Comments

  1. ان شالله ما تكون النهايه وحدة مع انه تأجيل الحفله يمكن يكون علامه لإعادة نفس الحدث ,فيللي حابب يعيش قصة حب من نفس النوع ويتصدر التاريخ من اوسع ابوابه يتفضل ,والمخرجين بأنتظاره

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي السوسنة وإنما تعبر عن رأي أصحابها